:: مصادرة 50 طن عدس و 5 طن ماجي، 8 طن بهارات مختلفة، 5 طن زعتر، 5 طن تمور منتهية الصلاحية، 5 طن مسحوق ثوم، 5 طن فليفلة والعديد من المواد الغذائية. :: ضمن مشروع مدى الثقافي : معرض للفن التشكيلي بحمص بعنوان سورية بتجمعنا :: سورية تحرز ميدالية فضية و خمس شهادات تقدير عبر فريق الأولمبياد العلمي السوري المُشارك في الأولمبياد العالمي للرياضيات في البرازيل :: ماوراء الحجاب أسرار وخفايا لأمراء وأميرات السعودية :: الرئيس الأسد يستقبل السفراء الجدد بعد أدائهم اليمين القانونية :: افتتاح معرض الكتاب المتنقل في مركز ثقافي عين الشرقية :: الرئيس الأسد يستقبل اليوم السيدة آمنة الشماط رئيس الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش.. :: رئيس الوزراء يوجه السادة الوزراء للتعاون مع وسائل الإعلام ( العامة والخاصة ) :: السيد نصر الله: الانتصار في الموصل تاريخي وما جرى في العراق يرتبط بمصير الأمة :: الرئيس الأسد يستقبل اليوم مجموعة من وجهاء مدينة حماة وممثلين عن فعالياتها الأهلية والمدنية، من مختلف القطاعات الاجتماعية والشعبية والثقافية :: استقبال الرئيس الأسد لوفد بطريركية الروم الملكيين الكاثوليك اليوم.. :: المهندس خميس في ملتقى الاستثمار السورى الأول: تحسين بيئة الاستثمار شرط لازم لنجاح المشاريع والرؤى الاستثمارية :: المقداد: الجيش وحلفاؤه يتقدمون والمصالحات تنجز في مناطق كثيرة :: سامر كابرو يطلق أغنية جديدة :: الرئيس الأسد يؤدي الآن صلاة عيدالفطر السعيد في جامع النوري بمدينة حماه ::


أخبار عاجلة

الأحد, 31 تموز/يوليو 2016 14:30

التعليم المهني واقع وطموح

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)
يحظى التعليم المهني باهتمام خاص في السنوات الأخيرة من قبل الدولة وذلك لما يوفر من فرص لعدد كبير من الطلاب بتعلم مهنة تؤمن لهم عمل ودخل في سن مبكرة وقد أولى السيد وزير السياحة المهندس بشر اليازجي أهمية كبيرة للتعليم المهني في المدارس الفندقية.

وللحديث عن هذا كان لـ مجلة اقتصاد وفن لقاء خاص مع السيدة ابتسام علي محمود مديرة الثانوية المهنية الفندقية باللاذقية.


* ما الشروط المطلوبة للانتساب اليها وما الشهادة التي يحصل عليها الطالب في نهاية مرحلة الدراسة؟


يتم قبول الطلاب في المدرسة بعد نيلهم شهادة التعليم الأساسي ومدة الدراسة ثلاث سنوات يحصل الطالب في نهايتها على شهادة ثانوية مهنية فندقية.


*دعينا نتحدث عن المناهج التي تدرس ضمن المدرسة؟


المواد التي يدرسها الطالب مقسومة الى قسمين : مواد عامة ومواد اختصاصية.


مواد عامة مشتركة مع باقي المدارس مثل : اللغة العربية – التربية الوطنية – اللغة الانكليزية العامة – اللغة الفرنسية – التربية الدينية – الحاسوب.


مواد تخصصية مثل : اللغة الانكليزية التخصصية – الصحة الوقائية – الصحة الغذائية – التشريعات السياحية – التشريعات العمالية – التدبير – الاستقبال – المطعم – المطبخ.

الدراسة عامة في الأول الثانوي ويتم توزيع الطلاب على الاختصاص مطعم او مطبخ في الصف الثاني الثانوي ثالث ثانوي.


* ما الية تدريب الطلاب ؟


يتضمن تدريب الطلاب باختصاصي المطعم والمطبخ بشقية النظري والعملي حيث يتم التركيز على الجانب العملي بتنفيذ دروس عملية لطريقة صنع الوجبة وطريقة الخدمة. كما ويتم تعزيز الجانب العملي من خلال جولات الطلاب على المنشآت السياحية والتعرف على سوق العمل بشكل مباشر.


ينفذ الطلاب استاج صيفي خلال سنوات الدراسة وذلك بالعمل في المنشآت السياحية مما يكسبه خبرة ومهارة عملية ويمكن للطلاب المتفوقين متابعة دراستهم في كلية السياحة كل حسب اختصاصه ولديهم خيار بمتابعة اختصاصهم من خلال المعاهد الفندقية.


ملاحظة :

نتوجه لجميع الأهالي لمن يجدون في أبنائهم رغبة بالانتساب للمدرسة الفندقية تشجيعهم على ذلك
أخر تعديل في الأحد, 31 تموز/يوليو 2016 14:34

اضف تعليق

إعلانات المجلة انقر التالي لترى إعلانك

أكاسيا مطعم وكافيتيريا

استطلاع الرأي

الى أين تتجه الأمور بين الولايات المتحدة - روسيا
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


معجنات وحلويات راميتا Ramita

 

السابق التالي