:: وفاة المنتج السينمائي التونسي ومدير مهرجان أيام قرطاج نجيب عياد :: الفنان اللبناني وائل كفوري أمام القضاء بجرم الإهمال بواجباته العائلية :: وفاة الفنان الكويتي حمود ناصر اليوم السبت عن عمر يناهز 42 عاما، إثر أزمة قلبية مفاجئة. :: الرئيس الاسد يؤدي صلاة عيد الاضحى المبارك في مسجد الافرم بدمشق :: ميادة الحناوي تفقد توازنها وتسقط على خشبة مسرح في تونس :: ميادة الحناوي تفقد توازنها وتسقط على خشبة مسرح في تونس :: المطربة اللبنانية نجوى كرم تتخطى الفن وتتحدث عن السياسة :: الرئيسالأسد خلال استقباله والسيدة أسماء اليوم مجموعة من أبناء وبناتالشهداء المتفوقين في شهادتي التعليم الأساسي والثانوي برفقة أمهاتهم :: السيدة أسماء الأسد :اجتمع ألم السرطان مع ألم الحرب ضدها.. فحولته من مرض يراه البعض نهاية للعمر :: كتبت الفنانة مايا دياب هيدا لوك جديد من سهرة مبارح بسوريا. :: الرئيس الأسد يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى سورية ألكسندر لافرنتييف ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين والوفد المرافق. :: الفنان اللبناني باتريك مبارك يهاجم السيد حسن نصرالله قائلا. :: الرئيس الأسد يشارك الشباب السوري السرياني الكاثوليكي جلسة حوارية مفتوحة بدير القديس توما.. :: هذا كان رد نوال الزغبي عن رأيها بالزواج من وائل كفوري :: تعرض الفنان أويس مخللاتي لحادث سير.. ::


الخميس, 15 تشرين2/نوفمبر 2018 11:23

لقاء خاص مع مدير عام التوكيلات الملاحية الاستاذ محمد محفوض

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)

شركة التوكيلات الملاحية: استطاعت اعادة الاقلاع بعملها ورفع سوية الشركة وتحسين ادائها مما انعكس ايجاباً على ايراداتها وعلى خزينة الدولة.

لطالما كانت من الشركات الرائدة على مستوى سورية في مجال العمل والانجازات ولعقود من الزمن حيث لعبت دور المنافس القوي مع الوكالات البحرية لذا كان لمجلة اقتصاد وفن محطة هامة مع مدير شركة التوكيلات الملاحية الاستاذ محمد محفوض في لقاء هام ليعرفنا اكثر عن الشركة قائلا:

هي من أهم الشركات في سورية حيث عملت وكيلا بحرياً وحيدا وذلك لعقود من الزمن ليست بقليلة وكانت ايرادات الشركة كلها تصب لصالح خزانة الدولة وصندوق الدين العام.

* استاذ لو تعرفنا أكثر عن عمل شركة التوكيلات الملاحية وعن ألية عملها ؟
عرفت شركة التوكيلات الملاحية على الصعيد العالمي من قبل الشركات وأصحاب السفن العربية والأجنبية وبقيت تعمل على هذا النحو حتى صدور المرسوم التشريعي رقم ( 55 ) لعام ( 2002 ) الذي يتيح السماح للوكالات الخاصة بالعمل حيث أصبح هناك ما يقارب 7 وكالات بحرية عاملة الى جانب شركة التوكيلات الملاحية.

* ما لذي يميز شركة التوكيلات الملاحية عن باقي الشركات الملاحية الأخرى?
الذي يميز شركة التوكيلات الملاحية عن غيرها أنها بقيت تعمل في مجال المنافسة مع باقي الوكالات البحرية حيث استطاعت أن تحقق ايرادات جيدة وخاصة في الأعوام الأخيرة ( 2015 – 2016 - 2017 ) بالرغم من كل الظروف التي عصفت ببلدنا الحبيب سورية والأزمة والحرب الكونية والحصار الاقتصادي الجائر.

* ما اجمالي ِأرباح شركة التوكيلات الملاحية للعام 2017 ؟
نتيجة الأعمال التي قامت بها الشركة استطاعت أ ن تحقق نتائج ايجابية على صعيد الأرباح وهذا ما تثبته الأرقام المثبتة في ميزانيتها الختامية حيث نجد أنها حققت خلال عام 2017 ايرادا اجمالياً قدره ما يقارب 1,239,124 ليرة سورية.

* النشاط الذي تحدثنا عنه سابقاً والارباح المسجلة على ماذا يدل هذا ؟
هذا ان دل على شيء فانه يدل على النشاط والحيوية والمتابعة والعمل الدؤوب الذي تشهده الشركة متمثلة بإدارتها وعمالها والخبرة التي تتمتع بها في مجال العمل الملاحي البحري , حيث استطاعت اعادة الاقلاع بعملها ورفع سوية الشركة وتحسين ادائها مما انعكس ايجاباً على ايراداتها وبالتالي على خزينة الدولة والاقتصاد الوطني والذي يشكل القطاع العام العمود الفقري له.

* كلمة أخيرة أستاذ محمد؟
لطالما تمنينا أن يعود الأمان الى بلدنا وها هي الأماني صارت حقيقة بتحرير العديد من المناطق وعودتها الى حضن الوطن كما أتمنى الخير لبلدنا وقائدنا وشعبنا ونحن أقوياء بهمة جيشنا البطل حامي الديار.

اضف تعليق

إعلانات المجلة انقر التالي لترى إعلانك

خطأ: لا توجد مقالات للعرض

استطلاع الرأي

الى أين تتجه الأمور بين الولايات المتحدة - روسيا
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


مـرأة الشبـكـة

السابق التالي