:: ما حقيقة زواج الفنانة نجوى كرم سراً :: راغب علامة يغني لأم كلثوم للمرة الأولى وللسيدة فيروز وميادة الحناوي :: أطلقت الفنانة السورية نور عرقسوسي أغنية جديدة باللهجة العراقية بعنوان "عطاك بلوك" :: جورج وسوف .“أصالة”: “فاجرة وخائنة لسوريا :: الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعيا ينص على أنه يجوز للوزير المختص تثبيت العاملين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وعقود تشغيل الشباب :: الرئيس الأسد يصدر الـ مرسوم التشريعي رقم (4) للعام 2017 القاضي بتثبيت العاملين المؤقتين بموجب عقود سنوية من ذوي الشهداء وعقود تشغيل الشباب :: فرح يوسف تعود إلى اللهجة البيضاء في "عزا قلبي" :: الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعيا حول آلية مطالبة الموفدين خارجيا برد الأجور والنفقات :: أمل عرفة تتعرض لاستغلال ماريو باسيل :: الرئيس الأسد لشمخاني: مستمرون بالقيام بما يوفر الأرضية الملائمة لإيجاد حل يمكن السوريون من تقرير مستقبلهم :: الأسد يستقل وفداً فرنسياً يضم 3 أعضاء من الجمعية الوطنية الفرنسية، ومجموعة من المثقّفين، برئاسة تييري مارياني عضو الجمعية الوطنية الفرنسية :: وفاة الممثل اللبناني الكبير سليمان الباشا . :: فنان الشعب الفنان القدير رفيق سبيعي :: الرئيس الأسد يصدر الـ قانون رقم 1 للعام 2017 القاضي باعتبار العسكري المصاب الذي يتوفى بعد إقرار إصابته من قبل المجالس واللجان الطبية المختصّة، شهيداً :: الرئيس الأسد خلال استقباله اليوم قداسة الكاثوليكوس للأرمن الأرثوذكس لـ بيت كيليكيا آرام الأول كيشيشيان والوفد المرافق له ::

الأحد, 31 تموز/يوليو 2016 14:30

التعليم المهني واقع وطموح

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)
يحظى التعليم المهني باهتمام خاص في السنوات الأخيرة من قبل الدولة وذلك لما يوفر من فرص لعدد كبير من الطلاب بتعلم مهنة تؤمن لهم عمل ودخل في سن مبكرة وقد أولى السيد وزير السياحة المهندس بشر اليازجي أهمية كبيرة للتعليم المهني في المدارس الفندقية.

وللحديث عن هذا كان لـ مجلة اقتصاد وفن لقاء خاص مع السيدة ابتسام علي محمود مديرة الثانوية المهنية الفندقية باللاذقية.


* ما الشروط المطلوبة للانتساب اليها وما الشهادة التي يحصل عليها الطالب في نهاية مرحلة الدراسة؟


يتم قبول الطلاب في المدرسة بعد نيلهم شهادة التعليم الأساسي ومدة الدراسة ثلاث سنوات يحصل الطالب في نهايتها على شهادة ثانوية مهنية فندقية.


*دعينا نتحدث عن المناهج التي تدرس ضمن المدرسة؟


المواد التي يدرسها الطالب مقسومة الى قسمين : مواد عامة ومواد اختصاصية.


مواد عامة مشتركة مع باقي المدارس مثل : اللغة العربية – التربية الوطنية – اللغة الانكليزية العامة – اللغة الفرنسية – التربية الدينية – الحاسوب.


مواد تخصصية مثل : اللغة الانكليزية التخصصية – الصحة الوقائية – الصحة الغذائية – التشريعات السياحية – التشريعات العمالية – التدبير – الاستقبال – المطعم – المطبخ.

الدراسة عامة في الأول الثانوي ويتم توزيع الطلاب على الاختصاص مطعم او مطبخ في الصف الثاني الثانوي ثالث ثانوي.


* ما الية تدريب الطلاب ؟


يتضمن تدريب الطلاب باختصاصي المطعم والمطبخ بشقية النظري والعملي حيث يتم التركيز على الجانب العملي بتنفيذ دروس عملية لطريقة صنع الوجبة وطريقة الخدمة. كما ويتم تعزيز الجانب العملي من خلال جولات الطلاب على المنشآت السياحية والتعرف على سوق العمل بشكل مباشر.


ينفذ الطلاب استاج صيفي خلال سنوات الدراسة وذلك بالعمل في المنشآت السياحية مما يكسبه خبرة ومهارة عملية ويمكن للطلاب المتفوقين متابعة دراستهم في كلية السياحة كل حسب اختصاصه ولديهم خيار بمتابعة اختصاصهم من خلال المعاهد الفندقية.


ملاحظة :

نتوجه لجميع الأهالي لمن يجدون في أبنائهم رغبة بالانتساب للمدرسة الفندقية تشجيعهم على ذلك
أخر تعديل في الأحد, 31 تموز/يوليو 2016 14:34

اضف تعليق

حوار السيد الرئيس بشار الأسد مع مجموعة إعلامية روسي

إعلانات المجلة انقر التالي لترى إعلانك

مطعم وكافتريا نفرتيتي

معرض الفي هوم للمفروشات


منزلية – مكتبية – فندقية - جاهز – تفصيل

فرع خاص لـ تجهيز صالونات الحلاقة

العنوان اللاذقية : فرع 1 مشروع شريتح بالقرب من مقهى الملكي

فرع 2 طريق عام سقوبين مبنى وحدة المياه بـ 20م

موبايل : 668676 / 0931 – 4437652 / 094

استطلاع الرأي

التغيرات الإدارية التي تطال مديريات ومؤسسات الدولة هل سيكون لها انعكاس ايجابي
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


السابق التالي