:: دخول الفنان السوري رضوان عقيلي المستشفى :: نشرت الفنانة صفاء سلطان مقطع فديو لها مع ابنتها إملي :: عائلات جبارة جديدة، استقبلتها السيدة أسماء الأسد :: السيد الرئيس بشار الأسد يلقي كلمة ظهر اليوم خلال استقباله رؤساء المجالس المحلية من جميع المحافظات السورية :: تخصيص ساعتين ونصف أسبوعياً للقاء المستثمرين والاستماع إلى مطالبهم وحلّ مشكلاتهم. :: تخصيص ساعتين ونصف أسبوعياً للقاء المستثمرين والاستماع إلى مطالبهم وحلّ مشكلاتهم. :: لقاء حواري برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء مع ممثلي صناعة الحديد والمواد الأولية اللازمة لها :: وصول باخرة غازو8 صهاريج عبرالبر.. :: وزير النقل: زيارة عمال الخطوط الحديدية السورية فرعي دمشق و حمص :: تكريم الفنان القدير أيمن زيدان في حفل جوائز مهرجان ضيافة في دبي :: الفنانة الفنانة القديرة " انطوانيت نجيب " :: رانيا يوسف تكشف زيف "فيديو إباحي" نسب إليها وأثار ضجة كبيرة :: عمرو دياب ودينا الشربيني.. :: اتفاقيات تعاون سورية إيرانية في قطاع النقل على طاولة المباحثات :: اليسا الممنوعة من دخول سورية تتدخل في الشأن السوري ::



الخميس, 15 تشرين2/نوفمبر 2018 11:23

لقاء خاص مع مدير عام التوكيلات الملاحية الاستاذ محمد محفوض

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)

شركة التوكيلات الملاحية: استطاعت اعادة الاقلاع بعملها ورفع سوية الشركة وتحسين ادائها مما انعكس ايجاباً على ايراداتها وعلى خزينة الدولة.

لطالما كانت من الشركات الرائدة على مستوى سورية في مجال العمل والانجازات ولعقود من الزمن حيث لعبت دور المنافس القوي مع الوكالات البحرية لذا كان لمجلة اقتصاد وفن محطة هامة مع مدير شركة التوكيلات الملاحية الاستاذ محمد محفوض في لقاء هام ليعرفنا اكثر عن الشركة قائلا:

هي من أهم الشركات في سورية حيث عملت وكيلا بحرياً وحيدا وذلك لعقود من الزمن ليست بقليلة وكانت ايرادات الشركة كلها تصب لصالح خزانة الدولة وصندوق الدين العام.

* استاذ لو تعرفنا أكثر عن عمل شركة التوكيلات الملاحية وعن ألية عملها ؟
عرفت شركة التوكيلات الملاحية على الصعيد العالمي من قبل الشركات وأصحاب السفن العربية والأجنبية وبقيت تعمل على هذا النحو حتى صدور المرسوم التشريعي رقم ( 55 ) لعام ( 2002 ) الذي يتيح السماح للوكالات الخاصة بالعمل حيث أصبح هناك ما يقارب 7 وكالات بحرية عاملة الى جانب شركة التوكيلات الملاحية.

* ما لذي يميز شركة التوكيلات الملاحية عن باقي الشركات الملاحية الأخرى?
الذي يميز شركة التوكيلات الملاحية عن غيرها أنها بقيت تعمل في مجال المنافسة مع باقي الوكالات البحرية حيث استطاعت أن تحقق ايرادات جيدة وخاصة في الأعوام الأخيرة ( 2015 – 2016 - 2017 ) بالرغم من كل الظروف التي عصفت ببلدنا الحبيب سورية والأزمة والحرب الكونية والحصار الاقتصادي الجائر.

* ما اجمالي ِأرباح شركة التوكيلات الملاحية للعام 2017 ؟
نتيجة الأعمال التي قامت بها الشركة استطاعت أ ن تحقق نتائج ايجابية على صعيد الأرباح وهذا ما تثبته الأرقام المثبتة في ميزانيتها الختامية حيث نجد أنها حققت خلال عام 2017 ايرادا اجمالياً قدره ما يقارب 1,239,124 ليرة سورية.

* النشاط الذي تحدثنا عنه سابقاً والارباح المسجلة على ماذا يدل هذا ؟
هذا ان دل على شيء فانه يدل على النشاط والحيوية والمتابعة والعمل الدؤوب الذي تشهده الشركة متمثلة بإدارتها وعمالها والخبرة التي تتمتع بها في مجال العمل الملاحي البحري , حيث استطاعت اعادة الاقلاع بعملها ورفع سوية الشركة وتحسين ادائها مما انعكس ايجاباً على ايراداتها وبالتالي على خزينة الدولة والاقتصاد الوطني والذي يشكل القطاع العام العمود الفقري له.

* كلمة أخيرة أستاذ محمد؟
لطالما تمنينا أن يعود الأمان الى بلدنا وها هي الأماني صارت حقيقة بتحرير العديد من المناطق وعودتها الى حضن الوطن كما أتمنى الخير لبلدنا وقائدنا وشعبنا ونحن أقوياء بهمة جيشنا البطل حامي الديار.

اضف تعليق

إعلانات المجلة انقر التالي لترى إعلانك

خطأ: لا توجد مقالات للعرض

استطلاع الرأي

الى أين تتجه الأمور بين الولايات المتحدة - روسيا
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


مـرأة الشبـكـة

السابق التالي