:: والدة الفنانة جيني اسبر في ذمة الله :: وفاة المغني الجزائري المشهور رشيد طه في باريس :: حميميم: المسلحون يختارون عشرات الأطفال لتنفيذ تمثيلية "الهجوم الكيميائي" :: باسم ياخور و ديمة الجندي من جديد :: الرئيس الأسد: أهمية تطوير التنسيق المشترك ووضع خطط تعاون طويلة الأمد تعزز مقومات صمود الشعبين الإيراني والسوري :: وزير الإدارة المحلية والبيئة م. حسين مخلوف ومحافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم في اجتماع موسع مع الإدارات المعنية والشركات الإنشائية :: جولى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريما القادري في ريف اللاذقية :: رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس والوفد الحكومي المرافق يزورون معبر القنيطرة الفاصل على حدود الجولان المحتل :: الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الاضحى المبارك في جامع الروضة بدمشق :: وفاة الكاتب والروائي حنا مينا عن عمر يناهز 94 عاما :: طهران ودمشق بصدد التوقيع على اتفاقية اقتصادية استراتيجية :: دمشق تضاعف وجهات تصديرها رغم الحرب وعقوبات الغرب :: أوسيتيا الجنوبية تدعو الأسد وبوتين ومادورو لعيد استقلالها :: كيف علق سالم زهران على خبر إصابة اليسا بالسرطان ؟؟ :: إليسا تعلن شفائها من سرطان الثدي ::



الإثنين, 10 آذار/مارس 2014 12:39

هل حقا هناك دورة شهرية عند الرجال

قييم هذا الموضوع
(1 صوت)

نعم الرجال أيضا لديهم دورة شهرية تسمي بدورة القمر وهي ليست الدورة الشهرية المعروفة عند النساء ، فعند اكتمال القمر يكون ساطعاً ويسمى بدراً أي في أيامه 13 - 14 – 15 ، يصبح عندها جسم الإنسان مليء بالسوائل ويتهيج دمه وفي هذه الحالة تكون نفسية الشخص متقلبة وغير منتظمة.

وقد تم دراسة الحالة في ألمانيا وبريطانيا وأمريكا وفي هذه الفترة يكثر الناس في البارات وأماكن شرب الخمر وتزداد همجيتهم وتصرفاتهم الغريبة ( متقلبي المزاج ) فأصبحت الشرطة تستعد في هذه الأيام أكثر من غيرها تحسبا لحدوث أي مشكله ما
وحسب دراسة احد العلماء للحالة النفسية لدى بعض هؤلاء الناس أتضح إن الناس في هذه الفترة تزيد نسبه السوائل الموجودة في أجسامهم مما يؤدي إلى تصرفات غير محمودة.

ومن الناحية الطبية فان هرمون الذكورة " التستوستيرون " لا يحتفظ بنسبة ثابتة دائماً ولكنه متغير على مستوي اليوم وعلى مستوي الشهر وأيضا على مستوى العام .. ومن الجدير بالذكر أن التغير في نسبة هذا الهرمون يغير كل من المزاج العام والنشاط الحركي وأيضا الرغبة الجنسية لدي الرجل.

ماهي الأعراض:

في عام 1929 أظهرت دراسه بحثية على أن الرجل لديه دورة عاطفية كل شهر إلي 6 أسابيع عندما تكون نسبة الهرمون قليلة يظهر على الرجل التوتر والقلق والخمول .. وفي أيام ارتفاع الهرمون يشعر الرجل بالسعادة وزيادة الرغبة الجنسية:
بالإختلاف عن المرأة فإن الرجل لديه عدة دورات هرمونية وليست فقط شهرية :

1- هرمون التستوستيرون يختلف مستواه 4 إلي 5 مرات كل ساعة

2-   هرمون التستوستيرون يكون أعلي في الصباح ويخفض مساءاً .

3-  هرمون التستوستيرون يختلف على مدار الشهر .

4-  هرمون التستوستيرون يختلف على مدار العام حيث يكون في أقل مستوياته في شهر أبريل وأعلاها شهر نوفمبر حكمة الله وحسن صنيعه جعل الحكمة البليغة من جعل مستوي الهرمونات في تغير مستمر سواء للرجل أو للمرأة .. هذا التغير لم يشمل فقط الهرمونات الجنسية.

اضف تعليق

إعلانات المجلة انقر التالي لترى إعلانك

استطلاع الرأي

الى أين تتجه الأمور بين الولايات المتحدة - روسيا
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


السابق التالي