:: تسلمت وزارة الادارة المحلية والبيئة 30 سيارة اطفاء يابانية المنشأ :: عيد ميلاد الفيلسوف والشاعر الإيراني "عمر الخيام"971 :: وفاة السيدة سهيلة بربور نعمة خالة الفنان قصي خولي :: الرئيس الأسد يصدر الـ مرسوم التشريعي رقم 4 للعام 2019 القاضي برفع قيمة استحقاقات والدي شهداء عسكريي قوى الأمن الداخلي (أحدهما أو كليهما) :: دخول الفنان السوري رضوان عقيلي المستشفى :: نشرت الفنانة صفاء سلطان مقطع فديو لها مع ابنتها إملي :: عائلات جبارة جديدة، استقبلتها السيدة أسماء الأسد :: السيد الرئيس بشار الأسد يلقي كلمة ظهر اليوم خلال استقباله رؤساء المجالس المحلية من جميع المحافظات السورية :: تخصيص ساعتين ونصف أسبوعياً للقاء المستثمرين والاستماع إلى مطالبهم وحلّ مشكلاتهم. :: تخصيص ساعتين ونصف أسبوعياً للقاء المستثمرين والاستماع إلى مطالبهم وحلّ مشكلاتهم. :: لقاء حواري برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء مع ممثلي صناعة الحديد والمواد الأولية اللازمة لها :: وصول باخرة غازو8 صهاريج عبرالبر.. :: وزير النقل: زيارة عمال الخطوط الحديدية السورية فرعي دمشق و حمص :: تكريم الفنان القدير أيمن زيدان في حفل جوائز مهرجان ضيافة في دبي :: الفنانة الفنانة القديرة " انطوانيت نجيب " ::



الجمعة, 22 آذار/مارس 2019 16:48

رولا ستيتي: أبحث عن الندرة في أزيائي التي قادتني للشهرة

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)

عنوان للأناقة والجمال تميزت بها تصاميمها دخلت عالم التصاميم والأزياء من باب الهواية لتصبح عملا يتميز بالانتقاء والروعة والجمال تؤمن أن الفكرة هي وليدة الإبداع "رولا ستيتي" مصممة أزياء كانت ضيفة "مجلة اقتصاد وفن" للحديث أكثر عن عملها وأهم تصاميمها.

* من هي رولا ستيتي؟
مصممة أزياء وخياطة دارسة معهد فنون لتعليم تصميم الأزياء والخياطة ومدربه تصميم وخياطة في الاتيله الخاص ومدربة سابقه في تصميم أزياء بالاتحاد النسائي ومتطوعة بمشغل الصواري خاص بجمعية الصواري الأهلية.

* ما طبيعة عملك ؟
مصممة أزياء وخياطة في البداية كانت الفكرة مجرد هواية وانصقلت وتحولت لمشروع عمل.
انشأت الاتيليه الخاص باسمي ..أقدم فيه ابتكاراتي وابداعاتي من الأزياء, سواء ملابس جاهزة يمكن شراؤها ..أو أقوم بتنفيذ الأزياء حسب الطلب ..وحسب مقاس الزبونة ..والموديل يلي بتحب تختاره.
تتطلب هذه المهنة مني المعرفة الشاملة لكل مجالات المهنة من باترون وقص وتنفيذ بالإضافة الى مهارات الإدارة
عملي كمصممه لا يقتصر على الرسم فقط ..بل إعداد التصاميم ورسم البترون ومتابعتها وتنفيذها حتى تخرج بالشكل الذي اتخيله.

* من أين تستمدين الأفكار لتصاميمك واختيارها ؟
الفكرة وليدة الإبداع. والأبداع موهبة. ولكن لابد من التطوير والتنمية عن طريق البحث ومتابعة خطوط الموضة العالمية. واختياره بما يتناسب معها ..وحسب رغبة الزبونة. وتجمع تصاميمي بين العصرية والكلاسيه.

* الفعاليات والعروض التي قمت بالمشاركة بها ؟
شاركت بعدة معارض للاتحاد النسائي وشاركت في برنامج سيدات سوريات. شاركت بعدة بازارات للألبسة الجاهزة ولاقت استحسان وإقبال من كافه الفئات. وأقمت معرض خاص بتصاميمي في نادي النقابات المهنية.

* نوع التصاميم وأهمها رجالي- نسائي - ولادي؟ وهل يوجد اختصاص معين؟
حبي للأزياء وعشقي للموضة وكل ما هو جديد جعلني اتجه إلى ترجمة كل ما تحتاجه المرأة من لباس يليق بها ..من سبورات. وسبور شيك ..كاجوال. وجهت اهتمامي إلى البناتي. من خلال ملابس الأم وبنتها وادخال تطريز وشك ورسمات وتحويلها إلى لوحة فينه للتميز عن غيرها. وأحرص ان تكون القطعة أنيقة ومريحة دائما.

* طريقة الترويج للتصاميم وهل تتابعين عروض الأزياء؟
الترويج يكون عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي التي استعنت بها ولاقت شهرة.
دخلت في هذا المجال من ٢٠١٦ لترويج عملي وتصاميم وأسست غروب (Roula designer) لبيع منتجاتي من الألبسة الجاهزة لاقى أقبال ولدي حوالي ٣٠ ألف متابع. وشهرتي من خلاله.
أما بالنسبة للشق الثاني من السؤال : طبعا أتابع أكثر العروض من أجل الاستفادة والخبرة. وأحب تصاميم زهير مراد.

* كلمة أخيرة؟
أوجه لكل سيدة لديها موهبة او شغف بمهنة معينة ان تتابع وتستمر في صقل موهبتها وتعمل على تنمية قدراتها لتصل وتتمكن من تحقيق حلمها وتكون شخصية مميزة في المجتمع وكل الشكر لمجلتكم على الاستضافة الجميلة .

اضف تعليق

إعلانات المجلة انقر التالي لترى إعلانك

خطأ: لا توجد مقالات للعرض

استطلاع الرأي

الى أين تتجه الأمور بين الولايات المتحدة - روسيا
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


مـرأة الشبـكـة

السابق التالي