:: الوفد الحكومي السوري يقدم ورقة مبادئ أساسية لنائب دي مستورا :: الفنان عبد الرحمن قويدر عامل بوفيه قبل ذهابه إلى رومانيا :: الرئيس الأسد لوفد نواب الجبهة الشعبية للاحزاب الوطنية التونسية: أحد أخطر أشكال الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية والمنطقة يتمثل في محاولة ضرب الهوية والثقافة العربية :: اللجنة الاقتصادية برئاسة المهندس خميس تناقش المسودة الأولية لمشروع قانون الجمارك :: الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل رسوم تراخيص حيازة الأسلحة ومحلات إصلاحها :: وزير الثقافة : لن ندخر أي جهد في إعادة الألق للمدينة الأثرية :: بتكليف من رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس تفقد وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية التي أطلقها الوفد الحكومي في زيارته الاخيرة إلى محافظة اللاذقية. :: الفنان السوري سامر كابرو "صباح الخير يا أمي" :: مجلس الوزراء يوافق على مشروعي قانون البيوع العقارية وإعفاء الآلات المستوردة لصالح المنشآت الصناعية من الرسوم :: مسلسل "سايكو" في لبنان مع المخرج كنان صيدناوي والنجمة النجمة أمل عرفة :: الممثلة اللبنانية نور صعب بدور "ميرال" :: الرئيس الأسد: الحصار الغربي ضد سورية يلعب دوراً مكملا لما يرتكبه الإرهابيون :: الرئيس الأسد لوفد برلماني أوروبي: السياسات الخاطئة التي انتهجتها العديد من الدول الأوروبية تجاه سورية والمنطقة عموماً أدت إلى انتشار الإرهاب :: الرئيس الأسد لوفد برلماني أوروبي: السياسات الخاطئة التي انتهجتها العديد من الدول الأوروبية تجاه سورية والمنطقة عموماً أدت إلى انتشار الإرهاب :: الرئيس الأسد: أي قوات أجنبية تدخل سورية دون دعوتنا أو إذننا هي قوات غازية ::


الإثنين, 09 أيار/مايو 2016 14:29

رئيس بلدية عين شقاق : تم العمل على تعديل نظام ضابطة البناء ضمن المخطط التنظيمي للبلدة

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)

رئيس بلدية عين شقاق : تم العمل على تعديل نظام ضابطة البناء ضمن المخطط التنظيمي للبلدة حيث تم زيادة عدد الطوابق في كافة الشرائح ...حوار فراس نزيه محمود

تقع بلدة عين شقاق شرق مدينة جبلة وتبعد عنها حوالي 10 كم وترتفع عن سطح البحر 250 م ويبلغ عدد سكانها 11,150 نسمة وقد صدر قرار بإحداث بلدة عين شقاق عام 1983 ويتبع لها القرى التالية : -  قرية عين شقاق قرية  البشراح  - بيت ريحان - كرم فوزي – البرزين - قريطو- وادي ضاهر  – قري بشكوح - قرية البساتسن- زمرين – اسكيدالي – بجفاتا – شقرا – ميناس طبرجة – بسو. و للحديث أكثر عن بلدة عين شقاق التقينا رئيس البلدة الأستاذ وائل ابراهيم.

* ما أهم المرافق الموجودة في البلدة؟

يوجد ضمن البلدة: مركز ناحية – مركز بلدية – مخفر – مستوصف – مقسم الي – وحدة ارشادية – مركز كهرباء – مركز مياه للبدة موقع متميز فقسم منها يقع على هضاب وتلال تمنحها الصفة الجمالية التي تحقق المواقع الاصطيافية بين الجبل والبحر ويوجد فيها ايضا سد بيت ريحان حيث يروي قسم من اراضيها وضمن البلدة عدد من المقاصف ( القمة – الرنيم – هوى الوديان – الاطلال – التاج ).

* دعنا نتحدث عن حجم تخديم البلدة بالصرف الصحي؟

تم تخديم البلدة بشبكة من الطرق بنسبة 35 % ضمن المخطط التنظيمي اما خارج المخطط التنظيمي فيوجد طرق زراعية تخدم حوالي 60 % من حاجات المواطنين. وشبكة الصرف الصحي تخدم حوالي 85 % من السكان والنسبة المتبقية لم تخدم بسبب الطبيعة الجغرافية الصعبة ولاتوجد مصبات نظامية. كما نقوم الان بدراسة لمشروع صرف صحي ودراسة امكانية شق وتعبيد طرقات.

* موضوع المخطط التنظيمي حديث الكل الى أين وصلتم به؟

تم العمل على تعديل نظام ضابطة البناء ضمن المخطط التنظيمي للبلدة حيث تم زيادة عدد الطوابق في كافة الشرائح ووضع ضابطة بناء للبساتين الخاصة والحد الأدنى 700م مربع بنسبة بناء 25 % عدد الطوابق 3 وسكن قليل الكثافة وتمت معالجة جميع الاعتراضات بما يخدم المواطنين والمصلحة العامة. ونحن نقوم الان بإعلان المخطط التنظيمي لقرية بيت ريحان بعد مرور عام على اصداره وتمت صيانة الطريق الرئيسي للبلدة. كم أننا حصلنا على موافقة بتنظيم تجمع سكاني في مزرعة البرزين وسيقوم العمل به قريبا.

* ما جديد البلدة لهذا العام ؟

تمت الموافقة على زيادة طابق واحد ( سكن قديم )وزيادة طابقين (سكن حديث)وزيادة طابق(توسع سكن)وزيادة طابق واحد في السكن الحديث الأول شرط أن يكون عرض الشارع 10 م فما فوق.أيضا ً السماح بفتح محلات تجارية على الشوارع التي عرضها 12 م وما فوق.

أخر تعديل في الإثنين, 09 أيار/مايو 2016 14:33

اضف تعليق

إعلانات المجلة انقر التالي لترى إعلانك

المديرية العامة للتأمينات الإجتماعية

صالة لمار للمفروشات ( عرض خاص ) بمناسبة عيد المعلم وعيد الأم..

بمناسبة عيد الأم وعيد المعلم عرض خاص من صالة لمار حتى نهاية شهر أذار.؟!!

عند شراء أي طقم أو غرفة نوم تحصل على طاولة بقيمة 70 ألف ليرة مجاناً

( الطاولة متعددة الاستخدام وقابلة للفك والتركيب).

بيع وتفصيل كافة أنواع المفروشات المنزلية والمكتبية وبجودة عالية وأسعار مناسفة.

مع استعداد كامل لتصميم ديكورات لفرش المنازل والمكاتب كافة.

بإشراف : م. مهند عليان
العنوان : طرطوس طريق عام صافيتا – بجانب مفرق دحباش – شرق معمل الأعلاف .
موبايل : 380 298 0955
هاتف : 043368356


استطلاع الرأي

هل سيتم الاتفاق على طاولة المفاوضات في "أستانا 3"
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


شركة حمادة التجارية

صدر العدد الجديد من مجلة اقتصاد وفن

مركز أولمبيك الرياضي

السابق التالي