:: الحكومة تطالب الجهات العامة بإنهاء خدمة المتخلفين عن الإلزامية والاحتياطية.. :: خلال لقائه، بحضور الرئيس بوتين، مجموعة من كبار الضباط الروس الذين شاركوا في دعم الجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب.. الرئيس لأسد: :: الرئيس الأسد يصدر مرسوما حول منح المكلف بالتدريس لدى جميع الجهات العامة تعويضا عن حصة التدريس النظرية أو العملية وفق أجور جديدة للساعة :: هذا ماصرحت به النجمة السورية سلاف فواخرجي :: المعلم يتسلم نسخة عن أوراق اعتماد سعد زخيا سفيراً للبنان لدى سورية :: الرئيس الأسد لجابري أنصاري: انتصارات الجيش ومواقف سورية والدول الداعمة لها ألحقت الهزيمة بالإرهاب وكرست حق الدول بالدفاع عن سيادتها :: وزير التجارة يفوض مديريات التموين في المحافظات بتسعير عدد من السلع :: لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب تناقش الموازنة الاستثمارية لوزارة النقل للعام ٢٠١٨ باعتمادات قدرها ٢٧مليار و٤٩٢ مليون ل س :: الرئيس الأسد للمشاركين في الملتقى العربي لمواجهة الحلف الأمريكي – الصهيوني الرجعي ودعم مقاومة الشعب الفلسطيني: :: بوسي شلبي تحيي الذكرى الأولى لرحيل زوجها الفنان محمود عبد العزيز :: ندوة نوعية اليوم بصالة شركة المرفأ حول مستقبل قطاع التأمين ودورة في دعم الاقتصاد الوطني. :: وزارة الاتصالات تعدل أجر تصريح الأجهزة الخلوية مرتفعة الثمن :: الرئيس الأسد: حربنا هي ضد محاولات استثمار الإرهاب لتقسيم الدول وزعزعة استقرارها :: الموز إلى 350 ليرة خلال الأسبوع المقبل!! :: الرئيس الأسد لمفكرين عرب: يجب ألا يبقى الفكر القومي حبيس النظريات وحوارات النخب ::



الأحد, 31 تموز/يوليو 2016 14:30

التعليم المهني واقع وطموح

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)
يحظى التعليم المهني باهتمام خاص في السنوات الأخيرة من قبل الدولة وذلك لما يوفر من فرص لعدد كبير من الطلاب بتعلم مهنة تؤمن لهم عمل ودخل في سن مبكرة وقد أولى السيد وزير السياحة المهندس بشر اليازجي أهمية كبيرة للتعليم المهني في المدارس الفندقية.

وللحديث عن هذا كان لـ مجلة اقتصاد وفن لقاء خاص مع السيدة ابتسام علي محمود مديرة الثانوية المهنية الفندقية باللاذقية.


* ما الشروط المطلوبة للانتساب اليها وما الشهادة التي يحصل عليها الطالب في نهاية مرحلة الدراسة؟


يتم قبول الطلاب في المدرسة بعد نيلهم شهادة التعليم الأساسي ومدة الدراسة ثلاث سنوات يحصل الطالب في نهايتها على شهادة ثانوية مهنية فندقية.


*دعينا نتحدث عن المناهج التي تدرس ضمن المدرسة؟


المواد التي يدرسها الطالب مقسومة الى قسمين : مواد عامة ومواد اختصاصية.


مواد عامة مشتركة مع باقي المدارس مثل : اللغة العربية – التربية الوطنية – اللغة الانكليزية العامة – اللغة الفرنسية – التربية الدينية – الحاسوب.


مواد تخصصية مثل : اللغة الانكليزية التخصصية – الصحة الوقائية – الصحة الغذائية – التشريعات السياحية – التشريعات العمالية – التدبير – الاستقبال – المطعم – المطبخ.

الدراسة عامة في الأول الثانوي ويتم توزيع الطلاب على الاختصاص مطعم او مطبخ في الصف الثاني الثانوي ثالث ثانوي.


* ما الية تدريب الطلاب ؟


يتضمن تدريب الطلاب باختصاصي المطعم والمطبخ بشقية النظري والعملي حيث يتم التركيز على الجانب العملي بتنفيذ دروس عملية لطريقة صنع الوجبة وطريقة الخدمة. كما ويتم تعزيز الجانب العملي من خلال جولات الطلاب على المنشآت السياحية والتعرف على سوق العمل بشكل مباشر.


ينفذ الطلاب استاج صيفي خلال سنوات الدراسة وذلك بالعمل في المنشآت السياحية مما يكسبه خبرة ومهارة عملية ويمكن للطلاب المتفوقين متابعة دراستهم في كلية السياحة كل حسب اختصاصه ولديهم خيار بمتابعة اختصاصهم من خلال المعاهد الفندقية.


ملاحظة :

نتوجه لجميع الأهالي لمن يجدون في أبنائهم رغبة بالانتساب للمدرسة الفندقية تشجيعهم على ذلك
أخر تعديل في الأحد, 31 تموز/يوليو 2016 14:34

اضف تعليق

استطلاع الرأي

الى أين تتجه الأمور بين الولايات المتحدة - روسيا
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


 

السابق التالي