:: الرئيس الأسد يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى سورية ألكسندر لافرنتييف ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين والوفد المرافق. :: الفنان اللبناني باتريك مبارك يهاجم السيد حسن نصرالله قائلا. :: الرئيس الأسد يشارك الشباب السوري السرياني الكاثوليكي جلسة حوارية مفتوحة بدير القديس توما.. :: هذا كان رد نوال الزغبي عن رأيها بالزواج من وائل كفوري :: تعرض الفنان أويس مخللاتي لحادث سير.. :: الفنانة تاج حيدر ترزق بطفلة اسمتها آيلا.. :: الجائزة الذهبية.. للعمل السوري :: مهرجان ليالي قلعة دمشق وغياب الفنانين السوريين :: صدر العدد الجديد لـ مجلة اقتصاد وفن :: الفنانة الفنانة سلاف فواخرجي بعد خروجها من المشفى :: هيا مرعشلي: علاقتي بوالدتي لم تكن قوية :: تسلمت وزارة الادارة المحلية والبيئة 30 سيارة اطفاء يابانية المنشأ :: عيد ميلاد الفيلسوف والشاعر الإيراني "عمر الخيام"971 :: وفاة السيدة سهيلة بربور نعمة خالة الفنان قصي خولي :: الرئيس الأسد يصدر الـ مرسوم التشريعي رقم 4 للعام 2019 القاضي برفع قيمة استحقاقات والدي شهداء عسكريي قوى الأمن الداخلي (أحدهما أو كليهما) ::


أخبار عاجلة

الجمعة, 21 حزيران/يونيو 2019 22:51

شركة النقل الداخلي باللاذقية

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)

شركة النقل الداخلي باللاذقية: وافقت الحكومة على استيراد ميكروباصات سعة ٢٤ راكب للقطاع الخاص للمساهمة في حل مشاكل النقل سواء داخل المدينة أو بين الأرياف.

أمام العمل الكبير والجهود المبذولة التي تقوم بها الشركة العامة للنقل الداخلي باللاذقية وخاصة في ظل أزمة السير التي شهدتها المحافظة في الفترة الماضية وماهي الخطة التي تعتمدها الشركة في عملها وكيف تغلبت على المشكلات التي واجهت قطاع النقل الداخلي باللاذقية هذه الاستفسارات وغيرها أجاب عليها المهندس طلال حورية مدير الشركة العامة للنقل الداخلي باللاذقية.

* دعنا في البداية نتحدث عن الخطة التي تعتمدها الشركة للتخفيف من أزمة السير التي تشهدها المحافظة في أوقات الذروة؟

تقوم الشركة في الوقت الحالي في ظل أزمة السير التي حصلت نتيجة لعدة أسباب بتسيير باصات على جميع الخطوط ضمن المدينة بخطة تشغيل تتناسب مع احتياجات المواطنين وتناسب الوضع الحالي كما تساهم في التخفيف من الازدحام وأزمة السير.

كذلك تقوم الشركة بتسيير رحلات بين المدينة والأرياف في أوقات الذروة بما يساهم وبشكل كبير في حل مشكلة النقل التي يعاني منها الإخوة المواطنين.

* ماذا عن عدد الباصات في المحافظة والباصات التي تم استلامها مؤخرا؟ وهل تغطي حاجة المحافظة؟

يبلغ عدد الباصات الموجودة في المحافظة والتي تمتلكها الشركة حاليا ١٤٣ باص منها ١٣٠ باص صيني و١٠٣ باص غيار اتوماتيك, دخلت الخدمة عام ٢٠٠٨ و٢٠١١ +١٧ باص غيار عادي دخلت الخدمة عام ٢٠١٥ +١٠ باص صيني جديد غيار اتوماتيك دخلت الخدمة عام ٢٠١٩ و١٣ باص قديم جدا منها ٨ باصات قيد التنسيق.

يبلغ عدد الباصات المتوقفة بسبب عطل محرك ١١ باص منها ٢قيد التجهيز ويتم أصلاح هذه الباصات داخل ورشات الرحبة من ضمنها تعمير محركات وتصويج ودهان وتعمل هذه الباصات على ١٣ خط ضمن المدينة اضافة الى المهمات الأمنية خارج المحافظة ودعم الخطوط خارج المدينة في بعض المدن والمناطق أوقات الذروة مثل جبلة والقرداحة والبهلولية والحفة واسطامو وكلماخو والمزيرعة وتقدر حاجة محافظة اللاذقية من الباصات ١٧٠ باص لتغطية كافة خطوط المدينة إضافة للعدد الموجود حاليا.

* بما يتعلق بموضوع بطاقات الركوب المخصصة للركاب وكيف تصنفون هذه البطاقات ؟

قامت الشركة بإصدار بطاقات ركوب الباصات على النحو التالي : إصدار بطاقات بسعر خاص للمسنين فوق ٧٠ سنة بقيمة ٢٠٠٠ ليرة سورية تخفض شهريا ١٠٠ ليرة سورية عن كامل العام.

-إصدار بطاقات بسعر خاص للمسنين من (٦٠-٧٠) سنة وللمعاقين ومرافقيهم وفق الإعاقة بقيمة ٤٧٥٠ ل س تخفض شهريا ٢٠٠ ل س عن كامل العام ويحسم ٥٠%بالنسبة للمعاقين ومرافقيهم لتصبح قيمة البطاقة ٢٣٧٥ ل س.

- إصدار بطاقات بسعر خاص للطلاب الجامعيين والمعاهد الرسمية بقيمة٣٩٠٠ ل س ذلك عن اي عام دراسي تخفض شهريا مبلغ ٢٠٠ ل س.

- إصدار بطاقات بسعر خاص لطلاب المدارس الرسمية بقيمة ٢٩٢٥ ل س عن أي عام دراسي تخفض شهريا مبلغ ٢٠٠ ل س

- إصدار بطاقات للمواطنين كافة بقيمة ٨٢٠٠ ل س تخفض شهريا مبلغ ٢٠٠ ل س

- الركوب مجاني لأسر الشهداء وذويهم حيث لاقت هذه البطاقات إقبالا كبيرا من قبل المسنين وطلاب الجامعة حيث توفر الكثير ماديا وتمكن صاحب البطاقة من الصعود بباصات الشركة بعدد غير محدد وعلى أي خط ضمن المدينة حيث بلغ مردود البطاقات خلال عام ٢٠١٨(٥٦٨٨) الف ليرة سورية من مختلف الشرائح كما زادت نسبة بيع البطاقات حوالي ١٦%خلال شهر كانون الثاني لعام ٢٠١٩ عن شهر كانون الثاني لعام ٢٠١٨ هذه الأسعار مدروسة بشكل جيد وتخول صاحبها الصعود بكافة باصات الشركة ضمن خطوط المدينة وبعدد غير محدد من المرات.

* ما الإجراءات التي يمكن اتخاذها للمساهمة في حل مشاكل النقل الداخلي؟

نحن نشجع القطاع الخاص والمشترك للاستثمار في مجال النقل الداخلي مما يساهم في حل مشاكل النقل الداخلي وحل مشكلة الازدحام من حيث زيادة عدد الباصات في أوقات الذروة. كما وافقت الحكومة على استيراد ميكروباصات سعة ٢٤ راكب للقطاع الخاص للمساهمة في حل مشاكل النقل سواء داخل المدينة أو بين الأرياف.

* كلمة أخيرة؟

ما يهمنا أولا وأخيرا هو خدمة المواطن وقد عملنا وما زلنا نعمل من أجل حل ومعالجة مشكلات النقل التي تحدث في أغلب الأحيان سواء في المدينة أو الريف. ومن خلالكم أتوجه بالشكر للسيد وزير الإدارة المحلية وأمين فرع الحزب باللاذقية والسيد محافظ اللاذقية على الدعم الذي يقدم في سبيل مواجهة الصعوبات والمشكلات.

اضف تعليق

إعلانات المجلة انقر التالي لترى إعلانك

خطأ: لا توجد مقالات للعرض

استطلاع الرأي

الى أين تتجه الأمور بين الولايات المتحدة - روسيا
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


مـرأة الشبـكـة

السابق التالي