:: اتصال هاتفي بين الرئيسين الأسد و بوتين ناقشا خلاله آخر مستجدات الأوضاع السياسية في سورية، واتفاق إدلب وكيفية تنفيذه. :: النص الكامل لمؤتمر وزارة الدفاع الروسية الخاص بكشف ملابسات إسقاط إيل 20 الروسية :: والدة الفنانة جيني اسبر في ذمة الله :: وفاة المغني الجزائري المشهور رشيد طه في باريس :: حميميم: المسلحون يختارون عشرات الأطفال لتنفيذ تمثيلية "الهجوم الكيميائي" :: باسم ياخور و ديمة الجندي من جديد :: الرئيس الأسد: أهمية تطوير التنسيق المشترك ووضع خطط تعاون طويلة الأمد تعزز مقومات صمود الشعبين الإيراني والسوري :: وزير الإدارة المحلية والبيئة م. حسين مخلوف ومحافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم في اجتماع موسع مع الإدارات المعنية والشركات الإنشائية :: جولى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريما القادري في ريف اللاذقية :: رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس والوفد الحكومي المرافق يزورون معبر القنيطرة الفاصل على حدود الجولان المحتل :: الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الاضحى المبارك في جامع الروضة بدمشق :: وفاة الكاتب والروائي حنا مينا عن عمر يناهز 94 عاما :: طهران ودمشق بصدد التوقيع على اتفاقية اقتصادية استراتيجية :: دمشق تضاعف وجهات تصديرها رغم الحرب وعقوبات الغرب :: أوسيتيا الجنوبية تدعو الأسد وبوتين ومادورو لعيد استقلالها ::



الثلاثاء, 08 أيار/مايو 2018 20:01

وفد أردني في دمشق: سوريا بوابتنا إلى أوروبا والحرب أضرت باقتصادنا

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)

أكد وفد يضم عددا من التجار والصناعيين الأردنيين، أثناء زيارته إلى دمشق، أن الحرب السورية جلبت تداعيات سلبية إلى اقتصاد المملكة الهاشمية، لكون هذه الدولة بوابة الأردن إلى أوروبا.

وأشار الوفد، حسب الوكالة، إلى ضرورة إعادة العلاقات التجارية بين الدولتين إلى سباق عهدها واستئناف حركة نقل البضائع الأردنية بالترانزيت عبر الأراضي السورية إلى لبنان وأوروبا، محذرا من أن إغلاق المنافذ الحدودية بين البلدين أسفر عن تراجع حجم الصادرات الأردنية، نظرا لارتفاع تكاليف النقل.

وتابع الوفد أن الحرب ألحقت أيضا ضررا بالاقتصاد الأردني عن طريق وقف واردات البضائع السورية التي كانت تلبي احتياجات سوق المملكة في بعض المجالات.

من جانبه، شدد السواح على أن سوريا  بدأت تتعافى، مؤكدا وجود خطط استثمارية في جميع المناطق، ولفت إلى أن الاتحاد يسعى إلى تفعيل العلاقات مع الأردن لتنشيط حركة التبادل التجاري بين البلدين وإزالة المعوقات الاقتصادية.

اضف تعليق

إعلانات المجلة انقر التالي لترى إعلانك

استطلاع الرأي

الى أين تتجه الأمور بين الولايات المتحدة - روسيا
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


السابق التالي