:: والدة الفنانة جيني اسبر في ذمة الله :: وفاة المغني الجزائري المشهور رشيد طه في باريس :: حميميم: المسلحون يختارون عشرات الأطفال لتنفيذ تمثيلية "الهجوم الكيميائي" :: باسم ياخور و ديمة الجندي من جديد :: الرئيس الأسد: أهمية تطوير التنسيق المشترك ووضع خطط تعاون طويلة الأمد تعزز مقومات صمود الشعبين الإيراني والسوري :: وزير الإدارة المحلية والبيئة م. حسين مخلوف ومحافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم في اجتماع موسع مع الإدارات المعنية والشركات الإنشائية :: جولى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريما القادري في ريف اللاذقية :: رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس والوفد الحكومي المرافق يزورون معبر القنيطرة الفاصل على حدود الجولان المحتل :: الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الاضحى المبارك في جامع الروضة بدمشق :: وفاة الكاتب والروائي حنا مينا عن عمر يناهز 94 عاما :: طهران ودمشق بصدد التوقيع على اتفاقية اقتصادية استراتيجية :: دمشق تضاعف وجهات تصديرها رغم الحرب وعقوبات الغرب :: أوسيتيا الجنوبية تدعو الأسد وبوتين ومادورو لعيد استقلالها :: كيف علق سالم زهران على خبر إصابة اليسا بالسرطان ؟؟ :: إليسا تعلن شفائها من سرطان الثدي ::



الجمعة, 19 كانون2/يناير 2018 22:45

مجلس بلدة الشيخ سعد

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)

مجلس بلدة الشيخ سعد : نفتخر بأننا نعتمد على وارداتنا الذاتية في تنفيذ المشاريع الخدمية والتي بلغت قيمتها حوالي 35 مليون ليرة سورية

الشيخ سعد قرية تتبع لمنطقة طرطوس في محافظة طرطوس. تقع على مسافة 7 كم من طرطوس يبلغ عدد سكان البلدة وفق ما هو مسجل في النفوس 13000نسمة,بينما على أرض الواقع يتخطى 50000 نسمة يتبع لها  الشيخ سعد ومزرعتها - الضهر - الجديدة ومزرعتيها (بيت جحي والبرغلية) - الخريبات - اسقبولي ومزرعتيها - بيت حسين – الجوبة- البدرية - بيت الخطيب- الواسطات وللحديث اكثر عن واقع عمل البلدة التقينا المهندس محمد  علي سلمان رئيس مجلس بلدة الشيخ سعد.

بداية ً نحن في بلدة مجلس الشيخ سعد نفتخر بأننا نعتمد على وارداتنا الذاتية في تنفيذ المشاريع الخدمية والتي بلغت قيمتها حوالي 35 مليون ليرة سورية موزعة على الطرق والصرف الصحي.

- وعن أهم المشاريع التي قامت بها البلدة تحدث قائلا ً:

تم تعبيد الطرق التنظيمية في قرى الشيخ سعد وجديتي والخريبات بالإضافة الى صيانة كافة شوارع البلدة في كل القرى التابعة لها. وشق وفرش بعض الطرق التنظيمية وتجهيزها لعام 2018 من أجل تعبيدها.

بالنسبة للمشاريع التنموية للبلدة هناك مشروع لصناعة المنتجات البلاستكية للمواد الغذائية وهو قيد التعاقد مع المستثمرين بعد أن انتهينا من كافة الأعمال للمباشرة بهذا المشروع الذي من شأنه تعزيز إيرادات البلدة.

وبالنسبة للصرف الصحي  فقد تم تنفيذ المشاريع  بنسبة 100% بالإضافة من القرب من الانتهاء من مشروع الصرف الصحي في قرى بدرية والجوبة والواسطات وبيت الخطيب ويبلغ تمويل هذا المشروع أكثر من 200 مليون ليرة سورية وكان تم المباشرة به منذ ثلاث سنوات.

أيضا ً تقوم المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بتوسيع طريق طرطوس الدريكيش بالتعاون مع البلدية وتقديم كافة التسهيلات. ويتم حاليا ً دراسة المخطط التنظيمي في قرية الجوبة وبدرية والواسطات وبيت الخطيب وهو قيد الانجاز.

بالنسبة لأعمال النظافة نحن في مجلس البلدة أولينا النظافة بالإهتمام الأكبر حيث ترح القمامة بشكل يومي وتنظف شوارع البلدة. لكن المعاناة تكمن في قلة اليد العاملة وقلة أليات النظافة وهنا لابد من توجيه الشكر للسيد محافظ طرطوس على الاهتمام الكبير فقد كان معينا لنا في كافة المجالات الخدمية.

- والخدمات التي تقدمها البلدية للشهداء والجرحى أضاف:

أما الشهداء والجرحى فيتم تقديم كل ما يلزم لهم  من خدمات المراسم والدفن والتكريمات الدورية وتقديم المعونات. وتقديم العديد من الأكشاك لأسر الشهداء والجرحى وتأمين العقود لهم. وأقيمت في الشهر الماضي فعالية /صدى قادرون/ التي نظمها الجريح البطل عاطف محفوض بالتعاون مع مجلس البلدة والمركز الصحي في البلدة والنادي الرياضي وقد لاقت هذه الفعالية صدى كبير لدى كافة شرائح المجتمع نظراً لكون القائمين عليها من جرحى الجيش العربي السوري.

- أخيرا ً:

أتوجه بكلمة لأبناء شعبنا الصامد أن أشد ساعات الليل حلكة هي تلك التي تسبق الفجر نحن في نهاية الأزمة إنشاء الله وسينتصر الحق ويندحر الباطل بجهود الجيش العربي السوري الذي يسطر أروع ملاحم النصر بقيادة سيد الوطن الرئيس بشار الأسد.

فراس نزيه محمود

اضف تعليق

إعلانات المجلة انقر التالي لترى إعلانك

استطلاع الرأي

الى أين تتجه الأمور بين الولايات المتحدة - روسيا
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


السابق التالي