:: الرئيس الأسد يتلقى برقية تهنئة من الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريس، عبّر فيها عن أحر وأطيب التهاني لحكومة الجمهورية العربية السورية وشعبها بمناسبة عيد الجلاء :: فيلم "راجعين" للمخرج محمد سماك :: الرئيس الأسد خلال لقائه اليوم منسقي المواد في المركز الوطني لتطوير المناهج، بحضور وزير التربية :: الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة بمناسبة عيد الجلاء من رؤساء كل من الصين، بيلاروسيا، و الكاميرون.. :: الرئيس الأسد يتلقى برقية تهنئة من الرئيس بوتين بمناسبة عيد الجلاء يؤكد فيها عزم روسيا الثابت على دعم سورية لحماية سيادتها ووحدة أراضيها :: المهندس خميس يضع حجر الأساس للمرحلة الثانية من السكن الشبابي في طرطوس تتضمن 1700 وحدة سكنية بكلفة 13 مليار ليرة :: الصين تدعو للحفاظ على سيادة سورية وتؤكد رفضها استخدام القوة العسكرية في العلاقات الدولية :: وزير النقل: طائرات “أيه تي آر” قريباً في الخدمة :: حزبٌ تركي معارض يستعين بأغنية "غوار الطوشة" ضد أردوغان :: “الاتصالات” ترفع أسعار خدمة الانترنت :: تقديم طلبات تعيين ذوي الشهداء في مكاتب شؤون الشهداء بالمحافظات التابعة للقيادة العامة للجيش حصراً :: أمام الرئيس الأسد… الشعار وسفاف والخليل يؤدون اليمين الدستورية وزراء للعدل والتنمية الإدارية والاقتصاد :: انتهاء جلسة المحادثات بين وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفرى ومبعوث الامم المتحدة الخاص الى سورية ستافان دى ميستورا :: الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل الحكومة :: الرئيسان بوتين وروحاني في بيان مشترك: روسيا وإيران تدعمان بقوة جهود الحكومة السورية في مكافحة الإرهاب ::



الأربعاء, 14 كانون1/ديسمبر 2016 15:24

الأسد لـRT: الهجوم على تدمر محاولة فاشلة لوقف تقدمنا بحلب

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)

الرئيس بشار الأسد في مقابلة مع قناة RT : أن هجوم تنظيم "داعش" الإرهابي على مدينة تدمر بريف حمص، جاء بمثابة رد على تقدم الجيش السوري في حلب.

لفت الأسد إلى أن الغرب لا يهتم بوضع تدمر، لأنها وقعت في أيدي الإرهابيين، واعتبر أنه لو دخلها الجيش الحكومي، لكان الساسة في الغرب قلقون بشأن التراث والمدنيين.

قائلا:" لو تمت السيطرة عليها من قبل الحكومة، لكانوا سيقلقون بشأن التراث. إذا حررنا حلب من الإرهابيين، فإنهم – أعني المسؤولين الغربيين ووسائل الإعلام الغربية الرئيسية – سيقلقون على المدنيين. إنهم لا يقلقون عندما يحدث العكس، عندما يقوم الإرهابيون بقتل المدنيين أو يهاجمون تدمر ويبدأون بتدمير التراث الإنساني، وليس التراث السوري وحسب".

لفت الرئيس الأسد إلى توقيت هجوم "داعش" على تدمر، معتبرا أنه مرتبط بما يحدث في حلب.

تابع الأسد قائلا ً : "هذا هو ردهم على تقدم الجيش العربي السوري في حلب. أرادوا أن يقوضوا انتصار الجيش هناك، وفي الوقت نفسه تشتيت تركيز الجيش السوري على حلب لدفعه للانتقال إلى تدمر ووقف تقدمه، لكن ذلك لم ينجح".

وردا على بيان صدر مؤخرا عن زعماء ألمانيا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا والولايات المتحدة وكندا، حول ضرورة وقف إطلاق النار في حلب فورا، اعتبر الأسد أن الهدف منه إنقاذ الإرهابيين.

وأوضح قائلا: "دائما في السياسة يجب أن نقرأ ما بين السطور وألا نتقيد بالنص الحرفي للرسالة. ليس المهم ما يطالبون به.

هم ضمنيا يقولون لروسيا: نرجوكم أن توقفوا تقدم الجيش السوري ضد الإرهابيين.

لقد ذهبتم أبعد مما ينبغي لإلحاق الهزيمة بالإرهابيين، وهذا ما ينبغي ألا يحدث.

ينبغي أن تخبروا السوريين بأن يوقفوا هذا، لأن علينا أن نحافظ على الإرهابيين وننقذهم..

الأسد : هذا هو معنى رسالتهم باختصار".

المصدر: RT

أوكسانا شفانديوك


أخر تعديل في الأربعاء, 14 كانون1/ديسمبر 2016 16:14

اضف تعليق

إعلانات المجلة انقر التالي لترى إعلانك

المديرية العامة للتأمينات الإجتماعية

صالة لمار للمفروشات ( عرض خاص ) بمناسبة عيد المعلم وعيد الأم..

بمناسبة عيد الأم وعيد المعلم عرض خاص من صالة لمار حتى نهاية شهر أذار.؟!!

عند شراء أي طقم أو غرفة نوم تحصل على طاولة بقيمة 70 ألف ليرة مجاناً

( الطاولة متعددة الاستخدام وقابلة للفك والتركيب).

بيع وتفصيل كافة أنواع المفروشات المنزلية والمكتبية وبجودة عالية وأسعار مناسفة.

مع استعداد كامل لتصميم ديكورات لفرش المنازل والمكاتب كافة.

بإشراف : م. مهند عليان
العنوان : طرطوس طريق عام صافيتا – بجانب مفرق دحباش – شرق معمل الأعلاف .
موبايل : 380 298 0955
هاتف : 043368356


استطلاع الرأي

هل سيتم الاتفاق على طاولة المفاوضات في "أستانا 3"
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


شركة حمادة التجارية

صدر العدد الجديد من مجلة اقتصاد وفن

مركز أولمبيك الرياضي

السابق التالي