:: لقاء قمة بين الرئيسين الأسد وبوتين في سوتشي.. مباحثات مكثفة حول التعاون المثمر في مكافحة الإرهاب ومستجدات العملية السياسية :: السيدة أسماء الأسد تستقبل والدة الشهداء سعد وعبد القادر وزكريا شيخ سعدية وشقيقتهم من محافظة حلب :: وفد أردني في دمشق: سوريا بوابتنا إلى أوروبا والحرب أضرت باقتصادنا :: السيدة أسماء الأسد تحضر الحفل الختامي لبرنامج تكوين لريادة الأعمال الذي أطلقه بنك البركة سورية بالشراكة مع عدد من الجمعيات والمبادرات :: احتفلت الفنانة إليسا بمناسبة الانتهاء من تسجيل ألبومها الجديد :: كيم كارداشيان تتواسط لإخراج جدتها ماري جونسون من السجن.. :: محاضرة بعنوان حلم مقدسي للدكتورة المهندسة ريم عبد الغني :: الرئيس الأسد خلال استقباله مع السيدة أسماء -عشية ذكرى مجزرة الأرمن - مجموعة من ممثلي المجتمع الأهلي من الطائفة الأرمنية في حلب :: تحت شعار سوا من أجل وطن عزيز معافى وطبيب مميز افتتاح الملتقى بمشفى تشرين الجامعي :: الفنان فادي الرفاعي: ما واجهته هو أنني فنان في بداية مشواره الفني وهناك بعض المخرجين لا يعرفونني :: لم يرفع يده في مجلس الأمن ضد سوريا - فاستدعته بلاده ومن ثم مات مهموما :: بثينة شعبان: دعوة ترامب إن صحت فهي ظاهرة غريبة في العلاقات الدولية :: الرئيس الأسد يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الإيراني حسن روحاني :: الرئيس الأسد لوفد من المشاركين في مؤتمر وحدة الأمة: السلاح الأساسي الذي يستخدمه أعداؤنا هو بث الفرقة وتعزيز التطرف :: الرئيس بشار الأسد يصدر المرسوم رقم 142 لعام 2018 ::



الخميس, 19 نيسان/أبريل 2018 21:29

لم يرفع يده في مجلس الأمن ضد سوريا - فاستدعته بلاده ومن ثم مات مهموما

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)

توفي في نيويورك مندوب ساحل العاج لدى الأمم المتحدة برنار تانوه بوتشو، الذي تقول مصادر دبلوماسية إنه واجه ضغوطات كثيرة في الفترة الأخيرة في ظل الجلسات المتوترة بخصوص سوريا.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصادر دبلوماسية أن مندوب ساحل العاج، البالغ 67 سنة من العمر توفي يوم الأربعاء داخل مستشفى في مدينة نيويورك الأمريكية بعد يومين من إصابته بوعكة صحية.

وحسب مصدر قريب من الدبلوماسي، فإن برنار تانوه بوتشو "كان متوترا جدا منذ نهاية الشهر الماضي، بعد استدعائه للتشاور مع حكومته".

وبعد عودته الى نيويورك تدهور وضعه وأدخل الى المستشفى منذ فترة قصيرة، كما اوضح المصدر نفسه، دون أن يكشف السبب المحدد لوفاته.

وامتنع المندوب عن التصويت في مجلس الأمن حول سوريا يوم 19 مارس الماضي، حين عارضت روسيا والصين ودولتان أخريان المقترح الغربي حول إدراج ملف حقوق الإنسان في سوريا على جدول الجلسة.

وأثار امتناع مندوب ساحل العاج عن التصويت استياء بعض أعضاء مجلس الامن، وخاصة فرنسا.

وقرر مجلس الأمن الدولي وقوف دقيقة صمت تكريما للدبلوماسي اليوم الخميس.

وجدير بالذكر أن برنار تانوه بوتشو تولى منصب المندوب لدى الأمم المتحدة في ديسمبر الماضي، وقبل ذلك عمل في روسيا، كما كلفته سلطات بلاده بتمثيلها في عدد من جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابقة، علما بأنه كان متخصصا بشؤون الاتحاد السوفيتي.

اضف تعليق

إعلانات المجلة انقر التالي لترى إعلانك

استطلاع الرأي

الى أين تتجه الأمور بين الولايات المتحدة - روسيا
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


السابق التالي