:: الموت يغيب الفنان أكرم تلاوي :: الحد من ابتزاز بعض ضعاف النفوس والسماسرة وحرصاً من وزارة النقل على تقديم أفضل الخدمات للأخوة المواطنين :: هيفاء وهبي توضح حقيقة صورة فستانها المثيرة للجدل‎ :: خلال استقباله اليوم وفد أعضاء الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب الرئيس الأسد :: الراقصة نجوى فؤاد : هربت من منزل والدي ب 10 جنيهات والرقص دمر حياتي. :: كيم جونغ أون يتمنى للأسد النجاح في مكافحة "مكائد الأعداء :: الفنانة شذى حسون تعلن انفصالها عن رجل الأعمال :: التحضيرات النهائية للعرس الجماعي الذي تقيمه "سيرتيل" مساء اليوم في اللاذقية :: بتوجيه من السيد الرئيس بشار اﻷسد رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس يبدأ زيارة على رأس وفد حكومي :: سيدة الياسمين تكرم الثلاثة الأوائل من خريجي الدفعة السابعة في المركز الوطني للمتميزين للعام 2018 :: أصدرت وزارة الإدارة المحلية ثلاثة قرارات :: السينما السورية تحصد 6 جوائزفي ختام مهرجان الإسكندرية السينمائيي الإسكندرية :: الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعيا يقضي بمنح عفو عام عن كامل العقوبة لمرتكبي جرائم الفرار الداخلي والخارجي :: دينا هارون في ذمة الله بعد رحلة مع المرض :: الفنانة ليلى علوي للفنان دريد لحام : بعشقك وبعشق فنك والحمد لله إني لحقت عرض الفيلم وندوته ::


أخبار عاجلة

الثلاثاء, 07 آب/أغسطس 2018 20:54

رئيس بلية مشيرفة الساموك: قمنا أيضا بمشروع بطول 1100 م يخدم ما يقارب 70 منزل كانت تعتمد سابقا على الجور الفنية.

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)

بلدة مشيرفة الساموك من البلدات الهامة في محافظة اللاذقية لما توليه من اهتمام كبير للجانب الخدمي في البلدة وماتقدمه من خدمات لأهالي البلدة والبلدات المجاورة لذلك كان لابد لـ مجلة اقتصاد وفن ان تتوقف أمام هذا الجانب الهام والاطلاع اكثر على الواقع الخدمي بلقاء خاص مع رئيس بلدية مشيرفة الساموك الاستاذ نصر نبهان ديبة.


الموقع الجغرافي:

تبعد المنطقة الإدارية للبلدية حوالي 8 الى 11 كم عن مركز المدينة شمالي شرق مدينة اللاذقية وترتفع عن سطح البحر 130 م

يتبع للبلدية:

قرية ستمرخو – قرية المشيرفة.

يبلغ عدد سكانها:

حوالي / 6000 نسمة / المسجلين على قيود البلدية أما العدد الفعلي للسكان حوالي / 10000 نسمة /.

المرافق الخدمية:

يوجد وحدة إرشادية زراعية في قرية ستمرخو وفرن ألي في كل قرية , محطة مياه تابعة لوحدة القلوف وفرقتين حزبيتين فرقة حزبية لكل قرية كما يوجد في قرية ستمرخو مدرستين إحداهما ابتدائية والأخرى إعدادية وثانوية و يوجد في قرية مشيرفة الساموك مدرستين ابتدائية وإعدادية وثانوية.

أحداث البلدية ؟

البلدية محدثة منذ السبعينات وهي قديمة بالنسبة لغيرها من البلديات الأخرى.
الخدمات التي تقوم بها البلدية :

موضوع النظافة من الأولويات لدينا حيث يوجد لدى البلدية جرار فرات وسيارة قمامة ضاغطة ونقوم بعملية ترحيل بشكل يومي بمعدل ثلاث نقلات أسبوعيا مع برنامج لأوقات محددة ومعروفة من قبل المواطنين.

أيضا ً قمنا بتنظيف الطريق العام مشيرفة الساموك ستمرخو. وذلك بواسطة بوب كات مع سيارة شاحنة قش وترحيل الأتربة والأعشاب عن طريق الخدمات الفنية.
قمنا برش الأعشاب بالمبيدات على جوانب الطريق العام منعا لنموها وتقليم الأشجار على جوانب الطرق والتي تحجب الرؤيا.

قمنا بإصلاح أجهزة الانارة في الأماكن الضرورية – الساحات العامة – المدارس والشوارع الرئيسية.

قمنا بتعبيد وتزفيت الشوارع التي تخدم أسر الشهداء في مجال عمل البلدية بطول حوالي 10 كم و بتوجيه من السيد محافظ اللاذقية وتنفيذ مؤسسة الاسكان العسكري والخدمات الفنية.

أيضا قمنا بتوزيع السلل الغذائية الممنوحة من قبل المحافظة لذوي الشهداء والجرحى.

المشاريع التي قامت بها:

عملت البلدية لسنة 2017 ثلاث مشاريع صرف صحي بطول 1800 م :
المشروع الأول 400 م – المشروع الثاني 300 م وهما في قرية ستمرخو.
قمنا أيضا بمشروع بطول 1100 م وهو يخدم ما يقارب 70 منزل كانت تعتمد سابقا ً على الجور الفنية في قرية مشيرفة الساموك.

قمنا أيضا بعملية اصلاح لعدة أعطال مثل تعزيل جور فنية واستبدال قساطل ونقوم أحيانا بالاستعانة بشركة الصرف الصحي من خلال ارسال صاروخ للصرف الصحي.

المساحة الجغرافية:

تبلغ المساحة الجغرافية لبلدية مشيرفة الساموك – الحدود الادارية حوالي 1600 هكتار أي 16000 دونم. ونسبة البناء منها حوالي 4000 دونم والباقي أراضي زراعية. أي مساحة المخطط التنظيمي.

أخيرا ً :

لا يسعنا في النهاية الا ان نتوجه بالشكر أولاً وأخير لمحافظ اللاذقية اللواء ابراهيم خضر السالم وأمين فرع الحزب الدكتور محمد شريتح على مايقدم لنا من مساعدات لتسهيل عملنا ضمن قطاع البلدية كما نتوجه بالتحية لجيشنا البطل وقائدنا المفدى الدكتور بشار الاسد وان نترحم على ارواح شهدائنا.

 

 

اضف تعليق

إعلانات المجلة انقر التالي لترى إعلانك

استطلاع الرأي

الى أين تتجه الأمور بين الولايات المتحدة - روسيا
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


السابق التالي