:: لقاء قمة بين الرئيسين الأسد وبوتين في سوتشي.. مباحثات مكثفة حول التعاون المثمر في مكافحة الإرهاب ومستجدات العملية السياسية :: السيدة أسماء الأسد تستقبل والدة الشهداء سعد وعبد القادر وزكريا شيخ سعدية وشقيقتهم من محافظة حلب :: وفد أردني في دمشق: سوريا بوابتنا إلى أوروبا والحرب أضرت باقتصادنا :: السيدة أسماء الأسد تحضر الحفل الختامي لبرنامج تكوين لريادة الأعمال الذي أطلقه بنك البركة سورية بالشراكة مع عدد من الجمعيات والمبادرات :: احتفلت الفنانة إليسا بمناسبة الانتهاء من تسجيل ألبومها الجديد :: كيم كارداشيان تتواسط لإخراج جدتها ماري جونسون من السجن.. :: محاضرة بعنوان حلم مقدسي للدكتورة المهندسة ريم عبد الغني :: الرئيس الأسد خلال استقباله مع السيدة أسماء -عشية ذكرى مجزرة الأرمن - مجموعة من ممثلي المجتمع الأهلي من الطائفة الأرمنية في حلب :: تحت شعار سوا من أجل وطن عزيز معافى وطبيب مميز افتتاح الملتقى بمشفى تشرين الجامعي :: الفنان فادي الرفاعي: ما واجهته هو أنني فنان في بداية مشواره الفني وهناك بعض المخرجين لا يعرفونني :: لم يرفع يده في مجلس الأمن ضد سوريا - فاستدعته بلاده ومن ثم مات مهموما :: بثينة شعبان: دعوة ترامب إن صحت فهي ظاهرة غريبة في العلاقات الدولية :: الرئيس الأسد يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الإيراني حسن روحاني :: الرئيس الأسد لوفد من المشاركين في مؤتمر وحدة الأمة: السلاح الأساسي الذي يستخدمه أعداؤنا هو بث الفرقة وتعزيز التطرف :: الرئيس بشار الأسد يصدر المرسوم رقم 142 لعام 2018 ::


الإثنين, 09 أيار/مايو 2016 14:29

رئيس بلدية عين شقاق : تم العمل على تعديل نظام ضابطة البناء ضمن المخطط التنظيمي للبلدة

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)

رئيس بلدية عين شقاق : تم العمل على تعديل نظام ضابطة البناء ضمن المخطط التنظيمي للبلدة حيث تم زيادة عدد الطوابق في كافة الشرائح ...حوار فراس نزيه محمود

تقع بلدة عين شقاق شرق مدينة جبلة وتبعد عنها حوالي 10 كم وترتفع عن سطح البحر 250 م ويبلغ عدد سكانها 11,150 نسمة وقد صدر قرار بإحداث بلدة عين شقاق عام 1983 ويتبع لها القرى التالية : -  قرية عين شقاق قرية  البشراح  - بيت ريحان - كرم فوزي – البرزين - قريطو- وادي ضاهر  – قري بشكوح - قرية البساتسن- زمرين – اسكيدالي – بجفاتا – شقرا – ميناس طبرجة – بسو. و للحديث أكثر عن بلدة عين شقاق التقينا رئيس البلدة الأستاذ وائل ابراهيم.

* ما أهم المرافق الموجودة في البلدة؟

يوجد ضمن البلدة: مركز ناحية – مركز بلدية – مخفر – مستوصف – مقسم الي – وحدة ارشادية – مركز كهرباء – مركز مياه للبدة موقع متميز فقسم منها يقع على هضاب وتلال تمنحها الصفة الجمالية التي تحقق المواقع الاصطيافية بين الجبل والبحر ويوجد فيها ايضا سد بيت ريحان حيث يروي قسم من اراضيها وضمن البلدة عدد من المقاصف ( القمة – الرنيم – هوى الوديان – الاطلال – التاج ).

* دعنا نتحدث عن حجم تخديم البلدة بالصرف الصحي؟

تم تخديم البلدة بشبكة من الطرق بنسبة 35 % ضمن المخطط التنظيمي اما خارج المخطط التنظيمي فيوجد طرق زراعية تخدم حوالي 60 % من حاجات المواطنين. وشبكة الصرف الصحي تخدم حوالي 85 % من السكان والنسبة المتبقية لم تخدم بسبب الطبيعة الجغرافية الصعبة ولاتوجد مصبات نظامية. كما نقوم الان بدراسة لمشروع صرف صحي ودراسة امكانية شق وتعبيد طرقات.

* موضوع المخطط التنظيمي حديث الكل الى أين وصلتم به؟

تم العمل على تعديل نظام ضابطة البناء ضمن المخطط التنظيمي للبلدة حيث تم زيادة عدد الطوابق في كافة الشرائح ووضع ضابطة بناء للبساتين الخاصة والحد الأدنى 700م مربع بنسبة بناء 25 % عدد الطوابق 3 وسكن قليل الكثافة وتمت معالجة جميع الاعتراضات بما يخدم المواطنين والمصلحة العامة. ونحن نقوم الان بإعلان المخطط التنظيمي لقرية بيت ريحان بعد مرور عام على اصداره وتمت صيانة الطريق الرئيسي للبلدة. كم أننا حصلنا على موافقة بتنظيم تجمع سكاني في مزرعة البرزين وسيقوم العمل به قريبا.

* ما جديد البلدة لهذا العام ؟

تمت الموافقة على زيادة طابق واحد ( سكن قديم )وزيادة طابقين (سكن حديث)وزيادة طابق(توسع سكن)وزيادة طابق واحد في السكن الحديث الأول شرط أن يكون عرض الشارع 10 م فما فوق.أيضا ً السماح بفتح محلات تجارية على الشوارع التي عرضها 12 م وما فوق.

أخر تعديل في الإثنين, 09 أيار/مايو 2016 14:33

اضف تعليق

إعلانات المجلة انقر التالي لترى إعلانك

استطلاع الرأي

الى أين تتجه الأمور بين الولايات المتحدة - روسيا
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


السابق التالي