:: زيارة محافظ حمص طلال البرازي قرى ( قرب علي ، جنكمرة ، وبيدر الرفيع ) بريف حمص الغربي :: حفل تأبين لكوكبة من شهداء الجيش والقوات المسلحة بـ حمص :: محافظ حمص طلال البرازي يلتقي سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى سورية جواد ترك آبادي :: نجمة هوليوود " النجمة السورية تاليا باشا " :: السيد الرئيس بشار الأسد يصدر المرسوم رقم 51 لعام 2018 :: باسم ياخور إلى التقديم التلفزيوني في رمضان 2018 :: محمد خير الجراح: أنا وشكران كتبنا مشاهد في باب الحارة :: إليسا : في أول تعليق لها بعد صقوطها على المسرح :: هيفا وهبي لـ اليسا: "سلامة قلبك اليسا :: عابد الفهد ونادين نجيم "طريق" :: وائل كفوري يعايد سالم زهران بعيد ميلاده :: دانا جبر تعاني الاكتئاب والانفصام في "سارة " :: الرئيس الأسد لـ خرازي: الانتصار على الإرهاب في سورية والعراق وصمود إيران في الملف النووي أفشلا المخطط الذي تم رسمه للمنطقة :: بقيمة 400 مليون ليرة سنوياً.. تمديد استثمار فندق سفير حمص :: بانوراما الدراما السورية لـ عام 2017 غياب دينا هارون واعتذار سلاف فواخرجي وعودة "غوار الطوشة" ::



الإثنين, 15 كانون2/يناير 2018 15:09

الرئيس الأسد : خلال استقباله اليوم رؤساء الوفود المشاركة في اجتماع الأمانة العامة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب..

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)
الرئيس الأسد : خلال استقباله اليوم رؤساء الوفود المشاركة في اجتماع الأمانة العامة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب..

- .. لا يمكن فهم الأزمات والحروب التي تتعرض لها بعض الدول العربية بمعزل عن فهم مشكلة الفكر العربي.. ويجب خلق حالة من الوقاية الفكرية لدى المجتمعات العربية وهذا يتطلب وجود فكر تجديدي وحوار منهجي بين المثقفين العرب لوضع الأولويات الملحة للنهوض ثم التواصل المستمر مع الناس.

- ..الأجيال الجديدة ذهبت إما باتجاه التطرف أو التغرب، وهنا يأتي دور المثقف لأن المقاومة الحقيقية هي أولاً فكرية عبر مقاومة إلغاء الهوية والانتماء.. والفكر كان عاملاُ من عوامل صمود السوريين لأن الحرب التي شنت على سورية هي حرب فكرية وإعلامية.

اضف تعليق

إعلانات المجلة انقر التالي لترى إعلانك

استطلاع الرأي

الى أين تتجه الأمور بين الولايات المتحدة - روسيا
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


السابق التالي