:: أوسيتيا الجنوبية تدعو الأسد وبوتين ومادورو لعيد استقلالها :: كيف علق سالم زهران على خبر إصابة اليسا بالسرطان ؟؟ :: إليسا تعلن شفائها من سرطان الثدي :: السيّدة أسماء الأسد تستقبل اعضاء "المركز الكاثوليكي في دير القديس بطرس في بلدة مرمريتا :: تحت رعاية وزير الصحة الدكتور بشر وهبة يازجي :: الرئيس الأسد يستقبل اليوم مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سورية ألكسندر لافرنتييف والوفد المرافق له :: شقيقتان مصريتان أبهر رقصهما نيكسون - تجسس :: الرئيس الأسد لـ أنصاري: الإنجازات التي يتم تحقيقها في دحر الإرهاب تجسد الإرادة الصلبة لدى الجيش العربي السوري :: الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 214 لعام2018 :: الأسد: الغرب لن يشارك في إعادة إعمار سوريا :: مشروع مرسوم بحلّ الشركة الوطنية لصنع "الشمينتو" ومواد البناء وإلغاء نشاطها وإحلال المؤسسة العامة للإسمنت ومواد البناء محلها :: الرئيس الأسد خلال استقباله والسيدة أسماء اليوم، لعدد من أبناء وبنات الشهداء المتفوقين في شهادة التعليم الأساسي للعام 2018 :: ملكة جمال العراق من إسرائيل: "شالوم" :: مسلسل {فوضى} الى اي مستوى وصل حال الدراما السورية اليوم :: لقاء قمة بين الرئيسين الأسد وبوتين في سوتشي.. مباحثات مكثفة حول التعاون المثمر في مكافحة الإرهاب ومستجدات العملية السياسية ::


أخبار عاجلة

الإثنين, 09 نيسان/أبريل 2018 20:18

الرئيس بشار الأسد يصدر المرسوم رقم 142 لعام 2018

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم رقم 142 لعام 2018 القاضي بإعفاء المستثمرين والمودعين في فرع المؤسسة العامة للمناطق الحرة بعدرا من بدلات الإشغال وغرامات التأخير والفوائد.

وفيما يلي نص المرسوم:

المرسوم رقم 142

رئيس الجمهورية
بناء على أحكام الدستور
وعلى أحكام المرسوم التشريعي رقم 18 لعام 1971 المتضمن إحداث المؤسسة العامة للمناطق الحرة.
وعلى أحكام المرسوم رقم 40 لعام 2003 المصدق لنظام استثمار المناطق الحرة في الجمهورية العربية السورية وتعديلاته.

يرسم ما يلي:

المادة 1– يعفى المستثمر في فرع المؤسسة العامة للمناطق الحرة بعدرا من بدلات الأشغال والغرامات المترتبة عليها وغرامات التخلف عن التأمين عن الفترة الممتدة من 1-1-2013 حتى 31-12-2017.

المادة 2- يعفى المستثمر في فرع المؤسسة العامة للمناطق الحرة بعدرا من بدلات الأشغال لعام 2018 في حال تحقق الشروط التالية:

أ- التقدم بطلب من قبل المستثمر أو وكيله القانوني إلى إدارة الفرع خلال مدة أقصاها ثلاثة أشهر من تاريخ نفاذ هذا المرسوم يتضمن رغبته بالاستمرار بالعلاقة التعاقدية.
ب-إبراء ذمته من بدلات الأشغال لعام 2012 وما قبل خلال مدة أقصاها ستة أشهر من تاريخ نفاذ هذا المرسوم ويعفى في هذه الحالة من الغرامات المترتبة على هذه البدلات.
ج/ تأمين جاهزية المنشأة للاستثمار خلال مدة أقصاها تسعة أشهر من تاريخ نفاذ هذا المرسوم بالنسبة للمنشآت المتضررة.

وفي حال عدم تحقق أي من هذه الشروط ضمن المدد المحددة أعلاه تعد العلاقة التعاقدية مع المستثمر منتهية حكماً.

المادة 3- تسوى أوضاع المستثمرين في فرع المؤسسة العامة للمناطق الحرة بعدرا المبرمة معهم عقود أشغال لإشادة أبنية على أراض معدة للبناء بحيث لا تدخل الفترة الممتدة من 1-1-2013 حتى 31-12-2018 ضمن مدد هذه العقود.

المادة 4- يعفى المودعون في فرع المؤسسة العامة للمناطق الحرة بعدرا قبل 1-1-2013 من:

أ- بدلات الإيداع والفوائد المترتبة عليها عن الفترة الممتدة من 1-1-2013 حتى 31-12-2017 ولا تدخل هذه الفترة ضمن المدة المسموح بها وفق نظام الاستثمار وذلك بالنسبة للبضائع والآليات التي لم يتم إخراجها حتى تاريخ نفاذ هذا المرسوم.
ب-الفوائد المترتبة على بدلات الإيداع لعام 2012 وما قبل في حال تم تسديد هذه البدلات خلال مدة أقصاها ثلاثة أشهر من تاريخ نفاذ هذا المرسوم.

المادة 5- تعد المبالغ المسددة من قبل المستثمرين والمودعين كبدلات أشغال أو إيداع خلال الفترة الممتدة من 1-1-2013 حتى 31-12-2018 إيراداً نهائياً للمؤسسة العامة للمناطق الحرة.

المادة 6- ينشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية.

دمشق في 18-7-1439 هجري الموافق لـ 5-4-2018 ميلادي.

رئيس الجمهورية
بشار الأسد

اضف تعليق

إعلانات المجلة انقر التالي لترى إعلانك

استطلاع الرأي

الى أين تتجه الأمور بين الولايات المتحدة - روسيا
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


السابق التالي