:: ما حقيقة زواج الفنانة نجوى كرم سراً :: راغب علامة يغني لأم كلثوم للمرة الأولى وللسيدة فيروز وميادة الحناوي :: أطلقت الفنانة السورية نور عرقسوسي أغنية جديدة باللهجة العراقية بعنوان "عطاك بلوك" :: جورج وسوف .“أصالة”: “فاجرة وخائنة لسوريا :: الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعيا ينص على أنه يجوز للوزير المختص تثبيت العاملين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وعقود تشغيل الشباب :: الرئيس الأسد يصدر الـ مرسوم التشريعي رقم (4) للعام 2017 القاضي بتثبيت العاملين المؤقتين بموجب عقود سنوية من ذوي الشهداء وعقود تشغيل الشباب :: فرح يوسف تعود إلى اللهجة البيضاء في "عزا قلبي" :: الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعيا حول آلية مطالبة الموفدين خارجيا برد الأجور والنفقات :: أمل عرفة تتعرض لاستغلال ماريو باسيل :: الرئيس الأسد لشمخاني: مستمرون بالقيام بما يوفر الأرضية الملائمة لإيجاد حل يمكن السوريون من تقرير مستقبلهم :: الأسد يستقل وفداً فرنسياً يضم 3 أعضاء من الجمعية الوطنية الفرنسية، ومجموعة من المثقّفين، برئاسة تييري مارياني عضو الجمعية الوطنية الفرنسية :: وفاة الممثل اللبناني الكبير سليمان الباشا . :: فنان الشعب الفنان القدير رفيق سبيعي :: الرئيس الأسد يصدر الـ قانون رقم 1 للعام 2017 القاضي باعتبار العسكري المصاب الذي يتوفى بعد إقرار إصابته من قبل المجالس واللجان الطبية المختصّة، شهيداً :: الرئيس الأسد خلال استقباله اليوم قداسة الكاثوليكوس للأرمن الأرثوذكس لـ بيت كيليكيا آرام الأول كيشيشيان والوفد المرافق له ::

الجمعة, 25 تشرين2/نوفمبر 2016 15:51

إقامة صلاة الاستسقاء في جميع مساجد سورية

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)

أقيمت صلاة الاستسقاء اليوم في مساجد سورية بعد أداء صلاة الجمعة حيث تضرع المصلون إلى الله تعالى أن يسقنا غيثا سحا غدقا من السماء رحمة للعالمين.

وأكد أئمة وخطباء المساجد في خطب الجمعة المعاني العظيمة لصلاة الاستسقاء وتوسلوا الى الله عز وجل بطهارة دماء الشهداء الذين سقطوا دفاعا عن حياض الوطن طالبين المغفرة والرحمة والغوث والغيث من الله تعالت قدرته.

ولهج الأئمة بالدعاء إلى الله تعالى أن يحفظ سورية والسيد الرئيس بشار الأسد وأن يسدد خطاه لما فيه خير الوطن والأمة وأن يحقق النصر على يديه الكريمتين.

وفي جامع بني أمية الكبير بدمشق أكد الشيخ مأمون رحمة إمام وخطيب الجامع الأموي المعاني السامية لصلاة الاستسقاء وضرورة التوجه بقلب مخلص موقن بالإجابة إلى الله سبحانه وتعالى وطلب المغفرة والرحمة والغوث منه.

وفي طرطوس أقامت مديرية الأوقاف صلاة الاستسقاء في جميع مساجد المحافظة حيث تضرع المصلون وأئمة المساجد إلى الله تعالى أن ينزل الغيث والرحمة والبركة ويحل الخير على ارض سورية أرض المحبة والسلام مؤكدين على المعاني السامية لصلاة الاستسقاء وضرورة التوجه بقلب مخلص إلى الله لطلب المغفرة والرحمة.

وفي صلاة الاستسقاء بجامع السيدة خديجة بمدينة طرطوس والتي أقيمت بحضور رسمي وشعبي أشار وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد إلى أن أبناء سورية يصلون اليوم على نية حلول البركة والخير في هذا البلد وأن يغيثنا الله عز وجل بالمطر ويسبغ على سورية نعمة الأمن والأمان وينعم عليها بالنصر المؤزر.

دوره أوضح مدير الفريق الديني الشبابي في وزارة الأوقاف الشيخ الدكتور عبد الله السيد أن السوريين توجهوا اليوم في مختلف المساجد بالدعاء بقلوب خاشعة لله عز وجل أن يفرج الكرب عن سورية وينزل الغيث ويعم رحمته على الجميع.


وفي الحسكة أقيمت صلاة الاستسقاء في جوامع المحافظة حيث تضرع المصلون وأئمة المساجد إلى الله ليمدهم بالغيث والمطر والخير ويرفع البلاء عن سورية

وقال مفتي الحسكة الدكتور عبد الحميد الكندح: “إننا نقف اليوم بين يدي الله وكلنا ثقة بعطائه الكبير بنزول المطر ليعم الخير في محافظة الخير ولا بد لنا من نبذ الفراق والاختلاف وتوحيد كلمتنا والاعتصام بحبل الله وتمتين صفنا الداخلي ونشر ثقافة المحبة والتعاون ومساعدة المحتاجين”.

شارك في الصلاة محافظ الحسكة جايز الموسى وعدد من مديري الدوائر الرسمية والخدمية وحشد من أبناء مدينة الحسكة.

وفي حلب أقيمت في جميع مساجد المحافظة صلاة الاستسقاء عقب صلاة الجمعة.

وخلال الصلاة تضرع أئمة المساجد والمصلون لله عز وجل أن يمن على بلدنا بالغيث الطيب المبارك وأن ينعم علينا بالأمن والأمان

أخر تعديل في الجمعة, 25 تشرين2/نوفمبر 2016 15:59

اضف تعليق

حوار السيد الرئيس بشار الأسد مع مجموعة إعلامية روسي

إعلانات المجلة انقر التالي لترى إعلانك

مطعم وكافتريا نفرتيتي

معرض الفي هوم للمفروشات


منزلية – مكتبية – فندقية - جاهز – تفصيل

فرع خاص لـ تجهيز صالونات الحلاقة

العنوان اللاذقية : فرع 1 مشروع شريتح بالقرب من مقهى الملكي

فرع 2 طريق عام سقوبين مبنى وحدة المياه بـ 20م

موبايل : 668676 / 0931 – 4437652 / 094

استطلاع الرأي

التغيرات الإدارية التي تطال مديريات ومؤسسات الدولة هل سيكون لها انعكاس ايجابي
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


السابق التالي