:: الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 214 لعام2018 :: الأسد: الغرب لن يشارك في إعادة إعمار سوريا :: مشروع مرسوم بحلّ الشركة الوطنية لصنع "الشمينتو" ومواد البناء وإلغاء نشاطها وإحلال المؤسسة العامة للإسمنت ومواد البناء محلها :: الرئيس الأسد خلال استقباله والسيدة أسماء اليوم، لعدد من أبناء وبنات الشهداء المتفوقين في شهادة التعليم الأساسي للعام 2018 :: ملكة جمال العراق من إسرائيل: "شالوم" :: مسلسل {فوضى} الى اي مستوى وصل حال الدراما السورية اليوم :: لقاء قمة بين الرئيسين الأسد وبوتين في سوتشي.. مباحثات مكثفة حول التعاون المثمر في مكافحة الإرهاب ومستجدات العملية السياسية :: السيدة أسماء الأسد تستقبل والدة الشهداء سعد وعبد القادر وزكريا شيخ سعدية وشقيقتهم من محافظة حلب :: وفد أردني في دمشق: سوريا بوابتنا إلى أوروبا والحرب أضرت باقتصادنا :: السيدة أسماء الأسد تحضر الحفل الختامي لبرنامج تكوين لريادة الأعمال الذي أطلقه بنك البركة سورية بالشراكة مع عدد من الجمعيات والمبادرات :: احتفلت الفنانة إليسا بمناسبة الانتهاء من تسجيل ألبومها الجديد :: كيم كارداشيان تتواسط لإخراج جدتها ماري جونسون من السجن.. :: محاضرة بعنوان حلم مقدسي للدكتورة المهندسة ريم عبد الغني :: الرئيس الأسد خلال استقباله مع السيدة أسماء -عشية ذكرى مجزرة الأرمن - مجموعة من ممثلي المجتمع الأهلي من الطائفة الأرمنية في حلب :: تحت شعار سوا من أجل وطن عزيز معافى وطبيب مميز افتتاح الملتقى بمشفى تشرين الجامعي ::



الأحد, 31 تموز/يوليو 2016 14:30

التعليم المهني واقع وطموح

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)
يحظى التعليم المهني باهتمام خاص في السنوات الأخيرة من قبل الدولة وذلك لما يوفر من فرص لعدد كبير من الطلاب بتعلم مهنة تؤمن لهم عمل ودخل في سن مبكرة وقد أولى السيد وزير السياحة المهندس بشر اليازجي أهمية كبيرة للتعليم المهني في المدارس الفندقية.

وللحديث عن هذا كان لـ مجلة اقتصاد وفن لقاء خاص مع السيدة ابتسام علي محمود مديرة الثانوية المهنية الفندقية باللاذقية.


* ما الشروط المطلوبة للانتساب اليها وما الشهادة التي يحصل عليها الطالب في نهاية مرحلة الدراسة؟


يتم قبول الطلاب في المدرسة بعد نيلهم شهادة التعليم الأساسي ومدة الدراسة ثلاث سنوات يحصل الطالب في نهايتها على شهادة ثانوية مهنية فندقية.


*دعينا نتحدث عن المناهج التي تدرس ضمن المدرسة؟


المواد التي يدرسها الطالب مقسومة الى قسمين : مواد عامة ومواد اختصاصية.


مواد عامة مشتركة مع باقي المدارس مثل : اللغة العربية – التربية الوطنية – اللغة الانكليزية العامة – اللغة الفرنسية – التربية الدينية – الحاسوب.


مواد تخصصية مثل : اللغة الانكليزية التخصصية – الصحة الوقائية – الصحة الغذائية – التشريعات السياحية – التشريعات العمالية – التدبير – الاستقبال – المطعم – المطبخ.

الدراسة عامة في الأول الثانوي ويتم توزيع الطلاب على الاختصاص مطعم او مطبخ في الصف الثاني الثانوي ثالث ثانوي.


* ما الية تدريب الطلاب ؟


يتضمن تدريب الطلاب باختصاصي المطعم والمطبخ بشقية النظري والعملي حيث يتم التركيز على الجانب العملي بتنفيذ دروس عملية لطريقة صنع الوجبة وطريقة الخدمة. كما ويتم تعزيز الجانب العملي من خلال جولات الطلاب على المنشآت السياحية والتعرف على سوق العمل بشكل مباشر.


ينفذ الطلاب استاج صيفي خلال سنوات الدراسة وذلك بالعمل في المنشآت السياحية مما يكسبه خبرة ومهارة عملية ويمكن للطلاب المتفوقين متابعة دراستهم في كلية السياحة كل حسب اختصاصه ولديهم خيار بمتابعة اختصاصهم من خلال المعاهد الفندقية.


ملاحظة :

نتوجه لجميع الأهالي لمن يجدون في أبنائهم رغبة بالانتساب للمدرسة الفندقية تشجيعهم على ذلك
أخر تعديل في الأحد, 31 تموز/يوليو 2016 14:34

اضف تعليق

إعلانات المجلة انقر التالي لترى إعلانك

استطلاع الرأي

الى أين تتجه الأمور بين الولايات المتحدة - روسيا
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


السابق التالي