:: ما حقيقة زواج الفنانة نجوى كرم سراً :: راغب علامة يغني لأم كلثوم للمرة الأولى وللسيدة فيروز وميادة الحناوي :: أطلقت الفنانة السورية نور عرقسوسي أغنية جديدة باللهجة العراقية بعنوان "عطاك بلوك" :: جورج وسوف .“أصالة”: “فاجرة وخائنة لسوريا :: الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعيا ينص على أنه يجوز للوزير المختص تثبيت العاملين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وعقود تشغيل الشباب :: الرئيس الأسد يصدر الـ مرسوم التشريعي رقم (4) للعام 2017 القاضي بتثبيت العاملين المؤقتين بموجب عقود سنوية من ذوي الشهداء وعقود تشغيل الشباب :: فرح يوسف تعود إلى اللهجة البيضاء في "عزا قلبي" :: الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعيا حول آلية مطالبة الموفدين خارجيا برد الأجور والنفقات :: أمل عرفة تتعرض لاستغلال ماريو باسيل :: الرئيس الأسد لشمخاني: مستمرون بالقيام بما يوفر الأرضية الملائمة لإيجاد حل يمكن السوريون من تقرير مستقبلهم :: الأسد يستقل وفداً فرنسياً يضم 3 أعضاء من الجمعية الوطنية الفرنسية، ومجموعة من المثقّفين، برئاسة تييري مارياني عضو الجمعية الوطنية الفرنسية :: وفاة الممثل اللبناني الكبير سليمان الباشا . :: فنان الشعب الفنان القدير رفيق سبيعي :: الرئيس الأسد يصدر الـ قانون رقم 1 للعام 2017 القاضي باعتبار العسكري المصاب الذي يتوفى بعد إقرار إصابته من قبل المجالس واللجان الطبية المختصّة، شهيداً :: الرئيس الأسد خلال استقباله اليوم قداسة الكاثوليكوس للأرمن الأرثوذكس لـ بيت كيليكيا آرام الأول كيشيشيان والوفد المرافق له ::

الأربعاء, 28 أيلول/سبتمبر 2016 09:40

ميلاد أول "طفل من ثلاثة أشخاص" لأسرة أردنية

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)

ولد أول طفل في العالم باستخدام تقنية إخصاب جديدة لـ "ثلاثة أشخاص"، وفقا لما أفادت به مجلة "نيو ساينتست" العلمية، الثلاثاء 27 سبتمبر/أيلول.

ويحمل الطفل، الذي ولد قبل 5 شهور في المكسيك، الحمض النووي لثلاثة أشخاص، الطبيعي لأمه وأبيه، بالإضافة إلى الشفرة الوراثية للمتبرع.

واتخذ أطباء أمريكيون خطوة غير مسبوقة لضمان ألا يكون للطفل نفس الحالة الوراثية التي تحملها والدته الأردنية في جيناتها ويمكن أن تتسبب بطفرات خطيرة.

ويقول خبراء إن هذه الخطوة تبشر بعهد جديد في الطب ويمكن أن تساعد الأسر الأخرى ذات الحالات الوراثية النادرة.

لكنهم يحذرون من أن هناك حاجة إلى مراجعة دقيقة لهذه التكنولوجيا الجديدة والمثيرة للجدل، والتي يطلق عليها اسم "تبرع الميتوكوندريا".

أطفال من ثلاثة آباء

الميتوكوندريا هي أجزاء صغيرة توجد داخل كل خلية من خلايا الجسم وتعمل على تحويل الطعام إلى طاقة قابلة للاستخدام.

تعاني بعض النساء من عيوب وراثية في الميتوكوندريا يمكن أن تنتقل إلى الأطفال. وفي حالة الأسرة الأردنية، كان هناك خلل يطلق عليه اسم "متلازمة لي" ثبت أنه قاتل لأي طفل يعاني منه.

ومتلازمة لي، مرض وراثي يصيب الجهاز العصبي. وكانت الوالدة الأردنية قد فقدت اثنين من ابنائها بهذا المرض كما اجهضت 4 مرات.

وابتكر العلماء عددا من الطرق للتغلب على هذه المشكلة.

واستخدم الفريق الأمريكي، الذي يقوده الدكتور جون تشانغ من مركز نيو هوب للإخصاب في نيويورك، والذي سافر إلى المكسيك للقيام بهذا الإجراء لأنه لا توجد هناك قوانين تحظر ذلك، الأسلوب الذي يأخذ كل الحمض النووي الحيوي من بويضة الأم بالإضافة إلى الميتوكوندريا السليمة من بويضات المتبرعة لتكوين بويضة جديدة سليمة يمكن إخصابها بالحيوانات المنوية للأب.

وتستخدم هذه التقنية بويضة سليمة من المتبرعة لتوفير الميتوكوندريا السليمة.

وتكون النتيجة هي أن يحمل الطفل 0.1 في المئة من حمضه النووي من المتبرعة (الحمض النووي للميتوكوندريا) وجميع الشفرة الوراثية لصفات مثل الشعر ولون العين من الأم والأب.

المصدر: هيئة الإذاعة البريطانية

اضف تعليق

حوار السيد الرئيس بشار الأسد مع مجموعة إعلامية روسي

إعلانات المجلة انقر التالي لترى إعلانك

مطعم وكافتريا نفرتيتي

معرض الفي هوم للمفروشات


منزلية – مكتبية – فندقية - جاهز – تفصيل

فرع خاص لـ تجهيز صالونات الحلاقة

العنوان اللاذقية : فرع 1 مشروع شريتح بالقرب من مقهى الملكي

فرع 2 طريق عام سقوبين مبنى وحدة المياه بـ 20م

موبايل : 668676 / 0931 – 4437652 / 094

استطلاع الرأي

التغيرات الإدارية التي تطال مديريات ومؤسسات الدولة هل سيكون لها انعكاس ايجابي
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


السابق التالي