:: اتصال هاتفي بين الرئيسين الأسد و بوتين ناقشا خلاله آخر مستجدات الأوضاع السياسية في سورية، واتفاق إدلب وكيفية تنفيذه. :: النص الكامل لمؤتمر وزارة الدفاع الروسية الخاص بكشف ملابسات إسقاط إيل 20 الروسية :: والدة الفنانة جيني اسبر في ذمة الله :: وفاة المغني الجزائري المشهور رشيد طه في باريس :: حميميم: المسلحون يختارون عشرات الأطفال لتنفيذ تمثيلية "الهجوم الكيميائي" :: باسم ياخور و ديمة الجندي من جديد :: الرئيس الأسد: أهمية تطوير التنسيق المشترك ووضع خطط تعاون طويلة الأمد تعزز مقومات صمود الشعبين الإيراني والسوري :: وزير الإدارة المحلية والبيئة م. حسين مخلوف ومحافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم في اجتماع موسع مع الإدارات المعنية والشركات الإنشائية :: جولى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريما القادري في ريف اللاذقية :: رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس والوفد الحكومي المرافق يزورون معبر القنيطرة الفاصل على حدود الجولان المحتل :: الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الاضحى المبارك في جامع الروضة بدمشق :: وفاة الكاتب والروائي حنا مينا عن عمر يناهز 94 عاما :: طهران ودمشق بصدد التوقيع على اتفاقية اقتصادية استراتيجية :: دمشق تضاعف وجهات تصديرها رغم الحرب وعقوبات الغرب :: أوسيتيا الجنوبية تدعو الأسد وبوتين ومادورو لعيد استقلالها ::



الخميس, 19 نيسان/أبريل 2018 21:29

لم يرفع يده في مجلس الأمن ضد سوريا - فاستدعته بلاده ومن ثم مات مهموما

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)

توفي في نيويورك مندوب ساحل العاج لدى الأمم المتحدة برنار تانوه بوتشو، الذي تقول مصادر دبلوماسية إنه واجه ضغوطات كثيرة في الفترة الأخيرة في ظل الجلسات المتوترة بخصوص سوريا.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصادر دبلوماسية أن مندوب ساحل العاج، البالغ 67 سنة من العمر توفي يوم الأربعاء داخل مستشفى في مدينة نيويورك الأمريكية بعد يومين من إصابته بوعكة صحية.

وحسب مصدر قريب من الدبلوماسي، فإن برنار تانوه بوتشو "كان متوترا جدا منذ نهاية الشهر الماضي، بعد استدعائه للتشاور مع حكومته".

وبعد عودته الى نيويورك تدهور وضعه وأدخل الى المستشفى منذ فترة قصيرة، كما اوضح المصدر نفسه، دون أن يكشف السبب المحدد لوفاته.

وامتنع المندوب عن التصويت في مجلس الأمن حول سوريا يوم 19 مارس الماضي، حين عارضت روسيا والصين ودولتان أخريان المقترح الغربي حول إدراج ملف حقوق الإنسان في سوريا على جدول الجلسة.

وأثار امتناع مندوب ساحل العاج عن التصويت استياء بعض أعضاء مجلس الامن، وخاصة فرنسا.

وقرر مجلس الأمن الدولي وقوف دقيقة صمت تكريما للدبلوماسي اليوم الخميس.

وجدير بالذكر أن برنار تانوه بوتشو تولى منصب المندوب لدى الأمم المتحدة في ديسمبر الماضي، وقبل ذلك عمل في روسيا، كما كلفته سلطات بلاده بتمثيلها في عدد من جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابقة، علما بأنه كان متخصصا بشؤون الاتحاد السوفيتي.

اضف تعليق

إعلانات المجلة انقر التالي لترى إعلانك

استطلاع الرأي

الى أين تتجه الأمور بين الولايات المتحدة - روسيا
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


السابق التالي