:: الموت يغيب الفنان أكرم تلاوي :: الحد من ابتزاز بعض ضعاف النفوس والسماسرة وحرصاً من وزارة النقل على تقديم أفضل الخدمات للأخوة المواطنين :: هيفاء وهبي توضح حقيقة صورة فستانها المثيرة للجدل‎ :: خلال استقباله اليوم وفد أعضاء الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب الرئيس الأسد :: الراقصة نجوى فؤاد : هربت من منزل والدي ب 10 جنيهات والرقص دمر حياتي. :: كيم جونغ أون يتمنى للأسد النجاح في مكافحة "مكائد الأعداء :: الفنانة شذى حسون تعلن انفصالها عن رجل الأعمال :: التحضيرات النهائية للعرس الجماعي الذي تقيمه "سيرتيل" مساء اليوم في اللاذقية :: بتوجيه من السيد الرئيس بشار اﻷسد رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس يبدأ زيارة على رأس وفد حكومي :: سيدة الياسمين تكرم الثلاثة الأوائل من خريجي الدفعة السابعة في المركز الوطني للمتميزين للعام 2018 :: أصدرت وزارة الإدارة المحلية ثلاثة قرارات :: السينما السورية تحصد 6 جوائزفي ختام مهرجان الإسكندرية السينمائيي الإسكندرية :: الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعيا يقضي بمنح عفو عام عن كامل العقوبة لمرتكبي جرائم الفرار الداخلي والخارجي :: دينا هارون في ذمة الله بعد رحلة مع المرض :: الفنانة ليلى علوي للفنان دريد لحام : بعشقك وبعشق فنك والحمد لله إني لحقت عرض الفيلم وندوته ::


أخبار عاجلة

الخميس, 29 تشرين2/نوفمبر 2018 22:18

لقاء خاص مع مدير نقل طرطوس

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)

مدير نقل طرطوس: تم احداث صالات لكل فئة من فئات السيارات مجهزة بكافة التجهيزات الالكترونية اللازمة

ترتبط مديرية نقل طرطوس بوزارة النقل وتقدم كافة الخدمات اللازمة للمواطنين فيما يتعلق بالمركبات وتعمل على الاسراع في انجاز المعاملات على الحواسب وتبسيط الاجراءات وتسهيلها وذلك من خلال التنسيق مع جميع العاملين المتواجدين ضمن الصالة. وللتعرف أكثر على واقع عمل المديرية التقت أسرة مجلة اقتصاد وفن مدير نقل طرطوس المهندس محمد يونس.

* ما هو واقع عمل المديرية ومهامها والاعمال التي تتم متابعتها؟

احداث الدوائر الفرعية في كل من صافيتا وبانياس والدريكيش والشيخ بدر والصفصافة والقدموس مما ترك ارتياحا عاما في ريف المحافظة فيما يتعلق بالمركبات حيث وفر للأخوة المواطنين كثيرا من الوقت. وانجاز برنامج الارشفة الضوئية وربطه ببرنامج المركبات بالمديرية مما اتاح انجاز كافة المعاملات على الحاسب دون العودة الى اضابير المركبات بعد ان تم ارشفتها ضوئيا واصبح بالإمكان الاطلاع على اية وثيقة من خلال الحاسب وهذا سهل العمل ووفر في وقت المراجعين والعمال على حد سواء. أيضا أصدرت المديرية الرخص الالكترونية ذات المواصفات العالية بدلا من الرخص الورقية مما يجعل مكانية التزوير صعبة جدا على الرخص الالكترونية الممنوحة. واحداث الصالة الواحدة حيث تم احداث صالات لكل فئة من فئات السيارات مجهزة بكافة التجهيزات الالكترونية اللازمة وكذلك بمقاعد مريحة للأخوة المواطنين ويمكن للمواطن ان ينجز معاملته خلال زمن قياسي وهو جالس على مقاعد مريحة وهذا ما ترك اثرا طيبا لدى كافة المراجعين ويتم البدء بإنجاز معاملات الاخوة المواطنين من خلال النافذة الواحدة.

* ما عدد العمال وكيف يتم توزيع المهام بين العاملين في المديرية؟

بلغ عدد العاملين لدى مديرتنا من كافة الفئات 228 عاملا ويتم تدريب كافة العاملين على  كافة اعمال المديرية واصبح بإمكان أي عامل القيام بكافة الاعمال المطلوبة للمركبات حيث النافذة الواحدة اذ يقوم المواطن بمراجعة عامل واحد فقط ويقوم بإنجاز المعاملة كاملة واستلام رخصة من نفس العامل. وإسناد مفاصل المديرية الى عاملين من ذوي الكفاءة والخبرة. واعتماد مبدأ الثواب والعقاب والانظمة والقوانين المرعية فيما يخص العاملين في المديرية فتتم مكافاة العامل النشيط والمجد ومعاقبة المقصر والمهمل. أيضا تم اعماد البصمة الالكترونية فيما يخص توقيع العاملين ومراقبة دوامهم. تم تركيب جهاز دور الكتروني في صالتين في المديرية لتسريع وتيرة العمل وتقليل السماسرة ومعقبي المعاملات وانعكس ذلك على سير العمل واعطاه مظهرا حضاريا وعادلا لجميع المراجعين.

*مما يتألف الهيكل التنظيمي والاداري؟

يتألف الهيكل التنظيمي والاداري مما يلي: الدائرة الفنية: وتمارس هذه الدائرة مهامها بالتنسيق مع مديرية شؤون المركبات في الوزارة وتضم الشعب التالية: شعبة التبدلات الفنية: تقوم هذا الشعبة بدراسة واعداد الموافقات على طلبات التبدلات الفنية او اضافة اجزاء جديدة للمركبات بكافة انواعها وفئاتها كما تقوم بدراسة واعداد الموافقات على تغيير فئة المركبة وتعتمد هذه الشعبة في عملها على الشروط والمواصفات والمعايير التي تحددها الوزارة وتقوم بالمهام التالية: دراسة واعداد الموافقات على طلبات تبديل المحركات في المركبات الألية وغرفة قيادة وشاسي المركبات بما يتفق مع الشروط المحددة في قانون السير والمركبات وتعديلاته والأنظمة النافذة. اعداد الموافقات على طلبات اضافة مقطورات أو نصف مقطورة الى المركبات الألية وفق قانون السير والأنظمة النافذة. اعداد الموافقات على طلبات التصنيع المحلي لكافة فئات المركبات الالية وفق قانون السير والأنظمة النافذة. اعداد الموافقات على طلبات المركبات وفق احكام قانون السير والمركبات النافذة والقرارات والانظمة. اعداد نماذج المخططات والدراسات المقرر لكافة الموافقات الفنية للتأكد من هوية المركبة ومطابقتها لرخصة سيرها وإضبارتها. اصدار الموافقة المبدئية والنهائية لكافة التبدلات الفنية. الاشراف على عمل لجان الدائرة الفنية. تقديم المقترحات اللازمة لإنجاز معاملات التبدلات الفنية بأسرع وقت.

*مهام مكتب الارشفة والتوثيق الالكتروني؟

يقوم بمهام أرشفة كافة البيانات المتعلقة بالمركبات الكترونيا وكذلك الوثائق المطلوبة في تسجيل المركبات والعقود المترتبة عليها بحيث يمكن الاستغناء عن تناول الاضابير يدويا.

*ما وظيفة دائرة نقل الركاب؟

تمارس هذه الدائرة مهامها بالتنسيق مع مديرية شؤون نقل البضائع والركاب في الوزارة وتقوم بالمهام التالية: متابعة تنفيذ القوانين والانظمة والقرارات والتعليمات الناظمة لأمور نقل الركاب. والمشاركة في عمل لجنة نقل الركاب المشترك الخاضعة بمنح الموافقات على تسجيل سيارات الركوب المتوسطة والكبيرة على بعض الخطوط من اجل تسجيل اصولا او تغيير خطوط سيرها. ودراسة الشكاوى المتعلقة بمجال عملها واقتراح ما يلزم بشأنها بما يؤمن رفع سويتها وتطويرها ومعالجة  الصعوبات واقتراح الحلول المناسبة وفق القوانين والانظمة. ومتابعة ومراقبة حسن تطبيق قانون الجمعية التعاونية وتعديلاته واوامر وعن الجمعيات المراد انشاؤها في المحافظة. أيضا دراسة طلبات تأسيس وإشهار الجمعيات التعاونية للنقل والجمعيات التعاونية لمالكي السيارات واتحاداتها وفق الاحكام والقوانين النافذة. حضور اجتماعات العمومية للجمعيات التعاونية للنق وكذلك حضور اجتماعات اتحادها في المحافظة. مسك ارشيف خاص للجمعيات التعاونية للنقل القائمة في المحافظة. العمل على نشر الوعي التعاوني بين المواطنين بغية تطوير هذا القطاع واحداث جمعيات تعاونية للنقل في مناطق المحافظة المختلفة توثيق السجلات والامور المالية الخاصة بالجمعيات التعاونية بالتنسيق مع الوزارة والقيام بكافة الاعمال الاخرى التي تكلف بها ضمن اختصاصاتها.

* ما عدد المعاملات المنفذة خلال هذا العام؟

بلغ عدد المعاملات المنفذة لدى مديريتنا لغاية 31- 10- 2018 / 88500 / معاملة وبلغ مجموع الرسوم المستوفاة (2501753386).

اضف تعليق

إعلانات المجلة انقر التالي لترى إعلانك

استطلاع الرأي

الى أين تتجه الأمور بين الولايات المتحدة - روسيا
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


السابق التالي