:: مجلة اقتصاد وفن تكرم مجموعة من الشعراء المميزين :: برعاية السيد وزير الاعلام الاستاذ عماد سارة تم تكريم الفنان هاني شاهين :: بحضور السيدة أسماء الأسد احتفالاً بالذكرى الخامسة والعشرين لتأسيسها :: الرئيس الأسد : خلال استقباله اليوم رؤساء الوفود المشاركة في اجتماع الأمانة العامة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب.. :: ﻷول مرة في الدراما السورية :: بعد غياب عامين قصي خولي بدمشق :: مأدبة عشاء أقامتها شركة البركة الدوائية في معرض الصناعات الدوائية الايرانية بدمشق :: الرئيس الأسد يستقبل اليوم الكسندر لافرنتييف المبعوث الخاص للرئيس فلاديمير بوتين رئيس جمهورية روسيا الاتحادية والوفد المرافق له. :: راغب علامة يعلّق على أزمة الكهرباء في البلد :: سلاف فواخرجي لزوجها في مناسبة عيد ميلاده :: تنقلات طالت مدراء ومعاونين وأمناء :: بعد غياب سبع سنوات فراس إبراهيم يعود لحضن الوطن :: بدء التشغيل التجريبي لمعمل البلوك الآلي بمؤسسة عمران في السويداء :: دريد لحام من جديد للسينما :: فليم عالمي بـ بطولة مصرية الى جانب النجم العالمي جان كلود فان دام​ ::


الجمعة, 25 تشرين2/نوفمبر 2016 15:51

إقامة صلاة الاستسقاء في جميع مساجد سورية

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)

أقيمت صلاة الاستسقاء اليوم في مساجد سورية بعد أداء صلاة الجمعة حيث تضرع المصلون إلى الله تعالى أن يسقنا غيثا سحا غدقا من السماء رحمة للعالمين.

وأكد أئمة وخطباء المساجد في خطب الجمعة المعاني العظيمة لصلاة الاستسقاء وتوسلوا الى الله عز وجل بطهارة دماء الشهداء الذين سقطوا دفاعا عن حياض الوطن طالبين المغفرة والرحمة والغوث والغيث من الله تعالت قدرته.

ولهج الأئمة بالدعاء إلى الله تعالى أن يحفظ سورية والسيد الرئيس بشار الأسد وأن يسدد خطاه لما فيه خير الوطن والأمة وأن يحقق النصر على يديه الكريمتين.

وفي جامع بني أمية الكبير بدمشق أكد الشيخ مأمون رحمة إمام وخطيب الجامع الأموي المعاني السامية لصلاة الاستسقاء وضرورة التوجه بقلب مخلص موقن بالإجابة إلى الله سبحانه وتعالى وطلب المغفرة والرحمة والغوث منه.

وفي طرطوس أقامت مديرية الأوقاف صلاة الاستسقاء في جميع مساجد المحافظة حيث تضرع المصلون وأئمة المساجد إلى الله تعالى أن ينزل الغيث والرحمة والبركة ويحل الخير على ارض سورية أرض المحبة والسلام مؤكدين على المعاني السامية لصلاة الاستسقاء وضرورة التوجه بقلب مخلص إلى الله لطلب المغفرة والرحمة.

وفي صلاة الاستسقاء بجامع السيدة خديجة بمدينة طرطوس والتي أقيمت بحضور رسمي وشعبي أشار وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد إلى أن أبناء سورية يصلون اليوم على نية حلول البركة والخير في هذا البلد وأن يغيثنا الله عز وجل بالمطر ويسبغ على سورية نعمة الأمن والأمان وينعم عليها بالنصر المؤزر.

دوره أوضح مدير الفريق الديني الشبابي في وزارة الأوقاف الشيخ الدكتور عبد الله السيد أن السوريين توجهوا اليوم في مختلف المساجد بالدعاء بقلوب خاشعة لله عز وجل أن يفرج الكرب عن سورية وينزل الغيث ويعم رحمته على الجميع.


وفي الحسكة أقيمت صلاة الاستسقاء في جوامع المحافظة حيث تضرع المصلون وأئمة المساجد إلى الله ليمدهم بالغيث والمطر والخير ويرفع البلاء عن سورية

وقال مفتي الحسكة الدكتور عبد الحميد الكندح: “إننا نقف اليوم بين يدي الله وكلنا ثقة بعطائه الكبير بنزول المطر ليعم الخير في محافظة الخير ولا بد لنا من نبذ الفراق والاختلاف وتوحيد كلمتنا والاعتصام بحبل الله وتمتين صفنا الداخلي ونشر ثقافة المحبة والتعاون ومساعدة المحتاجين”.

شارك في الصلاة محافظ الحسكة جايز الموسى وعدد من مديري الدوائر الرسمية والخدمية وحشد من أبناء مدينة الحسكة.

وفي حلب أقيمت في جميع مساجد المحافظة صلاة الاستسقاء عقب صلاة الجمعة.

وخلال الصلاة تضرع أئمة المساجد والمصلون لله عز وجل أن يمن على بلدنا بالغيث الطيب المبارك وأن ينعم علينا بالأمن والأمان

أخر تعديل في الجمعة, 25 تشرين2/نوفمبر 2016 15:59

اضف تعليق

استطلاع الرأي

الى أين تتجه الأمور بين الولايات المتحدة - روسيا
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


 

السابق التالي