:: رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس يضع حجر أساس :: الاتصالات: تعديل قيمة التصريح عن الأجهزة الخلوية التي لم تدخل عبر القنوات النظامية لتصبح 15 ألف ليرة سورية :: المهندس خميس يضع حجر الأساس لمشروعات تنموية بحماة :: برقية تهنئة من الرئيس الأسد الى روحاني :: السيدة الأولى أسماء الاسد تستقبل وفد الفنانين العرب بحضور نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان :: الرئيس الأسد خلال استقباله اليوم وفداً يضم شخصيات عربية مشاركة في المؤتمر القومي العربي والمنتدى العربي الدولي من أجل العدالة لـ فلسطين. :: "مسافرو الحرب" في طريقه إلى النور :: فايز قزق يشهد على زمن تتصدع فيه القيم :: دخول الفنان غسان عزب الى غرفة العمليات :: الفنان السوري تيم الحسن يعقد قرانه على الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني :: الفنان السوري تيم الحسن يعقد قرانه على الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني :: خربوطلي: نسعى لاستقرار الكهرباء مع اقتراب امتحانات الشهادات وشهر رمضان :: حظر المطاحن الخاصة غير المتعاقدة مع الشركة العامة للمطاحن من استخدام القمح المحلي :: شكران مرتجى.. بإطلالة جديدة في "ترجمان الأشواق" وتهدي الدور لروح الراحل نضال سيجري :: اختتم المخرج مهند قطيش تصوير مسلسل "هواجس عابرة" ::


أخبار عاجلة

الأحد, 11 أيلول/سبتمبر 2016 10:17

مفاعلان جديدان في «بو شهر» بمشاركة روسية

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)

انطلقت المرحلة الثانية من بناء محطة «بوشهر» الكهروذرية في جنوبي إيران بمشاركة روسيا، وتقدر تكلفة المرحلة بنحو 10 مليارات دولار، ويستغرق إنجازها 10 أعوام.


وتتضمن المرحلة الثانية إنشاء مفاعلين نوويين جديدين لإنتاج الطاقة الكهربائية باستطاعة 2000 ميغاواط، تضاف إلى وحدتين موجودتين حاليا في محطة «بوشهر»، فيما من المقرر البدء بالمرحلة الثالثة من المحطة في عام 2018.


ويشارك نحو 8 آلاف عامل في المشروع، الذي تشرف عليه الوكالة الفيدرالية الروسية للطاقة النووية «روس آتوم» بالتعاون مع الهيئة الإيرانية للتنمية والإنتاج.


وجاء الإعلان عن بدء أعمال البناء في مراسم احتفالية بحضور النائب الأول لرئيس جمهورية إيران، إسحاق جهانغيري، ورئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، علي أكبر صالحي، ورئيس شركة «روس آتوم» الروسية، سيرغي كيريينكو.


وقال كيريينكو: «إن تنفيذ المرحلة الأولى أثبت أن روسيا تفي بالتزاماتها نحو الشركاء الأجانب دائما بغض النظر عن تغيرات المناخ السياسي في العالم».


وتابع: «المشروع يعد مرحلة أساسية من أجل تعزيز مكانة روسيا في السوق العالمية للتكنولوجيا النووية في منطقة واعدة مثل الشرق الأوسط».


وتخطط إيران، التي تملك احتياطات كبيرة من النفط والغاز، لتنويع مصادر الطاقة لتقليص اعتمادها على الطاقات الأحفورية لتأمين الاستهلاك الداخلي، وذلك من خلال سعيها إلى بناء منشآت نووية خلال السنوات المقبلة.


ولا تملك إيران حاليا سوى مفاعل نووي واحد بقوة ألف ميغاواط في محطة بوشهر بدأ تشغيله في عام 2011 وبنته روسيا.
من جهته، شدد جهانغيري على أن التعاون بين إيران وروسيا في مجال الطاقة النووية يتميز بطابع سلمي بحت، كما نوه إلى أن بلاده تعتزم تعزيز التعاون مع روسيا في مجالي التعاون العسكري- التقني، ومحاربة الإرهاب.


بدوره، قال رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية إن الصناعة النووية تعد رمزا استراتيجيا للتعاون بين روسيا والجمهورية الإسلامية.
ويأتي تدشين المرحلة الثانية من محطة «بوشهر» في إطار اتفاقية وقعت بين روسيا وإيران في تشرين الثاني عام 2014 لتوسيع التعاون في مجال الطاقة الذرية للأغراض السلمية، والتي تمهد لبناء 8 مفاعلات نووية في إيران باستخدام التقنيات الروسية.

اضف تعليق

إعلانات المجلة انقر التالي لترى إعلانك

المديرية العامة للتأمينات الإجتماعية

صالة لمار للمفروشات ( عرض خاص ) بمناسبة عيد المعلم وعيد الأم..

بمناسبة عيد الأم وعيد المعلم عرض خاص من صالة لمار حتى نهاية شهر أذار.؟!!

عند شراء أي طقم أو غرفة نوم تحصل على طاولة بقيمة 70 ألف ليرة مجاناً

( الطاولة متعددة الاستخدام وقابلة للفك والتركيب).

بيع وتفصيل كافة أنواع المفروشات المنزلية والمكتبية وبجودة عالية وأسعار مناسفة.

مع استعداد كامل لتصميم ديكورات لفرش المنازل والمكاتب كافة.

بإشراف : م. مهند عليان
العنوان : طرطوس طريق عام صافيتا – بجانب مفرق دحباش – شرق معمل الأعلاف .
موبايل : 380 298 0955
هاتف : 043368356


استطلاع الرأي

هل سيتم الاتفاق على طاولة المفاوضات في "أستانا 3"
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


شركة حمادة التجارية

صدر العدد الجديد من مجلة اقتصاد وفن

مركز أولمبيك الرياضي

السابق التالي