:: أوسيتيا الجنوبية تدعو الأسد وبوتين ومادورو لعيد استقلالها :: كيف علق سالم زهران على خبر إصابة اليسا بالسرطان ؟؟ :: إليسا تعلن شفائها من سرطان الثدي :: السيّدة أسماء الأسد تستقبل اعضاء "المركز الكاثوليكي في دير القديس بطرس في بلدة مرمريتا :: تحت رعاية وزير الصحة الدكتور بشر وهبة يازجي :: الرئيس الأسد يستقبل اليوم مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سورية ألكسندر لافرنتييف والوفد المرافق له :: شقيقتان مصريتان أبهر رقصهما نيكسون - تجسس :: الرئيس الأسد لـ أنصاري: الإنجازات التي يتم تحقيقها في دحر الإرهاب تجسد الإرادة الصلبة لدى الجيش العربي السوري :: الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 214 لعام2018 :: الأسد: الغرب لن يشارك في إعادة إعمار سوريا :: مشروع مرسوم بحلّ الشركة الوطنية لصنع "الشمينتو" ومواد البناء وإلغاء نشاطها وإحلال المؤسسة العامة للإسمنت ومواد البناء محلها :: الرئيس الأسد خلال استقباله والسيدة أسماء اليوم، لعدد من أبناء وبنات الشهداء المتفوقين في شهادة التعليم الأساسي للعام 2018 :: ملكة جمال العراق من إسرائيل: "شالوم" :: مسلسل {فوضى} الى اي مستوى وصل حال الدراما السورية اليوم :: لقاء قمة بين الرئيسين الأسد وبوتين في سوتشي.. مباحثات مكثفة حول التعاون المثمر في مكافحة الإرهاب ومستجدات العملية السياسية ::


أخبار عاجلة

الأحد, 22 تموز/يوليو 2018 09:51

بلدية بتمانا : تم ترخيص فرن تمويني باسم بلدية بتمانا

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)

أمام تحدي الظروف والواقع الخدمي الذي تعيشه أغلب قرى وبلدات محافظة اللاذقية كان لمجلة اقتصاد وفن إطلالة على بلدة بتمانا في ريف جبلة للوقوف أكثر على الواقع الخدمي فيها والتقت رئيس بلديتها الاستاذ فراس غانم

المخطط التنظيمي:

قامت البلدية بطرح جميع مخططها التنظيمي اعتراض دوري على اللجنة الإقليمية وتم تعديل المخططات  للاعتراضات التي وافقت عليها اللجنة  الإقليمية ,ومحاولة تخفيف معاناة المواطنين.

تم نقل أملاك الجمهورية العربية العربية السورية التي تقع ضمن التنظيم الى أملاك البلدية وتم فرز قسم منها الى مقاسم بناء ٢٤٠٠ سهم لكل مقسم.

المشاريع:

تم ترخيص فرن تمويني باسم بلدية بتمانا في قرية بسوطر الطابق الارضي في البلدية وتم طرحه للاستثمار لمدة عشر سنوات والفرن يعمل منذ عام ونصف.

الخدمات:

يتم ترحيل القمامة بشكل دوري من القرى والمزارع التابعة للبلدية وهي خمس قرى وخمس مزارع رغم الصعوبات  الموجودة بوضع آلية القمامة وقدمها وصعوبة إصلاحها بسبب الوضع المالي.

وقد قامت البلدية بتنفيذ مجموعة مشاريع صرف صحي وصيانة صرف صحي ضمن مجال عمل البلدية.

يوجد مكتب شهداء في البلدية يقوم بمساعدة ذوي الشهداء وتقديم الخدمات الضرورية وتأمين السلال الغذائية لهم

رغم الحرب على الارهاب والظروف القاسية التي تمر بها البلاد وتفهم المواطنين للظروف الصعبة حاولت البلديات والمحافظة ووزارة الادارة المحلية تقديم الخدمات للمحافظة و البلديات.

الخطط المستقبلية:

سوف يتم إحداث فرن احتياطي في قرية السخابة يتبع لوزارة التجارة الداخلية وسوف يخدم قرى ريف جبلة بالكامل.

اضف تعليق

إعلانات المجلة انقر التالي لترى إعلانك

استطلاع الرأي

الى أين تتجه الأمور بين الولايات المتحدة - روسيا
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


السابق التالي