:: لقاء قمة بين الرئيسين الأسد وبوتين في سوتشي.. مباحثات مكثفة حول التعاون المثمر في مكافحة الإرهاب ومستجدات العملية السياسية :: السيدة أسماء الأسد تستقبل والدة الشهداء سعد وعبد القادر وزكريا شيخ سعدية وشقيقتهم من محافظة حلب :: وفد أردني في دمشق: سوريا بوابتنا إلى أوروبا والحرب أضرت باقتصادنا :: السيدة أسماء الأسد تحضر الحفل الختامي لبرنامج تكوين لريادة الأعمال الذي أطلقه بنك البركة سورية بالشراكة مع عدد من الجمعيات والمبادرات :: احتفلت الفنانة إليسا بمناسبة الانتهاء من تسجيل ألبومها الجديد :: كيم كارداشيان تتواسط لإخراج جدتها ماري جونسون من السجن.. :: محاضرة بعنوان حلم مقدسي للدكتورة المهندسة ريم عبد الغني :: الرئيس الأسد خلال استقباله مع السيدة أسماء -عشية ذكرى مجزرة الأرمن - مجموعة من ممثلي المجتمع الأهلي من الطائفة الأرمنية في حلب :: تحت شعار سوا من أجل وطن عزيز معافى وطبيب مميز افتتاح الملتقى بمشفى تشرين الجامعي :: الفنان فادي الرفاعي: ما واجهته هو أنني فنان في بداية مشواره الفني وهناك بعض المخرجين لا يعرفونني :: لم يرفع يده في مجلس الأمن ضد سوريا - فاستدعته بلاده ومن ثم مات مهموما :: بثينة شعبان: دعوة ترامب إن صحت فهي ظاهرة غريبة في العلاقات الدولية :: الرئيس الأسد يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الإيراني حسن روحاني :: الرئيس الأسد لوفد من المشاركين في مؤتمر وحدة الأمة: السلاح الأساسي الذي يستخدمه أعداؤنا هو بث الفرقة وتعزيز التطرف :: الرئيس بشار الأسد يصدر المرسوم رقم 142 لعام 2018 ::


أخبار عاجلة

الثلاثاء, 10 أيار/مايو 2016 21:07

رئيس مجلس بلدة الشبطلية: استكمال بعض المشاريع الحيوية

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)

رئيس مجلس بلدة الشبطلية: استكمال بعض المشاريع الحيوية  - تلبية بعض المتطلبات للأهالي في تنفيذ بعض الاعمال كالصرف الصحي وتعبيد بعض الطرق. حوار( فراس محمود)

تمتاز قرية الشبطلية بموقعها الجغرافي الرائع ذو الطبيعة الخلابة والهواء النقي واطلالتها البحرية السحرية.

قرية الشبطلية تبعد عن محافظة اللاذقية حوالي 20 كم وترتفع عن سطح البحر حوالي 200 م وللحديث عنها أكثر التقينا رئيس مجلس بلدة الشبطلية الأستاذ زهر زريق.

* ما الخدمات التي تقدمها البلدية للإخوة المواطنين؟

رغم الوضع الراهن والصعب فان البلدية بالتعاون مع الفرقة الحزبية  قامت بعدة خدمات للمواطنين نذكر منها دعمها للمواطنين في  توزيع واشراف على بيع مادة المازوت, ايضا تم منح عدة رخص غاز في مجال عمل البلدية , وقامت البلدية بإشراف كامل على توزيع اسطوانات الغاز في الحالات التي دعت الحاجة لتنظيمها وتوزيعها. كما تم توزيع بعض السلل الغذائية للمحتاجين والفقراء ,تم منح بطاقات شكر وامتنان موقعة اصولا ً من السيد محافظ اللاذقية لبعض المواطنين لتقديمهم عونا للبلدية ولإدارة ثانوية الشهيد امير سلكان لتخريج دفعة من الطلاب المتفوقين على مستوى محافظة اللاذقية لعام 2014 – 2015 م ,كما اشرفت البلدية على توزيع مادة الخبز دون وقوع اي مشاكل ,كما شاركت البلدية ببعض الفعاليات الهامة نذكر منها  مهرجان الشبطلية الاول بأشراف كامل من الجمعية الخيرية في الشبطلية وبعض المعارض للرسوم والاعمال اليدوية في خربة الجوزية  ,كما تم اتخاذ بعض القرارات من مجلس البلدية التي تخدم مصلحة المواطن.

*دعنا نتحدث عن المشاريع التي تم انجازها خلال عام 2015؟

من المشاريع الخدمية التي قام مجلس بلدية الشبطلية لعام 2015 م. بلغ عدد المشاريع المنفذة / 3 / ثلاثة مشاريع موزعة على الصرف الصحي وصيانة بعض الطرق وبناء جدار استنادي هام , وبلغت القيمة الاجمالية لهذه المشاريــــــــــع / 7700000 /سبعة ملايين وسبعمائة الف ليرة سورية .وكل هذه المشاريع هي اعانات من الموازنة المستقلة ( من المحافظة ) . كما نذكر بأن مجلس بلدية الشبطلية قد قام بقرار هام وهو منح مديرية صحة اللاذقية قطعة ارض بمساحة /500/م مربع من املاك البلدية لا قامة مركز صحي.

* إلا يوجد خطط جديدة لهذا العام نعد بها الإخوة المواطنين؟

أجل لدينا خطط جديدة  لهذا العام تتضمن استكمال بعض المشاريع الحيوية  - تلبية بعض المتطلبات للأهالي في تنفيذ بعض الاعمال كالصرف الصحي وتعبيد بعض الطرقات حسب الاولية كما يراه المجلس البلدي.

* الى أين وصلتم بموضوع النظافة؟

موضوع النظافة هو من الاهتمامات الاولية لعمل البلدية حيث تقوم البلدية بترحيل القمامة المنزلية بشكل يومي وعلى مدار الاسبوع. كما يوجد طاقم لعمال النظافة  موزعين للعمل بمجالين الاول للعمل خلف اليات النظافة  والثاني لتنظيف الشوارع وتقليم الاشجار الممتدة على الشوارع.

*كلمة اخيرة ؟

ان عدد سكان قرى ومزارع بلدية الشبطلية يبلغ حوالي /7000 / سبعة الالف نسمة كما ورد من امانة السجل المدني في عين البيضا , وان العدد الحقيقي الذي يستفيد من خدمات البلدية يبلغ ضعفي هذا الرقم وهم من ساكني القرى الاساسيين وغير المهجرين , نامل في معالجة هذا الموضوع وان تشكل لجنة لإحصاء العدد الحقيقي من غير المهجرين.أخيرا ً كل الشكر لمجلة اقتصاد وفن لتسليط الضوء على مجلس بلدية الشبطلية املين لكم دوام التوفيق والنجاح.

اضف تعليق

إعلانات المجلة انقر التالي لترى إعلانك

استطلاع الرأي

الى أين تتجه الأمور بين الولايات المتحدة - روسيا
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


السابق التالي