:: اتفاق روسي فرنسي بشأن سوريا وشمال إفريقيا :: زيارة السيدة أسماء الأسد لوحدة تركيب الأطراف والعلاج الفيزيائي في المشفى العسكري بطرطوس اليوم :: الفنان العربي الكبير وليد توفيق خلال تواجده اليوم في معرض دمشق الدولي الدورة 61 :: قصي خولي ونادين نجيم مجدداً في رمضان 2020 :: وفاة المنتج السينمائي التونسي ومدير مهرجان أيام قرطاج نجيب عياد :: الفنان اللبناني وائل كفوري أمام القضاء بجرم الإهمال بواجباته العائلية :: وفاة الفنان الكويتي حمود ناصر اليوم السبت عن عمر يناهز 42 عاما، إثر أزمة قلبية مفاجئة. :: الرئيس الاسد يؤدي صلاة عيد الاضحى المبارك في مسجد الافرم بدمشق :: ميادة الحناوي تفقد توازنها وتسقط على خشبة مسرح في تونس :: ميادة الحناوي تفقد توازنها وتسقط على خشبة مسرح في تونس :: المطربة اللبنانية نجوى كرم تتخطى الفن وتتحدث عن السياسة :: الرئيسالأسد خلال استقباله والسيدة أسماء اليوم مجموعة من أبناء وبناتالشهداء المتفوقين في شهادتي التعليم الأساسي والثانوي برفقة أمهاتهم :: السيدة أسماء الأسد :اجتمع ألم السرطان مع ألم الحرب ضدها.. فحولته من مرض يراه البعض نهاية للعمر :: كتبت الفنانة مايا دياب هيدا لوك جديد من سهرة مبارح بسوريا. :: الرئيس الأسد يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى سورية ألكسندر لافرنتييف ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين والوفد المرافق. ::


الثلاثاء, 20 تشرين2/نوفمبر 2018 21:35

مدير عام كهرباء اللاذقية ضيف مجلة اقتصاد وفن

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)

للاطلاع على واقع الكهرباء في محافظة اللاذقية التقت مجلة اقتصاد وفن مع المهندس نزيه معروف مدير كهرباء اللاذقية وأجرت معه الحوار التالي:

* الواقع الحالي للكهرباء في محافظة اللاذقية؟
الواقع الكهربائي في اللاذقية جيد حيث أنه لا يوجد تقنين في الوقت الحالي والشبكات الكهربائية في حالة استقرار نسبي.

* ما الخطط المستقبلية لمديرية الكهرباء للنهوض بالواقع الكهربائي نحو الأفضل ؟
من خلال الخطط السنوية الاستثمارية التي توضع في الشركة تتضمن الكثير من المشاريع ومنها من مخارج جديدة-تجزئة مخارج قديمة واستبدال شبكات أرضية وهوائية لمختلف التوترات وإقامة مراكز تحويل جديدة واستبدال القواطع الهوائية في مراكز التحويل بوحدات ربط حلقية وتركيب قواطع غازية SF6 على أبراج المتوسط لتجزئة الخطوط والسرعة في المناورة (فصل ووصل ) وبالتالي اختصار لزمن الأعطال واستبدال لوحات منخفض قديمة بأخرى جديدة وتطوير النماذج.
إن كثرة عدد مراكز التحويل واستبدال الشبكات الكهربائية وتركيب وحدات الربط الحلقية وزيادة عدد خطوط التغذية الكهربائية وبالتالي التقليل من أطوال الشبكات الكهربائية كل ذلك يساعد في تأمين استقرار للشبكة الكهربائية من حيث قلة عدد الأعطال والسرعة في التجاوب مع العطل وتأمين التغذية المستمرة.

*ما المعوقات الرئيسية التي تعترض عمل المديرية ؟
المعوقات الرئيسية التي تعاني منها الشركة هي في قلة عدد العناصر والآليات والصعوبة في تأمين مواقع لمراكز التحويل وقلة المواد بسبب اعتداءات المسلحين على المستودعات وسرقتها حيث أن خسارة وزارة الكهرباء بسبب ذلك مليارات الليرات.

*الخدمات التي تقدمها المديرية لعوائل الشهداء؟
لن نستطيع أن نفي الشهداء حقهم فهم قدموا أرواحهم أغلى ما يملكون في سبيل عزة وكرامة الوطن لذلك مهما قدمنا من خدمات لعوائلهم هي لا شيء ولكن وضمن الإمكانات ووفقا للقوانين والصلاحيات المحددة تم تركيب ١٩٨٠ عداد و٣٧٤ عامود خشبي بقيمة إجمالية ٤٦٦٥٤٩١٦ ل س كما تم تعيين البعض من ذوي الشهداء بعقود سنوية ٨٥ مثبتون و١٩ غير مثبتين بالإضافة إلى العقود لمدة ثلاثة أشهر.

*هل لكم أن تحدثونا عن محطة التوليد الكهربائي التي ستقام على سد ١٦ تشرين من قبل الحكومة الإيرانية؟
قام السيد وزير الكهرباء بزيارة عمل إلى الجمهورية الإيرانية الصديقة حيث تم توقيع مجموعة من الاتفاقيات من بينها توقيع عقد تنفيذ محطة توليد غازية مركبة صديقة للبيئة باستطاعة ٥٤٠ م واط في منطقة الرستين جنوب شرق سد ١٦ تشرين بمساحة ٤٠٠ دونم هذه المحطة هامة جدا وضرورية لمحافظة اللاذقية كما أنها قيمة مضافة للشبكة السورية وستقوم شركة مبنا الإيرانية بتنفيذ المحطة عند الانتهاء من تركيب هذه المحطة سيؤدي ذلك إلى توفر الكهرباء والانتهاء من التقنين الكهربائي.

*كيف تتعاملون مع شكاوى المواطنين؟
نتعامل مع شكاوى المواطنين من خلال النافذة الواحدة حيث أن المواطن يستطيع تقديم شكوى أو اعتراض ويتم الرد عليه من خلال نفس النافذة الواحدة كما أن المواطن يستطيع تقديم شكواه الى مكتب المدير العام للشركة الذي يستقبل المواطنين في أي وقت لمعالجة أي مشكلة حتى هاتفيا نتجاوب مع المواطنين كافة.

اضف تعليق

إعلانات المجلة انقر التالي لترى إعلانك

خطأ: لا توجد مقالات للعرض

استطلاع الرأي

الى أين تتجه الأمور بين الولايات المتحدة - روسيا
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


مـرأة الشبـكـة

السابق التالي