:: صدر العدد الجديد لـ مجلة اقتصاد وفن :: خميس “يجب الانفتاح على المواطن من خلال وسائل الإعلام كونه يشكل الحلقة الأهم بالتصدي للحرب وتعزيز صمود الدولة”. :: السيد حسن نصرالله أن قرار إنشاء تنظيم “داعش” الإرهابي أميركي وأن فكره وتمويله وتسليحه سعودي :: الرئيس الأسد للفريق الديني الشبابي: إعادة صياغة المصطلحات وتصحيح المفاهيم المغلوطة بهدف نشر الدين الصحيح في مواجهة التطرف :: وزارة النفط والثروة المعدنية: البدء بتفريغ ناقلة نفط محملة بمليون برميل من النفط الخام تمهيدا لتكريرها :: مشكلة البنزين في طريقها الى الحل :: الرئيس الأسد والسيدة عقيلته يستقبلان اليوم عشرات النساء والأطفال الذين تم تحريرهم بعد اختطافهم من قراهم بريف اللاذقية :: الرئيس الأسد يستقبل اليوم وفداً من مجلس الدوما الروسي برئاسة ديميتري سابلين :: الرئيس الأسد خلال استقباله اليوم وفداً برلمانياً بلجيكياً برئاسة فيليب دوفينتر النائب في البرلمان الاتحادي البلجيكي :: تكريم الفنانة سلاف فواخرجى :: فتاة جزراوية ترفض الزواج من سامر كابرو :: علب سجائر على شكل علكة تباع لأطفال المدارس في محافظة اللاذقية :: شركة روسية تبني معملاً ضخما للأعلاف في سورية :: الرئيس الأسد يتلقّى اتصالاً هاتفياً من الرئيس نيكولاس مادورو رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية جرى خلاله بحث آخر مستجدات الأوضاع في البلدين :: عودة الفنانة نجاة الصغيرة للغناء بهذه العبارة ..التحالف الدولي يلقى منشوراته على مناطق داعش بالرقة ::


الأربعاء, 14 كانون1/ديسمبر 2016 15:24

الأسد لـRT: الهجوم على تدمر محاولة فاشلة لوقف تقدمنا بحلب

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)

الرئيس بشار الأسد في مقابلة مع قناة RT : أن هجوم تنظيم "داعش" الإرهابي على مدينة تدمر بريف حمص، جاء بمثابة رد على تقدم الجيش السوري في حلب.

لفت الأسد إلى أن الغرب لا يهتم بوضع تدمر، لأنها وقعت في أيدي الإرهابيين، واعتبر أنه لو دخلها الجيش الحكومي، لكان الساسة في الغرب قلقون بشأن التراث والمدنيين.

قائلا:" لو تمت السيطرة عليها من قبل الحكومة، لكانوا سيقلقون بشأن التراث. إذا حررنا حلب من الإرهابيين، فإنهم – أعني المسؤولين الغربيين ووسائل الإعلام الغربية الرئيسية – سيقلقون على المدنيين. إنهم لا يقلقون عندما يحدث العكس، عندما يقوم الإرهابيون بقتل المدنيين أو يهاجمون تدمر ويبدأون بتدمير التراث الإنساني، وليس التراث السوري وحسب".

لفت الرئيس الأسد إلى توقيت هجوم "داعش" على تدمر، معتبرا أنه مرتبط بما يحدث في حلب.

تابع الأسد قائلا ً : "هذا هو ردهم على تقدم الجيش العربي السوري في حلب. أرادوا أن يقوضوا انتصار الجيش هناك، وفي الوقت نفسه تشتيت تركيز الجيش السوري على حلب لدفعه للانتقال إلى تدمر ووقف تقدمه، لكن ذلك لم ينجح".

وردا على بيان صدر مؤخرا عن زعماء ألمانيا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا والولايات المتحدة وكندا، حول ضرورة وقف إطلاق النار في حلب فورا، اعتبر الأسد أن الهدف منه إنقاذ الإرهابيين.

وأوضح قائلا: "دائما في السياسة يجب أن نقرأ ما بين السطور وألا نتقيد بالنص الحرفي للرسالة. ليس المهم ما يطالبون به.

هم ضمنيا يقولون لروسيا: نرجوكم أن توقفوا تقدم الجيش السوري ضد الإرهابيين.

لقد ذهبتم أبعد مما ينبغي لإلحاق الهزيمة بالإرهابيين، وهذا ما ينبغي ألا يحدث.

ينبغي أن تخبروا السوريين بأن يوقفوا هذا، لأن علينا أن نحافظ على الإرهابيين وننقذهم..

الأسد : هذا هو معنى رسالتهم باختصار".

المصدر: RT

أوكسانا شفانديوك


أخر تعديل في الأربعاء, 14 كانون1/ديسمبر 2016 16:14

اضف تعليق

إعلانات المجلة انقر التالي لترى إعلانك

مطعم وكافتريا نفرتيتي

معرض الفي هوم للمفروشات


منزلية – مكتبية – فندقية - جاهز – تفصيل

فرع خاص لـ تجهيز صالونات الحلاقة

العنوان اللاذقية : فرع 1 مشروع شريتح بالقرب من مقهى الملكي

فرع 2 طريق عام سقوبين مبنى وحدة المياه بـ 20م

موبايل : 668676 / 0931 – 4437652 / 094

استطلاع الرأي

التغيرات الإدارية التي تطال مديريات ومؤسسات الدولة هل سيكون لها انعكاس ايجابي
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


السابق التالي