:: لقاء قمة بين الرئيسين الأسد وبوتين في سوتشي.. مباحثات مكثفة حول التعاون المثمر في مكافحة الإرهاب ومستجدات العملية السياسية :: السيدة أسماء الأسد تستقبل والدة الشهداء سعد وعبد القادر وزكريا شيخ سعدية وشقيقتهم من محافظة حلب :: وفد أردني في دمشق: سوريا بوابتنا إلى أوروبا والحرب أضرت باقتصادنا :: السيدة أسماء الأسد تحضر الحفل الختامي لبرنامج تكوين لريادة الأعمال الذي أطلقه بنك البركة سورية بالشراكة مع عدد من الجمعيات والمبادرات :: احتفلت الفنانة إليسا بمناسبة الانتهاء من تسجيل ألبومها الجديد :: كيم كارداشيان تتواسط لإخراج جدتها ماري جونسون من السجن.. :: محاضرة بعنوان حلم مقدسي للدكتورة المهندسة ريم عبد الغني :: الرئيس الأسد خلال استقباله مع السيدة أسماء -عشية ذكرى مجزرة الأرمن - مجموعة من ممثلي المجتمع الأهلي من الطائفة الأرمنية في حلب :: تحت شعار سوا من أجل وطن عزيز معافى وطبيب مميز افتتاح الملتقى بمشفى تشرين الجامعي :: الفنان فادي الرفاعي: ما واجهته هو أنني فنان في بداية مشواره الفني وهناك بعض المخرجين لا يعرفونني :: لم يرفع يده في مجلس الأمن ضد سوريا - فاستدعته بلاده ومن ثم مات مهموما :: بثينة شعبان: دعوة ترامب إن صحت فهي ظاهرة غريبة في العلاقات الدولية :: الرئيس الأسد يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الإيراني حسن روحاني :: الرئيس الأسد لوفد من المشاركين في مؤتمر وحدة الأمة: السلاح الأساسي الذي يستخدمه أعداؤنا هو بث الفرقة وتعزيز التطرف :: الرئيس بشار الأسد يصدر المرسوم رقم 142 لعام 2018 ::


الأحد, 20 تشرين2/نوفمبر 2016 21:10

السفارة العمانية في دمشق تقيم حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني لسلطنة عمان

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)

أقامت السفارة العمانية في دمشق مساء اليوم حفل استقبال بمناسبة الذكرى ال46 للعيد الوطني لسلطنة عمان في فندق داماروز بدمشق.

حضر الحفل عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب العمال القطري محمد شعبان عزوز ووزراء الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور أديب ميالة والنقل المهندس علي حمود والمالية الدكتور مأمون حمدان والمستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان ونائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد وسماحة المفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون.

وأكد القائم بأعمال السفارة المستشار خالد بن سالم السعدي في تصريح للصحفيين “أن حضور العديد من المسؤولين السوريين على جميع المستويات وتقديمهم التهاني لجلالة السلطان قابوس والشعب العماني بمناسبة العيد الوطني دليل على أن العلاقات السورية العمانية وطيدة وتتطور بما فيه مصلحة البلدين الشقيقين” متمنيا عودة الازدهار والأمن والاستقرار للشعب السوري.

من جهتها قالت الدكتورة شعبان “إن سلطنة عمان تميزت بسياساتها العقلانية وبحكمتها في العلاقات العربية والأمور الدولية وأن للشعب العماني مكانة كبيرة لدى الشعب السوري وخاصة أن مواقف سلطنة عمان أظهرت الحرص على تكاتف العرب ووحدتهم وحل النزاعات والخلافات”.

بدوره أشار الدكتور المقداد إلى الروابط القوية التي تجمع سورية وسلطنة عمان الشقيقة مضيفا “إن عمان تقف إلى جانب سورية في هذه الأزمة من أجل التوصل إلى حل سياسي وسلمي يضمن لشعب سورية التخلص من الإرهاب.. وإن تمثيل سلطنة عمان ببعثتها الدبلوماسية في السفارة على مستوى قائم بالأعمال لدى سورية ووجود سفير سوري في السلطنة دليل على العلاقات الوطيدة بين البلدين”.

وقال المقداد “لسلطنة عمان دور إقليمي وعالمي وقد استطاعت بحنكة قيادتها أن تقوم بدور كبير في حل الأزمات الدولية وإنها تبذل كل جهد لإعادة الأمن والسلام لسورية وتلعب دوراً ايجابياً في هذا المجال يستحق التقدير خلافاً للدور الذي تلعبه الدول الأخرى من منطقة الخليج في تدمير سورية”.

كما حضر الحفل عدد من أعضاء مجلس الشعب ورؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية والسفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدين بدمشق وفعاليات اقتصادية ودينية واجتماعية وثقافية وإعلامية وحشد من المدعوين.‏

اضف تعليق

إعلانات المجلة انقر التالي لترى إعلانك

استطلاع الرأي

الى أين تتجه الأمور بين الولايات المتحدة - روسيا
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


السابق التالي