:: أوسيتيا الجنوبية تدعو الأسد وبوتين ومادورو لعيد استقلالها :: كيف علق سالم زهران على خبر إصابة اليسا بالسرطان ؟؟ :: إليسا تعلن شفائها من سرطان الثدي :: السيّدة أسماء الأسد تستقبل اعضاء "المركز الكاثوليكي في دير القديس بطرس في بلدة مرمريتا :: تحت رعاية وزير الصحة الدكتور بشر وهبة يازجي :: الرئيس الأسد يستقبل اليوم مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سورية ألكسندر لافرنتييف والوفد المرافق له :: شقيقتان مصريتان أبهر رقصهما نيكسون - تجسس :: الرئيس الأسد لـ أنصاري: الإنجازات التي يتم تحقيقها في دحر الإرهاب تجسد الإرادة الصلبة لدى الجيش العربي السوري :: الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 214 لعام2018 :: الأسد: الغرب لن يشارك في إعادة إعمار سوريا :: مشروع مرسوم بحلّ الشركة الوطنية لصنع "الشمينتو" ومواد البناء وإلغاء نشاطها وإحلال المؤسسة العامة للإسمنت ومواد البناء محلها :: الرئيس الأسد خلال استقباله والسيدة أسماء اليوم، لعدد من أبناء وبنات الشهداء المتفوقين في شهادة التعليم الأساسي للعام 2018 :: ملكة جمال العراق من إسرائيل: "شالوم" :: مسلسل {فوضى} الى اي مستوى وصل حال الدراما السورية اليوم :: لقاء قمة بين الرئيسين الأسد وبوتين في سوتشي.. مباحثات مكثفة حول التعاون المثمر في مكافحة الإرهاب ومستجدات العملية السياسية ::


أخبار عاجلة

الأربعاء, 25 تموز/يوليو 2018 21:25

بلدة عين شقاق: تم احداث مركز للبطاقة الذكية في مبنى البلدة

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)

ضمن الجولات العديدة التي قامت بها / اقتصاد وفن / للتعرف على الواقع الخدمي في قرى وبلدات ريف اللاذقية كان لنا وقفة في بلدة عين شقاق مع الأستاذ وائل ابراهيم رئيس البلدة.

لمحة عن البلدة:

تقع بلدة عين شقاق على بعد 10 كم من مدينة جبلة باتجاه الشرق وترتفع عن سطح البحر 250 م يحدها من جهة الشرق قرية البودي ومن الغرب مدينة جبلة ومن الجنوب قرية سيانو ومن الشمال قرية ديروتان وقرية بنجارو.

تتميز البلدة بطبيعتها الساحلية والجبلية بنفس الوقت حيث يمتد قسم منها بأراضي زراعية وسهلية وقسم منها جبلية.

تتميز القرية بالزراعة حيث تنتج موسم الحمضيات وكذلك موسم الزيتون بالإضافة إلى الزراعات والزراعة الموسمية وزراعة التبغ.

يوجد ضمن القرية بحيرة سد بيت ريحان بسعة تقدر بـ 5  مليون متر مكعب يسقى قسم كبير من الأراضي الزراعية.

القرى والمزارع التابعة لها:

تضم بلدة عين شقاق عدة قرى ومزارع تتوزع على مساحة البلدة والبالغ مساحتها 180 هكتار. وتضم مركز ناحية – مركز هاتف – مركز كهرباء – تجمع مدارس بالاضافة الى مدارس في القرى التابعة لها.

الخدمات التي تقوم بها البلدة:

قامت البلدة هذا العام بتعديل جوانب الطرق وتنفيذ مشروع صرف صحي وكذلك صيانة الطريق العام وصيانة بعض خطوط الصرف الصحي القديمة. ودراسة عدة مشاريع صرف صحي ومشاريع شق وتنفيذ وصيانة طرق ودراسة اعتراضات المخطط التنظيمي لقرية بيت ريحان.

ذوي الشهداء:

تم احداث مكتب لذوي الشهداء والجرحى في مبنى البلدة حيث نقوم باستلام طلبات ذوي الشهداء والجرحى وكذلك استلام بطاقات الهلال الأحمر. ليصار الى استبدالها من مركز الهلال الأحمر باللاذقية. كذلك ابلاغ ذوي الشهداء والجرحى بأي تكريم أو توزيع هدايا لهم.

كما أننا نتابع مع المحافظة ومديرية الخدمات الفنية باللاذقية لتنفيذ طلبات الأخوة ذوي الشهداء.

جديد البلدة:

كما تم احداث مركز للبطاقة الذكية في مبنى البلدة.

اضف تعليق

إعلانات المجلة انقر التالي لترى إعلانك

استطلاع الرأي

الى أين تتجه الأمور بين الولايات المتحدة - روسيا
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


السابق التالي