:: السيد الرئيس بشار الأسد يلقي كلمة ظهر اليوم خلال استقباله رؤساء المجالس المحلية من جميع المحافظات السورية :: تخصيص ساعتين ونصف أسبوعياً للقاء المستثمرين والاستماع إلى مطالبهم وحلّ مشكلاتهم. :: تخصيص ساعتين ونصف أسبوعياً للقاء المستثمرين والاستماع إلى مطالبهم وحلّ مشكلاتهم. :: لقاء حواري برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء مع ممثلي صناعة الحديد والمواد الأولية اللازمة لها :: وصول باخرة غازو8 صهاريج عبرالبر.. :: وزير النقل: زيارة عمال الخطوط الحديدية السورية فرعي دمشق و حمص :: تكريم الفنان القدير أيمن زيدان في حفل جوائز مهرجان ضيافة في دبي :: الفنانة الفنانة القديرة " انطوانيت نجيب " :: رانيا يوسف تكشف زيف "فيديو إباحي" نسب إليها وأثار ضجة كبيرة :: عمرو دياب ودينا الشربيني.. :: اتفاقيات تعاون سورية إيرانية في قطاع النقل على طاولة المباحثات :: اليسا الممنوعة من دخول سورية تتدخل في الشأن السوري :: اختتم مهرجات نقابة الفنانين المسرحي باللاذقية دورته السادسة بالعرض المسرحي " الحافلة " :: الموت يغيب الفنان أكرم تلاوي :: الحد من ابتزاز بعض ضعاف النفوس والسماسرة وحرصاً من وزارة النقل على تقديم أفضل الخدمات للأخوة المواطنين ::



الجمعة, 19 كانون2/يناير 2018 22:02

لقاء خاص مع مدير عام مبقرة فديو

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)

بانوراما  الأعمال والمشاريع في  مبقرة فديو لعام 2017  الأهم في هذه المشاريع أنها نفذت  بأيدي وطنية

أمام أهمية الأعمال والمشاريع المنجزة وقيمة الايرادات الكبير الذي جاءت به هذه المشاريع ودورها الهام في دعم الاقتصاد الوطني  والتي استحقت أن نسلط الضوء عليها لأهمية أعمالها ونشاطها الدؤوب فكان لنا لقاء مع المدير العام لمبقرة فديو الاستاذ أحمد كفى في بانوراما لأهم الأعمال والمشاريع ليحدثنا قائلا":

قامت مبقرة فديو خلال العام 2017 بمجموعة من الأعمال والمشاريع فقد تم دراسة لـ معمل الألبان ومعمل الأعلاف وتوسيع الحظائر ومخبر الصحة الحيوانية (تجهيز وتأهيل البناء وتأمين معدات) كما تم توقيع عقود لتوسيع الحظائر ومعمل الألبان ومعمل الأعلاف.  وكذلك معمل الأعلاف ومن المتوقع الانتهاء من معمل الأعلاف في منتصف شهر شباط ليصبح جاهزاً للعمل.

أما عن تكاليف هذه المشاريع كانت على النحو التالي:

حظيرة بكاكير١١٦ مليون ليرة منتهية الإنشاء - معمل ألبان ٨٥٠ مليون انتهى ٧٠٪ من الإنشاء - معمل أعلاف ٢١٥ مليون سينتهي في منتصف شهر شباط -  مخبر صحة حيوانية الأول من نوعه على مستوى المؤسسة العامة للمباقر قيمته ٥ مليون أصبح جاهزا" للخدمة - صيانة حظائر ٢٤ مليون انتهى -  صيانة الآلات ٦٠ مليون انتهى - ترميم خطوط الري ٨،٥ مليون انتهى - هاضم حيوي قيد التعاقد. لكن الأهم في هذه المشاريع أنها نفذت بأيدي وطنية.

أما عن انتاج المبقرة كان على الشكل التالي:

كمية الحليب المنتجة: 1000 طن  - كمية اللحم المنتجة 820 , 66 طن - عدد الولادات الحية 293 ولادة - وقد بلغت ايرادات المبقرة 360 مليون ليرة.

حوار : فراس محمود

اضف تعليق

إعلانات المجلة انقر التالي لترى إعلانك

استطلاع الرأي

الى أين تتجه الأمور بين الولايات المتحدة - روسيا
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


السابق التالي