:: الرئيس الأسد لوفد نواب الجبهة الشعبية للاحزاب الوطنية التونسية: أحد أخطر أشكال الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية والمنطقة يتمثل في محاولة ضرب الهوية والثقافة العربية :: اللجنة الاقتصادية برئاسة المهندس خميس تناقش المسودة الأولية لمشروع قانون الجمارك :: الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل رسوم تراخيص حيازة الأسلحة ومحلات إصلاحها :: وزير الثقافة : لن ندخر أي جهد في إعادة الألق للمدينة الأثرية :: بتكليف من رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس تفقد وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية التي أطلقها الوفد الحكومي في زيارته الاخيرة إلى محافظة اللاذقية. :: الفنان السوري سامر كابرو "صباح الخير يا أمي" :: مجلس الوزراء يوافق على مشروعي قانون البيوع العقارية وإعفاء الآلات المستوردة لصالح المنشآت الصناعية من الرسوم :: مسلسل "سايكو" في لبنان مع المخرج كنان صيدناوي والنجمة النجمة أمل عرفة :: الممثلة اللبنانية نور صعب بدور "ميرال" :: الرئيس الأسد: الحصار الغربي ضد سورية يلعب دوراً مكملا لما يرتكبه الإرهابيون :: الرئيس الأسد لوفد برلماني أوروبي: السياسات الخاطئة التي انتهجتها العديد من الدول الأوروبية تجاه سورية والمنطقة عموماً أدت إلى انتشار الإرهاب :: الرئيس الأسد لوفد برلماني أوروبي: السياسات الخاطئة التي انتهجتها العديد من الدول الأوروبية تجاه سورية والمنطقة عموماً أدت إلى انتشار الإرهاب :: الرئيس الأسد: أي قوات أجنبية تدخل سورية دون دعوتنا أو إذننا هي قوات غازية :: أول طفل سوري ينصب سفيراً للنوايا الحسنة :: سلمى المصري : " أنا ضد النفخ أما البوتوكس فهو ضروري للوجه,وسحر فوزي صديقة مقربة ::


الثلاثاء, 10 أيار/مايو 2016 21:07

رئيس مجلس بلدة الشبطلية: استكمال بعض المشاريع الحيوية

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)

رئيس مجلس بلدة الشبطلية: استكمال بعض المشاريع الحيوية  - تلبية بعض المتطلبات للأهالي في تنفيذ بعض الاعمال كالصرف الصحي وتعبيد بعض الطرق. حوار( فراس محمود)

تمتاز قرية الشبطلية بموقعها الجغرافي الرائع ذو الطبيعة الخلابة والهواء النقي واطلالتها البحرية السحرية.

قرية الشبطلية تبعد عن محافظة اللاذقية حوالي 20 كم وترتفع عن سطح البحر حوالي 200 م وللحديث عنها أكثر التقينا رئيس مجلس بلدة الشبطلية الأستاذ زهر زريق.

* ما الخدمات التي تقدمها البلدية للإخوة المواطنين؟

رغم الوضع الراهن والصعب فان البلدية بالتعاون مع الفرقة الحزبية  قامت بعدة خدمات للمواطنين نذكر منها دعمها للمواطنين في  توزيع واشراف على بيع مادة المازوت, ايضا تم منح عدة رخص غاز في مجال عمل البلدية , وقامت البلدية بإشراف كامل على توزيع اسطوانات الغاز في الحالات التي دعت الحاجة لتنظيمها وتوزيعها. كما تم توزيع بعض السلل الغذائية للمحتاجين والفقراء ,تم منح بطاقات شكر وامتنان موقعة اصولا ً من السيد محافظ اللاذقية لبعض المواطنين لتقديمهم عونا للبلدية ولإدارة ثانوية الشهيد امير سلكان لتخريج دفعة من الطلاب المتفوقين على مستوى محافظة اللاذقية لعام 2014 – 2015 م ,كما اشرفت البلدية على توزيع مادة الخبز دون وقوع اي مشاكل ,كما شاركت البلدية ببعض الفعاليات الهامة نذكر منها  مهرجان الشبطلية الاول بأشراف كامل من الجمعية الخيرية في الشبطلية وبعض المعارض للرسوم والاعمال اليدوية في خربة الجوزية  ,كما تم اتخاذ بعض القرارات من مجلس البلدية التي تخدم مصلحة المواطن.

*دعنا نتحدث عن المشاريع التي تم انجازها خلال عام 2015؟

من المشاريع الخدمية التي قام مجلس بلدية الشبطلية لعام 2015 م. بلغ عدد المشاريع المنفذة / 3 / ثلاثة مشاريع موزعة على الصرف الصحي وصيانة بعض الطرق وبناء جدار استنادي هام , وبلغت القيمة الاجمالية لهذه المشاريــــــــــع / 7700000 /سبعة ملايين وسبعمائة الف ليرة سورية .وكل هذه المشاريع هي اعانات من الموازنة المستقلة ( من المحافظة ) . كما نذكر بأن مجلس بلدية الشبطلية قد قام بقرار هام وهو منح مديرية صحة اللاذقية قطعة ارض بمساحة /500/م مربع من املاك البلدية لا قامة مركز صحي.

* إلا يوجد خطط جديدة لهذا العام نعد بها الإخوة المواطنين؟

أجل لدينا خطط جديدة  لهذا العام تتضمن استكمال بعض المشاريع الحيوية  - تلبية بعض المتطلبات للأهالي في تنفيذ بعض الاعمال كالصرف الصحي وتعبيد بعض الطرقات حسب الاولية كما يراه المجلس البلدي.

* الى أين وصلتم بموضوع النظافة؟

موضوع النظافة هو من الاهتمامات الاولية لعمل البلدية حيث تقوم البلدية بترحيل القمامة المنزلية بشكل يومي وعلى مدار الاسبوع. كما يوجد طاقم لعمال النظافة  موزعين للعمل بمجالين الاول للعمل خلف اليات النظافة  والثاني لتنظيف الشوارع وتقليم الاشجار الممتدة على الشوارع.

*كلمة اخيرة ؟

ان عدد سكان قرى ومزارع بلدية الشبطلية يبلغ حوالي /7000 / سبعة الالف نسمة كما ورد من امانة السجل المدني في عين البيضا , وان العدد الحقيقي الذي يستفيد من خدمات البلدية يبلغ ضعفي هذا الرقم وهم من ساكني القرى الاساسيين وغير المهجرين , نامل في معالجة هذا الموضوع وان تشكل لجنة لإحصاء العدد الحقيقي من غير المهجرين.أخيرا ً كل الشكر لمجلة اقتصاد وفن لتسليط الضوء على مجلس بلدية الشبطلية املين لكم دوام التوفيق والنجاح.

اضف تعليق

إعلانات المجلة انقر التالي لترى إعلانك

المديرية العامة للتأمينات الإجتماعية

صالة لمار للمفروشات ( عرض خاص ) بمناسبة عيد المعلم وعيد الأم..

بمناسبة عيد الأم وعيد المعلم عرض خاص من صالة لمار حتى نهاية شهر أذار.؟!!

عند شراء أي طقم أو غرفة نوم تحصل على طاولة بقيمة 70 ألف ليرة مجاناً

( الطاولة متعددة الاستخدام وقابلة للفك والتركيب).

بيع وتفصيل كافة أنواع المفروشات المنزلية والمكتبية وبجودة عالية وأسعار مناسفة.

مع استعداد كامل لتصميم ديكورات لفرش المنازل والمكاتب كافة.

بإشراف : م. مهند عليان
العنوان : طرطوس طريق عام صافيتا – بجانب مفرق دحباش – شرق معمل الأعلاف .
موبايل : 380 298 0955
هاتف : 043368356


استطلاع الرأي

هل سيتم الاتفاق على طاولة المفاوضات في "أستانا 3"
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


شركة حمادة التجارية

صدر العدد الجديد من مجلة اقتصاد وفن

مركز أولمبيك الرياضي

السابق التالي