:: اتصال هاتفي بين الرئيسين الأسد و بوتين ناقشا خلاله آخر مستجدات الأوضاع السياسية في سورية، واتفاق إدلب وكيفية تنفيذه. :: النص الكامل لمؤتمر وزارة الدفاع الروسية الخاص بكشف ملابسات إسقاط إيل 20 الروسية :: والدة الفنانة جيني اسبر في ذمة الله :: وفاة المغني الجزائري المشهور رشيد طه في باريس :: حميميم: المسلحون يختارون عشرات الأطفال لتنفيذ تمثيلية "الهجوم الكيميائي" :: باسم ياخور و ديمة الجندي من جديد :: الرئيس الأسد: أهمية تطوير التنسيق المشترك ووضع خطط تعاون طويلة الأمد تعزز مقومات صمود الشعبين الإيراني والسوري :: وزير الإدارة المحلية والبيئة م. حسين مخلوف ومحافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم في اجتماع موسع مع الإدارات المعنية والشركات الإنشائية :: جولى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريما القادري في ريف اللاذقية :: رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس والوفد الحكومي المرافق يزورون معبر القنيطرة الفاصل على حدود الجولان المحتل :: الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الاضحى المبارك في جامع الروضة بدمشق :: وفاة الكاتب والروائي حنا مينا عن عمر يناهز 94 عاما :: طهران ودمشق بصدد التوقيع على اتفاقية اقتصادية استراتيجية :: دمشق تضاعف وجهات تصديرها رغم الحرب وعقوبات الغرب :: أوسيتيا الجنوبية تدعو الأسد وبوتين ومادورو لعيد استقلالها ::



الجمعة, 19 كانون2/يناير 2018 22:38

لقاء خاص مع مدير عام شركة التوكيلات الملاحية

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)

شركة التوكيلات الملاحية باللاذقية: حققت إيرادات بلغت 8 ,85 مليون  ليرة سورية في ظل ظروف صعبة وحصار جائر.

تتميز بإدارتها التي تمتلك الخبرة الكافية والتي  تمكنت من خلالها وعلى الرغم من كل الصعوبات المحيطة بعملها من تفعيل دور الشركة وزيادة إيراداتها, هي شركة التوكيلات الملاحية إحدى الوكالات البحرية والتي عملت وكيلا" ملاحيا" وحيدا" لعقود حققت خلالها إيرادات متميزة حيث رفدت خزينة الدولة وصندوق الدين العام بملايين الليرات السورية إضافة الى إيراداتها بالعملة الأجنبية . فكان لمجلة اقتصاد وفن هذا اللقاء مع  المدير العام الأستاذ محمد محفوض.

ما هو مجال عمل شركة التوكيلات الملاحية ؟

إن مجال عمل شركة التوكيلات الملاحية ينحصر في تقديم الخدمات المطلوبة للسفن وناقلات النفط التي تؤم المرافئ والمصبات السورية بوكالة هذه الشركة ومن خلال متابعتنا المستمرة لعمل هذه الشركة لاحظنا أن عملها مر في ثلاث مراحل متتالية وهي:

- مرحلة الوكيل الحصري.

- مرحلة العمل بالمنافسة مع الوكالات الخاصة.

- مرحلة العمل في ظل الأزمة الراهنة.

حيث كانت في المرحلة الأولى وكيلا" حصريا وحققت كما أسلفنا ايرادات عالية ومتميزة.

والمرحلة الثانية منذ صدور المرسوم رقم ( 55 ) لعام/ 2003 / حيث عملت بالمنافسة مع حوالي 70 وكالة ملاحية بحرية خاصة . حيث تراجعت ايراداتها بشكل ملحوظ.

أما المرحلة الثالثة وهي في ظل الازمة الراهنة والتي مازالت مستمرة حتى الان. والملفت في هذه المرحلة أن التوكيلات الملاحية حققت إيرادات جيدة في ظل ظروف صعبة وحصار جائر على بلدنا الحبيب وخاصة في السنوات الأخيرة حيث لاحظنا بأن ايراداتها فاقت المليار ليرة سورية وهذا يسجل على إدارة الشركة وجهودها المستمرة ومتابعتها اليومية من أجل استقطاب السفن الى وكالة هذه الشركة.

ماذا عن ايرادات شركة التوكيلات الملاحية لعام 2017 ؟

لاحظنا أن ايراداتها لهذا العام ولتاريخه بلغت 8 ,85 مليون ليرة سورية على الرغم من الصعوبات والمعوقات في هذه المرحلة. وهذا ناجم عن الزيادة في عدد البواخر التي كانت في وكالة شركة التوكيلات الملاحية.

كلمة اخيرة : كل الشكر للسيد وزير النقل على الرعاية الكريمة التي لقيناها من قبله ومن الجهات ذات الصلة بالوزارة التي استطعنا بفضلها من النهوض بعمل الشركة وتفعيل دورها والارتقاء بالعمل بما يضمن المصلحة العامة.

حوار : فراس محمود

اضف تعليق

إعلانات المجلة انقر التالي لترى إعلانك

استطلاع الرأي

الى أين تتجه الأمور بين الولايات المتحدة - روسيا
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


السابق التالي