:: الفنان فادي الرفاعي: ما واجهته هو أنني فنان في بداية مشواره الفني وهناك بعض المخرجين لا يعرفونني :: لم يرفع يده في مجلس الأمن ضد سوريا - فاستدعته بلاده ومن ثم مات مهموما :: بثينة شعبان: دعوة ترامب إن صحت فهي ظاهرة غريبة في العلاقات الدولية :: الرئيس الأسد يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الإيراني حسن روحاني :: الرئيس الأسد لوفد من المشاركين في مؤتمر وحدة الأمة: السلاح الأساسي الذي يستخدمه أعداؤنا هو بث الفرقة وتعزيز التطرف :: الرئيس بشار الأسد يصدر المرسوم رقم 142 لعام 2018 :: تكريم الاعلامية علا عادل خدوج :: مرسوما بتعيين القاضي عبد الناصر خالد الشللي رئيسا لمجلس الدولة :: وزير الخارجية وليد المعلم يصل إلى مسقط :: الرئيس بشار الاسد على خطوط النار مع ابطال الحيش العربي السوري في الغوطة الشرقية :: العرض الأول للفيلم السوري " رجل الثورة " :: نشر الفنان محمد خير الدين جراح صورة له على صفحته الشخصية مع اللاعب الدولي السابق عبدالسلام سمان :: الرئيس #الأسد خلال استقباله اليوم مبعوث رئيس الوزراء العراقي فالح #الفياض مستشار الأمن الوطني العراقي، الذي نقل رسالة شفوية لسيادته من رئيس الوزراء حيدر #العبادي. :: ماسبب اعتذار الفنان وليد توفيق :: جولة لـ محافظ حمص على المدينة القديمة بعد إعادة تأهيلها وعودة الحياة إليها ::


الإثنين, 10 آذار/مارس 2014 12:39

هل حقا هناك دورة شهرية عند الرجال

قييم هذا الموضوع
(1 صوت)

نعم الرجال أيضا لديهم دورة شهرية تسمي بدورة القمر وهي ليست الدورة الشهرية المعروفة عند النساء ، فعند اكتمال القمر يكون ساطعاً ويسمى بدراً أي في أيامه 13 - 14 – 15 ، يصبح عندها جسم الإنسان مليء بالسوائل ويتهيج دمه وفي هذه الحالة تكون نفسية الشخص متقلبة وغير منتظمة.

وقد تم دراسة الحالة في ألمانيا وبريطانيا وأمريكا وفي هذه الفترة يكثر الناس في البارات وأماكن شرب الخمر وتزداد همجيتهم وتصرفاتهم الغريبة ( متقلبي المزاج ) فأصبحت الشرطة تستعد في هذه الأيام أكثر من غيرها تحسبا لحدوث أي مشكله ما
وحسب دراسة احد العلماء للحالة النفسية لدى بعض هؤلاء الناس أتضح إن الناس في هذه الفترة تزيد نسبه السوائل الموجودة في أجسامهم مما يؤدي إلى تصرفات غير محمودة.

ومن الناحية الطبية فان هرمون الذكورة " التستوستيرون " لا يحتفظ بنسبة ثابتة دائماً ولكنه متغير على مستوي اليوم وعلى مستوي الشهر وأيضا على مستوى العام .. ومن الجدير بالذكر أن التغير في نسبة هذا الهرمون يغير كل من المزاج العام والنشاط الحركي وأيضا الرغبة الجنسية لدي الرجل.

ماهي الأعراض:

في عام 1929 أظهرت دراسه بحثية على أن الرجل لديه دورة عاطفية كل شهر إلي 6 أسابيع عندما تكون نسبة الهرمون قليلة يظهر على الرجل التوتر والقلق والخمول .. وفي أيام ارتفاع الهرمون يشعر الرجل بالسعادة وزيادة الرغبة الجنسية:
بالإختلاف عن المرأة فإن الرجل لديه عدة دورات هرمونية وليست فقط شهرية :

1- هرمون التستوستيرون يختلف مستواه 4 إلي 5 مرات كل ساعة

2-   هرمون التستوستيرون يكون أعلي في الصباح ويخفض مساءاً .

3-  هرمون التستوستيرون يختلف على مدار الشهر .

4-  هرمون التستوستيرون يختلف على مدار العام حيث يكون في أقل مستوياته في شهر أبريل وأعلاها شهر نوفمبر حكمة الله وحسن صنيعه جعل الحكمة البليغة من جعل مستوي الهرمونات في تغير مستمر سواء للرجل أو للمرأة .. هذا التغير لم يشمل فقط الهرمونات الجنسية.

اضف تعليق

إعلانات المجلة انقر التالي لترى إعلانك

استطلاع الرأي

الى أين تتجه الأمور بين الولايات المتحدة - روسيا
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


السابق التالي