:: لقاء قمة بين الرئيسين الأسد وبوتين في سوتشي.. مباحثات مكثفة حول التعاون المثمر في مكافحة الإرهاب ومستجدات العملية السياسية :: السيدة أسماء الأسد تستقبل والدة الشهداء سعد وعبد القادر وزكريا شيخ سعدية وشقيقتهم من محافظة حلب :: وفد أردني في دمشق: سوريا بوابتنا إلى أوروبا والحرب أضرت باقتصادنا :: السيدة أسماء الأسد تحضر الحفل الختامي لبرنامج تكوين لريادة الأعمال الذي أطلقه بنك البركة سورية بالشراكة مع عدد من الجمعيات والمبادرات :: احتفلت الفنانة إليسا بمناسبة الانتهاء من تسجيل ألبومها الجديد :: كيم كارداشيان تتواسط لإخراج جدتها ماري جونسون من السجن.. :: محاضرة بعنوان حلم مقدسي للدكتورة المهندسة ريم عبد الغني :: الرئيس الأسد خلال استقباله مع السيدة أسماء -عشية ذكرى مجزرة الأرمن - مجموعة من ممثلي المجتمع الأهلي من الطائفة الأرمنية في حلب :: تحت شعار سوا من أجل وطن عزيز معافى وطبيب مميز افتتاح الملتقى بمشفى تشرين الجامعي :: الفنان فادي الرفاعي: ما واجهته هو أنني فنان في بداية مشواره الفني وهناك بعض المخرجين لا يعرفونني :: لم يرفع يده في مجلس الأمن ضد سوريا - فاستدعته بلاده ومن ثم مات مهموما :: بثينة شعبان: دعوة ترامب إن صحت فهي ظاهرة غريبة في العلاقات الدولية :: الرئيس الأسد يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الإيراني حسن روحاني :: الرئيس الأسد لوفد من المشاركين في مؤتمر وحدة الأمة: السلاح الأساسي الذي يستخدمه أعداؤنا هو بث الفرقة وتعزيز التطرف :: الرئيس بشار الأسد يصدر المرسوم رقم 142 لعام 2018 ::


الأحد, 14 آب/أغسطس 2016 11:12

مدينة فيلينيوف لوبيت الفرنسية تحظر ارتداء البوركيني على شواطئها

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)

أعلن ليونيل لوكا، عمدة بلدة فيلينيوف لوبيت الفرنسية، السبت 13 أغسطس/آب، حظر ارتداء البوركيني على شواطئ البلدة الواقعة في إقليم الألب البحرية بمنطقة بروفنس ألب كوت دازور.

وأشار لوكا، في تصريحات صحفية، إلى أنه اتخذ هذا القرار استجابة لملاحظات مواطني البلدة، قائلا: "تلقيت إبلاغا بزيارة أحد شواطئنا من قبل زوجين، وكانت الزوجة تسبح وهي ترتدي لباسا، اعتبرت أن هذا أمر يجب منعه هنا لأسباب صحية، وكذلك لأنه غير مناسب، أخذا بعين الاعتبار السياق العام الذي حصل فيه هذا الحادث".

ويقضي نص الوثيقة بفرض حظر على زيارة الشواطئ من قبل "الأشخاص الذين لا يرتدون ملابس ملائمة تتوافق مع مبادئ الدولة العلمانية وعاداتها".

وبالتالي، أصبحت فيلينيوف لوبيت ثاني مدينة فرنسية يمنع فيها ارتداء البوركيني على الشواطئ، بعد أن اتخذت سلطات مدينة كان، أمس الجمعة، قرارا بحظر ارتداء البوركيني (بيكيني المسلمات) على شواطئها.

ووفقا لقرار دافيد ليسنارد، عمدة هذه المدينة الواقعة في الريفييرا الفرنسية، "يمنع دخول أي شخص لا يرتدي ملابس سباحة تحترم التقاليد العلمانية، إلى كافة الشواطئ ومواقع السباحة".

وأشار ليسنارد إلى أن العلمانية هي إحدى القيم الأساسية للجمهورية الفرنسية.

المصدر: وكالات - RT

اضف تعليق

إعلانات المجلة انقر التالي لترى إعلانك

استطلاع الرأي

الى أين تتجه الأمور بين الولايات المتحدة - روسيا
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


السابق التالي