:: شقيقتان مصريتان أبهر رقصهما نيكسون - تجسس :: الرئيس الأسد لـ أنصاري: الإنجازات التي يتم تحقيقها في دحر الإرهاب تجسد الإرادة الصلبة لدى الجيش العربي السوري :: الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 214 لعام2018 :: الأسد: الغرب لن يشارك في إعادة إعمار سوريا :: مشروع مرسوم بحلّ الشركة الوطنية لصنع "الشمينتو" ومواد البناء وإلغاء نشاطها وإحلال المؤسسة العامة للإسمنت ومواد البناء محلها :: الرئيس الأسد خلال استقباله والسيدة أسماء اليوم، لعدد من أبناء وبنات الشهداء المتفوقين في شهادة التعليم الأساسي للعام 2018 :: ملكة جمال العراق من إسرائيل: "شالوم" :: مسلسل {فوضى} الى اي مستوى وصل حال الدراما السورية اليوم :: لقاء قمة بين الرئيسين الأسد وبوتين في سوتشي.. مباحثات مكثفة حول التعاون المثمر في مكافحة الإرهاب ومستجدات العملية السياسية :: السيدة أسماء الأسد تستقبل والدة الشهداء سعد وعبد القادر وزكريا شيخ سعدية وشقيقتهم من محافظة حلب :: وفد أردني في دمشق: سوريا بوابتنا إلى أوروبا والحرب أضرت باقتصادنا :: السيدة أسماء الأسد تحضر الحفل الختامي لبرنامج تكوين لريادة الأعمال الذي أطلقه بنك البركة سورية بالشراكة مع عدد من الجمعيات والمبادرات :: احتفلت الفنانة إليسا بمناسبة الانتهاء من تسجيل ألبومها الجديد :: كيم كارداشيان تتواسط لإخراج جدتها ماري جونسون من السجن.. :: محاضرة بعنوان حلم مقدسي للدكتورة المهندسة ريم عبد الغني ::



الجمعة, 19 كانون2/يناير 2018 22:38

لقاء خاص مع مدير عام شركة التوكيلات الملاحية

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)

شركة التوكيلات الملاحية باللاذقية: حققت إيرادات بلغت 8 ,85 مليون  ليرة سورية في ظل ظروف صعبة وحصار جائر.

تتميز بإدارتها التي تمتلك الخبرة الكافية والتي  تمكنت من خلالها وعلى الرغم من كل الصعوبات المحيطة بعملها من تفعيل دور الشركة وزيادة إيراداتها, هي شركة التوكيلات الملاحية إحدى الوكالات البحرية والتي عملت وكيلا" ملاحيا" وحيدا" لعقود حققت خلالها إيرادات متميزة حيث رفدت خزينة الدولة وصندوق الدين العام بملايين الليرات السورية إضافة الى إيراداتها بالعملة الأجنبية . فكان لمجلة اقتصاد وفن هذا اللقاء مع  المدير العام الأستاذ محمد محفوض.

ما هو مجال عمل شركة التوكيلات الملاحية ؟

إن مجال عمل شركة التوكيلات الملاحية ينحصر في تقديم الخدمات المطلوبة للسفن وناقلات النفط التي تؤم المرافئ والمصبات السورية بوكالة هذه الشركة ومن خلال متابعتنا المستمرة لعمل هذه الشركة لاحظنا أن عملها مر في ثلاث مراحل متتالية وهي:

- مرحلة الوكيل الحصري.

- مرحلة العمل بالمنافسة مع الوكالات الخاصة.

- مرحلة العمل في ظل الأزمة الراهنة.

حيث كانت في المرحلة الأولى وكيلا" حصريا وحققت كما أسلفنا ايرادات عالية ومتميزة.

والمرحلة الثانية منذ صدور المرسوم رقم ( 55 ) لعام/ 2003 / حيث عملت بالمنافسة مع حوالي 70 وكالة ملاحية بحرية خاصة . حيث تراجعت ايراداتها بشكل ملحوظ.

أما المرحلة الثالثة وهي في ظل الازمة الراهنة والتي مازالت مستمرة حتى الان. والملفت في هذه المرحلة أن التوكيلات الملاحية حققت إيرادات جيدة في ظل ظروف صعبة وحصار جائر على بلدنا الحبيب وخاصة في السنوات الأخيرة حيث لاحظنا بأن ايراداتها فاقت المليار ليرة سورية وهذا يسجل على إدارة الشركة وجهودها المستمرة ومتابعتها اليومية من أجل استقطاب السفن الى وكالة هذه الشركة.

ماذا عن ايرادات شركة التوكيلات الملاحية لعام 2017 ؟

لاحظنا أن ايراداتها لهذا العام ولتاريخه بلغت 8 ,85 مليون ليرة سورية على الرغم من الصعوبات والمعوقات في هذه المرحلة. وهذا ناجم عن الزيادة في عدد البواخر التي كانت في وكالة شركة التوكيلات الملاحية.

كلمة اخيرة : كل الشكر للسيد وزير النقل على الرعاية الكريمة التي لقيناها من قبله ومن الجهات ذات الصلة بالوزارة التي استطعنا بفضلها من النهوض بعمل الشركة وتفعيل دورها والارتقاء بالعمل بما يضمن المصلحة العامة.

حوار : فراس محمود

اضف تعليق

إعلانات المجلة انقر التالي لترى إعلانك

استطلاع الرأي

الى أين تتجه الأمور بين الولايات المتحدة - روسيا
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


السابق التالي