:: المشاركة لـ مؤسسة اقتصاد وفن الاعلامية في الملتقى العلمي لأطباء الأسنان برعاية أمين فرع الحزب باللاذقية الدكتور محمد شريتح :: افتتاح الملتقى العلمي لأطباء الأسنان في فندق لا ميرا – الميريديان باللاذقية وتحت عنوان مبادئ وتقنيات في علوم طب الأسنان :: صدور قرار ترفع بموجبه اجور منح اجازة السوق الخاصة من الفئتين العامة والخاصة لتصبح 12150 ليرة سورية للمتدرب في المدارس الخاصة للحصول على شهادة سوق من الفئة الخاصة و1 :: الملتقى العلمي لأطباء الأسنان في اللاذقية :: الرئيس #الأسد خلال استقباله اليوم، المشاركين في "اللقاء العام للشباب السرياني في سورية 2017"، بحضور قداسة مار إغناطيوس أفرام الثاني، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس، وعدد من المطارنة والرهبان: :: الرئيس الأسد خلال استقباله اليوم وفداً برلمانياً إيطالياً برئاسة السناتور ماريو روماني :: السورية للتجارة تستجر موسم التفاح من الفلاحين :: الرئيس بشار الأسد: بالرغم من الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية فإنها تسير :: /253/ مليون ليرة قيمة الشوندر السكري الذي تم تسديده للمزارعين :: مرسوم رئاسي بتحديد الثلاثين من الشهر الجاري موعدا لإجراء الانتخابات التشريعية لملء المقعد الشاغر في الدائرة الانتخابية لمحافظة دير الزور القطاع ب :: حصد الفيلم الروائي السوري القصير “حمرا طويلة” جائزتي أفضل فيلم قصير وأفضل مخرج في مهرجان نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية لعام 2017م. :: منح 4 محافظات إعانات بقيمة 75 مليون ليرة :: مسابقة أجمل قصيدة لعام 2017 التي تطلقها مجلة اقتصاد وفن.. :: الرئيس #الأسد في اتصال هاتفي -قبل قليل- مع اللواء رفيق شحادة رئيس اللجنة الأمنية في #دير_الزور، واللواء حسن محمد قائد الفرقة 17 والعميد عصام زهر الدين قائد اللواء 104 في الحرس الجمهوري، والجنود البواسل في حامية المطار: :: رئاسة مجلس الوزراء توافق على العقد المبرم بين المدينة الصناعية في الشيخ نجار بحلب ومؤسسة الإسكان العسكرية لتنفيذ مشروع لتأمين مياه الشرب للمدينة الصناعية الشيخ نجار بحلب ::


أخبار عاجلة

الأربعاء, 28 أيلول/سبتمبر 2016 09:40

ميلاد أول "طفل من ثلاثة أشخاص" لأسرة أردنية

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)

ولد أول طفل في العالم باستخدام تقنية إخصاب جديدة لـ "ثلاثة أشخاص"، وفقا لما أفادت به مجلة "نيو ساينتست" العلمية، الثلاثاء 27 سبتمبر/أيلول.

ويحمل الطفل، الذي ولد قبل 5 شهور في المكسيك، الحمض النووي لثلاثة أشخاص، الطبيعي لأمه وأبيه، بالإضافة إلى الشفرة الوراثية للمتبرع.

واتخذ أطباء أمريكيون خطوة غير مسبوقة لضمان ألا يكون للطفل نفس الحالة الوراثية التي تحملها والدته الأردنية في جيناتها ويمكن أن تتسبب بطفرات خطيرة.

ويقول خبراء إن هذه الخطوة تبشر بعهد جديد في الطب ويمكن أن تساعد الأسر الأخرى ذات الحالات الوراثية النادرة.

لكنهم يحذرون من أن هناك حاجة إلى مراجعة دقيقة لهذه التكنولوجيا الجديدة والمثيرة للجدل، والتي يطلق عليها اسم "تبرع الميتوكوندريا".

أطفال من ثلاثة آباء

الميتوكوندريا هي أجزاء صغيرة توجد داخل كل خلية من خلايا الجسم وتعمل على تحويل الطعام إلى طاقة قابلة للاستخدام.

تعاني بعض النساء من عيوب وراثية في الميتوكوندريا يمكن أن تنتقل إلى الأطفال. وفي حالة الأسرة الأردنية، كان هناك خلل يطلق عليه اسم "متلازمة لي" ثبت أنه قاتل لأي طفل يعاني منه.

ومتلازمة لي، مرض وراثي يصيب الجهاز العصبي. وكانت الوالدة الأردنية قد فقدت اثنين من ابنائها بهذا المرض كما اجهضت 4 مرات.

وابتكر العلماء عددا من الطرق للتغلب على هذه المشكلة.

واستخدم الفريق الأمريكي، الذي يقوده الدكتور جون تشانغ من مركز نيو هوب للإخصاب في نيويورك، والذي سافر إلى المكسيك للقيام بهذا الإجراء لأنه لا توجد هناك قوانين تحظر ذلك، الأسلوب الذي يأخذ كل الحمض النووي الحيوي من بويضة الأم بالإضافة إلى الميتوكوندريا السليمة من بويضات المتبرعة لتكوين بويضة جديدة سليمة يمكن إخصابها بالحيوانات المنوية للأب.

وتستخدم هذه التقنية بويضة سليمة من المتبرعة لتوفير الميتوكوندريا السليمة.

وتكون النتيجة هي أن يحمل الطفل 0.1 في المئة من حمضه النووي من المتبرعة (الحمض النووي للميتوكوندريا) وجميع الشفرة الوراثية لصفات مثل الشعر ولون العين من الأم والأب.

المصدر: هيئة الإذاعة البريطانية

اضف تعليق

استطلاع الرأي

الى أين تتجه الأمور بين الولايات المتحدة - روسيا
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


 

السابق التالي