:: نشرت الفنانة صفاء سلطان مقطع فديو لها مع ابنتها إملي :: عائلات جبارة جديدة، استقبلتها السيدة أسماء الأسد :: السيد الرئيس بشار الأسد يلقي كلمة ظهر اليوم خلال استقباله رؤساء المجالس المحلية من جميع المحافظات السورية :: تخصيص ساعتين ونصف أسبوعياً للقاء المستثمرين والاستماع إلى مطالبهم وحلّ مشكلاتهم. :: تخصيص ساعتين ونصف أسبوعياً للقاء المستثمرين والاستماع إلى مطالبهم وحلّ مشكلاتهم. :: لقاء حواري برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء مع ممثلي صناعة الحديد والمواد الأولية اللازمة لها :: وصول باخرة غازو8 صهاريج عبرالبر.. :: وزير النقل: زيارة عمال الخطوط الحديدية السورية فرعي دمشق و حمص :: تكريم الفنان القدير أيمن زيدان في حفل جوائز مهرجان ضيافة في دبي :: الفنانة الفنانة القديرة " انطوانيت نجيب " :: رانيا يوسف تكشف زيف "فيديو إباحي" نسب إليها وأثار ضجة كبيرة :: عمرو دياب ودينا الشربيني.. :: اتفاقيات تعاون سورية إيرانية في قطاع النقل على طاولة المباحثات :: اليسا الممنوعة من دخول سورية تتدخل في الشأن السوري :: اختتم مهرجات نقابة الفنانين المسرحي باللاذقية دورته السادسة بالعرض المسرحي " الحافلة " ::



الإثنين, 05 شباط/فبراير 2018 19:48

الدفاع الروسية تتخذ إجراءات لتفادي إسقاط طائراتها في سوريا

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)
قررت الدفاع الروسية أن تنفذ الطائرات من نوع سو-25 تحليقاتها في الأجواء السورية على ارتفاع لا يقل عن 5000 متر، ما يضمن بقاءها خارج مرمى الصواريخ المضادة للطائرات المحمولة على الكتف.
جاء ذلك في أعقاب إسقاط طائرة من هذا الطراز في إدلب السبت الماضي، حيث أكدت الوزارة أن الطائرة أسقطت بصاروخ محمول على الكتف، في أول حادث تدمير طائرة روسية في سوريا بنيران أرضية.

ونقلت صحيفة إزفيستيا الروسية عن خبراء عسكريين، أن سقف العمليات الجوية لطائرات سو-25 في سوريا كان دائما يفوق 5 آلاف متر، إلا أنها بدأت في الأيام الأخيرة تحلق فوق إدلب على ارتفاعات أقل.
ونشر مسلحون أوائل الشهر الجاري مقاطع فيديو تظهر استهدافهم طائرة من نوع سو-25 وتفجر الصواريخ التي أطلقتها دفاعاتها الجوية على مقربة من الطائرة، ما يوحي بأنها كانت على ارتفاع لا يزيد عن 2000 أو 2500 متر، بحسب الخبراء.
وأشارت الصحيفة نقلا عن مصدرين في وزارة الدفاع ومصدر في صناعة الطائرات، إلى أنه تم تشكيل مجموعة عمل للوقوف على ملابسات إسقاط الطائرة، بما في ذلك سبب عدم تمكن الطيار من إطلاق البالونات الحرارية التي تتزود بها سو-25 والتي من شأنها تحريف مسار رؤوس التوجيه الذاتي المنصوبة على الصواريخ.
المصدر: ازفيستيا


اضف تعليق

إعلانات المجلة انقر التالي لترى إعلانك

استطلاع الرأي

الى أين تتجه الأمور بين الولايات المتحدة - روسيا
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


السابق التالي