:: يشارك النجم السوري العالمي غسان مسعود في أحدث أفلام المخرج باسل الخطيب "الاعتراف" :: الأسد في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين.. دفعنا ثمنا غاليا في هذه الحرب ولكننا أفشلنا المشروع الغربي :: ممثلاً للرئيس الأسد.. المهندس خميس يفتتح معرض دمشق الدولي بمشاركة 43 دولة عربية وأجنبية: الحكومة السورية حاضرة لتقديم كل التسهيلات اللازمة لتعزيز فرص الاستثمار والتعاون :: وفاة الممثل البطل السوري العالمي بالسباحه #علاء_الزيبق و الذي شارك أيضاً بمسلسل وراء الشمس :: أنشطة تسويقية وعروض ترويجية وساعة انترنت مجانية من السورية للاتصالات خلال معرض دمشق الدولي :: محافظ حلب: منع دخول السماسرة ومسيري المعاملات غير المرخصين إلى مديرية النقل :: الجمارك تضبط 53 قضية تهريب أغلبها تعلقت بالغذائيات :: إطلاق المرحلة الثالثة من مشروع (بكرا إلنا) في دمشق :: المناهج الدراسية الجديدة جاهزة وتم ارسالها الى المطابع :: انتهاء من تصوير الفيلم السينمائي الجديد "الاعتراف" :: وفد وزاري يقوم بجولة تفقدية على معمل الالبان والاجبان ومبقرة فديو :: صدر العدد الجديد لـ مجلة اقتصاد وفن :: افتتاح معرض الكتاب التاسع والعشرين في مكتبة الوطنية بدمشق :: عماد جلول مديرا لمكتب سورية في الهيئة الدولية للمسرح ITI :: الفنانة ريم عبد العزيز حازت على دبلوم العلوم السينمائية وفنونها ::

أخبار عاجلة

الأحد, 31 تموز/يوليو 2016 14:30

التعليم المهني واقع وطموح

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)
يحظى التعليم المهني باهتمام خاص في السنوات الأخيرة من قبل الدولة وذلك لما يوفر من فرص لعدد كبير من الطلاب بتعلم مهنة تؤمن لهم عمل ودخل في سن مبكرة وقد أولى السيد وزير السياحة المهندس بشر اليازجي أهمية كبيرة للتعليم المهني في المدارس الفندقية.

وللحديث عن هذا كان لـ مجلة اقتصاد وفن لقاء خاص مع السيدة ابتسام علي محمود مديرة الثانوية المهنية الفندقية باللاذقية.


* ما الشروط المطلوبة للانتساب اليها وما الشهادة التي يحصل عليها الطالب في نهاية مرحلة الدراسة؟


يتم قبول الطلاب في المدرسة بعد نيلهم شهادة التعليم الأساسي ومدة الدراسة ثلاث سنوات يحصل الطالب في نهايتها على شهادة ثانوية مهنية فندقية.


*دعينا نتحدث عن المناهج التي تدرس ضمن المدرسة؟


المواد التي يدرسها الطالب مقسومة الى قسمين : مواد عامة ومواد اختصاصية.


مواد عامة مشتركة مع باقي المدارس مثل : اللغة العربية – التربية الوطنية – اللغة الانكليزية العامة – اللغة الفرنسية – التربية الدينية – الحاسوب.


مواد تخصصية مثل : اللغة الانكليزية التخصصية – الصحة الوقائية – الصحة الغذائية – التشريعات السياحية – التشريعات العمالية – التدبير – الاستقبال – المطعم – المطبخ.

الدراسة عامة في الأول الثانوي ويتم توزيع الطلاب على الاختصاص مطعم او مطبخ في الصف الثاني الثانوي ثالث ثانوي.


* ما الية تدريب الطلاب ؟


يتضمن تدريب الطلاب باختصاصي المطعم والمطبخ بشقية النظري والعملي حيث يتم التركيز على الجانب العملي بتنفيذ دروس عملية لطريقة صنع الوجبة وطريقة الخدمة. كما ويتم تعزيز الجانب العملي من خلال جولات الطلاب على المنشآت السياحية والتعرف على سوق العمل بشكل مباشر.


ينفذ الطلاب استاج صيفي خلال سنوات الدراسة وذلك بالعمل في المنشآت السياحية مما يكسبه خبرة ومهارة عملية ويمكن للطلاب المتفوقين متابعة دراستهم في كلية السياحة كل حسب اختصاصه ولديهم خيار بمتابعة اختصاصهم من خلال المعاهد الفندقية.


ملاحظة :

نتوجه لجميع الأهالي لمن يجدون في أبنائهم رغبة بالانتساب للمدرسة الفندقية تشجيعهم على ذلك
أخر تعديل في الأحد, 31 تموز/يوليو 2016 14:34

اضف تعليق

إعلانات المجلة انقر التالي لترى إعلانك

أكاسيا مطعم وكافيتيريا

استطلاع الرأي

الى أين تتجه الأمور بين الولايات المتحدة - روسيا
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


 

السابق التالي