:: المشاركة لـ مؤسسة اقتصاد وفن الاعلامية في الملتقى العلمي لأطباء الأسنان برعاية أمين فرع الحزب باللاذقية الدكتور محمد شريتح :: افتتاح الملتقى العلمي لأطباء الأسنان في فندق لا ميرا – الميريديان باللاذقية وتحت عنوان مبادئ وتقنيات في علوم طب الأسنان :: صدور قرار ترفع بموجبه اجور منح اجازة السوق الخاصة من الفئتين العامة والخاصة لتصبح 12150 ليرة سورية للمتدرب في المدارس الخاصة للحصول على شهادة سوق من الفئة الخاصة و1 :: الملتقى العلمي لأطباء الأسنان في اللاذقية :: الرئيس #الأسد خلال استقباله اليوم، المشاركين في "اللقاء العام للشباب السرياني في سورية 2017"، بحضور قداسة مار إغناطيوس أفرام الثاني، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس، وعدد من المطارنة والرهبان: :: الرئيس الأسد خلال استقباله اليوم وفداً برلمانياً إيطالياً برئاسة السناتور ماريو روماني :: السورية للتجارة تستجر موسم التفاح من الفلاحين :: الرئيس بشار الأسد: بالرغم من الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية فإنها تسير :: /253/ مليون ليرة قيمة الشوندر السكري الذي تم تسديده للمزارعين :: مرسوم رئاسي بتحديد الثلاثين من الشهر الجاري موعدا لإجراء الانتخابات التشريعية لملء المقعد الشاغر في الدائرة الانتخابية لمحافظة دير الزور القطاع ب :: حصد الفيلم الروائي السوري القصير “حمرا طويلة” جائزتي أفضل فيلم قصير وأفضل مخرج في مهرجان نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية لعام 2017م. :: منح 4 محافظات إعانات بقيمة 75 مليون ليرة :: مسابقة أجمل قصيدة لعام 2017 التي تطلقها مجلة اقتصاد وفن.. :: الرئيس #الأسد في اتصال هاتفي -قبل قليل- مع اللواء رفيق شحادة رئيس اللجنة الأمنية في #دير_الزور، واللواء حسن محمد قائد الفرقة 17 والعميد عصام زهر الدين قائد اللواء 104 في الحرس الجمهوري، والجنود البواسل في حامية المطار: :: رئاسة مجلس الوزراء توافق على العقد المبرم بين المدينة الصناعية في الشيخ نجار بحلب ومؤسسة الإسكان العسكرية لتنفيذ مشروع لتأمين مياه الشرب للمدينة الصناعية الشيخ نجار بحلب ::


أخبار عاجلة

الثلاثاء, 10 أيار/مايو 2016 21:07

رئيس مجلس بلدة الشبطلية: استكمال بعض المشاريع الحيوية

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)

رئيس مجلس بلدة الشبطلية: استكمال بعض المشاريع الحيوية  - تلبية بعض المتطلبات للأهالي في تنفيذ بعض الاعمال كالصرف الصحي وتعبيد بعض الطرق. حوار( فراس محمود)

تمتاز قرية الشبطلية بموقعها الجغرافي الرائع ذو الطبيعة الخلابة والهواء النقي واطلالتها البحرية السحرية.

قرية الشبطلية تبعد عن محافظة اللاذقية حوالي 20 كم وترتفع عن سطح البحر حوالي 200 م وللحديث عنها أكثر التقينا رئيس مجلس بلدة الشبطلية الأستاذ زهر زريق.

* ما الخدمات التي تقدمها البلدية للإخوة المواطنين؟

رغم الوضع الراهن والصعب فان البلدية بالتعاون مع الفرقة الحزبية  قامت بعدة خدمات للمواطنين نذكر منها دعمها للمواطنين في  توزيع واشراف على بيع مادة المازوت, ايضا تم منح عدة رخص غاز في مجال عمل البلدية , وقامت البلدية بإشراف كامل على توزيع اسطوانات الغاز في الحالات التي دعت الحاجة لتنظيمها وتوزيعها. كما تم توزيع بعض السلل الغذائية للمحتاجين والفقراء ,تم منح بطاقات شكر وامتنان موقعة اصولا ً من السيد محافظ اللاذقية لبعض المواطنين لتقديمهم عونا للبلدية ولإدارة ثانوية الشهيد امير سلكان لتخريج دفعة من الطلاب المتفوقين على مستوى محافظة اللاذقية لعام 2014 – 2015 م ,كما اشرفت البلدية على توزيع مادة الخبز دون وقوع اي مشاكل ,كما شاركت البلدية ببعض الفعاليات الهامة نذكر منها  مهرجان الشبطلية الاول بأشراف كامل من الجمعية الخيرية في الشبطلية وبعض المعارض للرسوم والاعمال اليدوية في خربة الجوزية  ,كما تم اتخاذ بعض القرارات من مجلس البلدية التي تخدم مصلحة المواطن.

*دعنا نتحدث عن المشاريع التي تم انجازها خلال عام 2015؟

من المشاريع الخدمية التي قام مجلس بلدية الشبطلية لعام 2015 م. بلغ عدد المشاريع المنفذة / 3 / ثلاثة مشاريع موزعة على الصرف الصحي وصيانة بعض الطرق وبناء جدار استنادي هام , وبلغت القيمة الاجمالية لهذه المشاريــــــــــع / 7700000 /سبعة ملايين وسبعمائة الف ليرة سورية .وكل هذه المشاريع هي اعانات من الموازنة المستقلة ( من المحافظة ) . كما نذكر بأن مجلس بلدية الشبطلية قد قام بقرار هام وهو منح مديرية صحة اللاذقية قطعة ارض بمساحة /500/م مربع من املاك البلدية لا قامة مركز صحي.

* إلا يوجد خطط جديدة لهذا العام نعد بها الإخوة المواطنين؟

أجل لدينا خطط جديدة  لهذا العام تتضمن استكمال بعض المشاريع الحيوية  - تلبية بعض المتطلبات للأهالي في تنفيذ بعض الاعمال كالصرف الصحي وتعبيد بعض الطرقات حسب الاولية كما يراه المجلس البلدي.

* الى أين وصلتم بموضوع النظافة؟

موضوع النظافة هو من الاهتمامات الاولية لعمل البلدية حيث تقوم البلدية بترحيل القمامة المنزلية بشكل يومي وعلى مدار الاسبوع. كما يوجد طاقم لعمال النظافة  موزعين للعمل بمجالين الاول للعمل خلف اليات النظافة  والثاني لتنظيف الشوارع وتقليم الاشجار الممتدة على الشوارع.

*كلمة اخيرة ؟

ان عدد سكان قرى ومزارع بلدية الشبطلية يبلغ حوالي /7000 / سبعة الالف نسمة كما ورد من امانة السجل المدني في عين البيضا , وان العدد الحقيقي الذي يستفيد من خدمات البلدية يبلغ ضعفي هذا الرقم وهم من ساكني القرى الاساسيين وغير المهجرين , نامل في معالجة هذا الموضوع وان تشكل لجنة لإحصاء العدد الحقيقي من غير المهجرين.أخيرا ً كل الشكر لمجلة اقتصاد وفن لتسليط الضوء على مجلس بلدية الشبطلية املين لكم دوام التوفيق والنجاح.

اضف تعليق

استطلاع الرأي

الى أين تتجه الأمور بين الولايات المتحدة - روسيا
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


 

السابق التالي