:: مصادرة 50 طن عدس و 5 طن ماجي، 8 طن بهارات مختلفة، 5 طن زعتر، 5 طن تمور منتهية الصلاحية، 5 طن مسحوق ثوم، 5 طن فليفلة والعديد من المواد الغذائية. :: ضمن مشروع مدى الثقافي : معرض للفن التشكيلي بحمص بعنوان سورية بتجمعنا :: سورية تحرز ميدالية فضية و خمس شهادات تقدير عبر فريق الأولمبياد العلمي السوري المُشارك في الأولمبياد العالمي للرياضيات في البرازيل :: ماوراء الحجاب أسرار وخفايا لأمراء وأميرات السعودية :: الرئيس الأسد يستقبل السفراء الجدد بعد أدائهم اليمين القانونية :: افتتاح معرض الكتاب المتنقل في مركز ثقافي عين الشرقية :: الرئيس الأسد يستقبل اليوم السيدة آمنة الشماط رئيس الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش.. :: رئيس الوزراء يوجه السادة الوزراء للتعاون مع وسائل الإعلام ( العامة والخاصة ) :: السيد نصر الله: الانتصار في الموصل تاريخي وما جرى في العراق يرتبط بمصير الأمة :: الرئيس الأسد يستقبل اليوم مجموعة من وجهاء مدينة حماة وممثلين عن فعالياتها الأهلية والمدنية، من مختلف القطاعات الاجتماعية والشعبية والثقافية :: استقبال الرئيس الأسد لوفد بطريركية الروم الملكيين الكاثوليك اليوم.. :: المهندس خميس في ملتقى الاستثمار السورى الأول: تحسين بيئة الاستثمار شرط لازم لنجاح المشاريع والرؤى الاستثمارية :: المقداد: الجيش وحلفاؤه يتقدمون والمصالحات تنجز في مناطق كثيرة :: سامر كابرو يطلق أغنية جديدة :: الرئيس الأسد يؤدي الآن صلاة عيدالفطر السعيد في جامع النوري بمدينة حماه ::


أخبار عاجلة

الأربعاء, 28 أيلول/سبتمبر 2016 09:40

ميلاد أول "طفل من ثلاثة أشخاص" لأسرة أردنية

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)

ولد أول طفل في العالم باستخدام تقنية إخصاب جديدة لـ "ثلاثة أشخاص"، وفقا لما أفادت به مجلة "نيو ساينتست" العلمية، الثلاثاء 27 سبتمبر/أيلول.

ويحمل الطفل، الذي ولد قبل 5 شهور في المكسيك، الحمض النووي لثلاثة أشخاص، الطبيعي لأمه وأبيه، بالإضافة إلى الشفرة الوراثية للمتبرع.

واتخذ أطباء أمريكيون خطوة غير مسبوقة لضمان ألا يكون للطفل نفس الحالة الوراثية التي تحملها والدته الأردنية في جيناتها ويمكن أن تتسبب بطفرات خطيرة.

ويقول خبراء إن هذه الخطوة تبشر بعهد جديد في الطب ويمكن أن تساعد الأسر الأخرى ذات الحالات الوراثية النادرة.

لكنهم يحذرون من أن هناك حاجة إلى مراجعة دقيقة لهذه التكنولوجيا الجديدة والمثيرة للجدل، والتي يطلق عليها اسم "تبرع الميتوكوندريا".

أطفال من ثلاثة آباء

الميتوكوندريا هي أجزاء صغيرة توجد داخل كل خلية من خلايا الجسم وتعمل على تحويل الطعام إلى طاقة قابلة للاستخدام.

تعاني بعض النساء من عيوب وراثية في الميتوكوندريا يمكن أن تنتقل إلى الأطفال. وفي حالة الأسرة الأردنية، كان هناك خلل يطلق عليه اسم "متلازمة لي" ثبت أنه قاتل لأي طفل يعاني منه.

ومتلازمة لي، مرض وراثي يصيب الجهاز العصبي. وكانت الوالدة الأردنية قد فقدت اثنين من ابنائها بهذا المرض كما اجهضت 4 مرات.

وابتكر العلماء عددا من الطرق للتغلب على هذه المشكلة.

واستخدم الفريق الأمريكي، الذي يقوده الدكتور جون تشانغ من مركز نيو هوب للإخصاب في نيويورك، والذي سافر إلى المكسيك للقيام بهذا الإجراء لأنه لا توجد هناك قوانين تحظر ذلك، الأسلوب الذي يأخذ كل الحمض النووي الحيوي من بويضة الأم بالإضافة إلى الميتوكوندريا السليمة من بويضات المتبرعة لتكوين بويضة جديدة سليمة يمكن إخصابها بالحيوانات المنوية للأب.

وتستخدم هذه التقنية بويضة سليمة من المتبرعة لتوفير الميتوكوندريا السليمة.

وتكون النتيجة هي أن يحمل الطفل 0.1 في المئة من حمضه النووي من المتبرعة (الحمض النووي للميتوكوندريا) وجميع الشفرة الوراثية لصفات مثل الشعر ولون العين من الأم والأب.

المصدر: هيئة الإذاعة البريطانية

اضف تعليق

إعلانات المجلة انقر التالي لترى إعلانك

أكاسيا مطعم وكافيتيريا

استطلاع الرأي

الى أين تتجه الأمور بين الولايات المتحدة - روسيا
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


معجنات وحلويات راميتا Ramita

 

السابق التالي