:: السيد الرئيس بشار الأسد يلقي كلمة ظهر اليوم خلال استقباله رؤساء المجالس المحلية من جميع المحافظات السورية :: تخصيص ساعتين ونصف أسبوعياً للقاء المستثمرين والاستماع إلى مطالبهم وحلّ مشكلاتهم. :: تخصيص ساعتين ونصف أسبوعياً للقاء المستثمرين والاستماع إلى مطالبهم وحلّ مشكلاتهم. :: لقاء حواري برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء مع ممثلي صناعة الحديد والمواد الأولية اللازمة لها :: وصول باخرة غازو8 صهاريج عبرالبر.. :: وزير النقل: زيارة عمال الخطوط الحديدية السورية فرعي دمشق و حمص :: تكريم الفنان القدير أيمن زيدان في حفل جوائز مهرجان ضيافة في دبي :: الفنانة الفنانة القديرة " انطوانيت نجيب " :: رانيا يوسف تكشف زيف "فيديو إباحي" نسب إليها وأثار ضجة كبيرة :: عمرو دياب ودينا الشربيني.. :: اتفاقيات تعاون سورية إيرانية في قطاع النقل على طاولة المباحثات :: اليسا الممنوعة من دخول سورية تتدخل في الشأن السوري :: اختتم مهرجات نقابة الفنانين المسرحي باللاذقية دورته السادسة بالعرض المسرحي " الحافلة " :: الموت يغيب الفنان أكرم تلاوي :: الحد من ابتزاز بعض ضعاف النفوس والسماسرة وحرصاً من وزارة النقل على تقديم أفضل الخدمات للأخوة المواطنين ::



الأربعاء, 25 تموز/يوليو 2018 21:25

بلدة عين شقاق: تم احداث مركز للبطاقة الذكية في مبنى البلدة

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)

ضمن الجولات العديدة التي قامت بها / اقتصاد وفن / للتعرف على الواقع الخدمي في قرى وبلدات ريف اللاذقية كان لنا وقفة في بلدة عين شقاق مع الأستاذ وائل ابراهيم رئيس البلدة.

لمحة عن البلدة:

تقع بلدة عين شقاق على بعد 10 كم من مدينة جبلة باتجاه الشرق وترتفع عن سطح البحر 250 م يحدها من جهة الشرق قرية البودي ومن الغرب مدينة جبلة ومن الجنوب قرية سيانو ومن الشمال قرية ديروتان وقرية بنجارو.

تتميز البلدة بطبيعتها الساحلية والجبلية بنفس الوقت حيث يمتد قسم منها بأراضي زراعية وسهلية وقسم منها جبلية.

تتميز القرية بالزراعة حيث تنتج موسم الحمضيات وكذلك موسم الزيتون بالإضافة إلى الزراعات والزراعة الموسمية وزراعة التبغ.

يوجد ضمن القرية بحيرة سد بيت ريحان بسعة تقدر بـ 5  مليون متر مكعب يسقى قسم كبير من الأراضي الزراعية.

القرى والمزارع التابعة لها:

تضم بلدة عين شقاق عدة قرى ومزارع تتوزع على مساحة البلدة والبالغ مساحتها 180 هكتار. وتضم مركز ناحية – مركز هاتف – مركز كهرباء – تجمع مدارس بالاضافة الى مدارس في القرى التابعة لها.

الخدمات التي تقوم بها البلدة:

قامت البلدة هذا العام بتعديل جوانب الطرق وتنفيذ مشروع صرف صحي وكذلك صيانة الطريق العام وصيانة بعض خطوط الصرف الصحي القديمة. ودراسة عدة مشاريع صرف صحي ومشاريع شق وتنفيذ وصيانة طرق ودراسة اعتراضات المخطط التنظيمي لقرية بيت ريحان.

ذوي الشهداء:

تم احداث مكتب لذوي الشهداء والجرحى في مبنى البلدة حيث نقوم باستلام طلبات ذوي الشهداء والجرحى وكذلك استلام بطاقات الهلال الأحمر. ليصار الى استبدالها من مركز الهلال الأحمر باللاذقية. كذلك ابلاغ ذوي الشهداء والجرحى بأي تكريم أو توزيع هدايا لهم.

كما أننا نتابع مع المحافظة ومديرية الخدمات الفنية باللاذقية لتنفيذ طلبات الأخوة ذوي الشهداء.

جديد البلدة:

كما تم احداث مركز للبطاقة الذكية في مبنى البلدة.

اضف تعليق

إعلانات المجلة انقر التالي لترى إعلانك

استطلاع الرأي

الى أين تتجه الأمور بين الولايات المتحدة - روسيا
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


السابق التالي