:: سورية تحرز ميدالية فضية و خمس شهادات تقدير عبر فريق الأولمبياد العلمي السوري المُشارك في الأولمبياد العالمي للرياضيات في البرازيل :: ماوراء الحجاب أسرار وخفايا لأمراء وأميرات السعودية :: الرئيس الأسد يستقبل السفراء الجدد بعد أدائهم اليمين القانونية :: افتتاح معرض الكتاب المتنقل في مركز ثقافي عين الشرقية :: الرئيس الأسد يستقبل اليوم السيدة آمنة الشماط رئيس الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش.. :: رئيس الوزراء يوجه السادة الوزراء للتعاون مع وسائل الإعلام ( العامة والخاصة ) :: السيد نصر الله: الانتصار في الموصل تاريخي وما جرى في العراق يرتبط بمصير الأمة :: الرئيس الأسد يستقبل اليوم مجموعة من وجهاء مدينة حماة وممثلين عن فعالياتها الأهلية والمدنية، من مختلف القطاعات الاجتماعية والشعبية والثقافية :: استقبال الرئيس الأسد لوفد بطريركية الروم الملكيين الكاثوليك اليوم.. :: المهندس خميس في ملتقى الاستثمار السورى الأول: تحسين بيئة الاستثمار شرط لازم لنجاح المشاريع والرؤى الاستثمارية :: المقداد: الجيش وحلفاؤه يتقدمون والمصالحات تنجز في مناطق كثيرة :: سامر كابرو يطلق أغنية جديدة :: الرئيس الأسد يؤدي الآن صلاة عيدالفطر السعيد في جامع النوري بمدينة حماه :: يستعد الفنان السوري هيثم دسوقي لإطلاق أغنيته المنفردة الثالثة والتي تحمل عنوان " بعتيلي صورة :: صرافات التجاري في الخدمة خلال عطلة العيد ::


أخبار عاجلة

الأربعاء, 14 كانون1/ديسمبر 2016 15:24

الأسد لـRT: الهجوم على تدمر محاولة فاشلة لوقف تقدمنا بحلب

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)

الرئيس بشار الأسد في مقابلة مع قناة RT : أن هجوم تنظيم "داعش" الإرهابي على مدينة تدمر بريف حمص، جاء بمثابة رد على تقدم الجيش السوري في حلب.

لفت الأسد إلى أن الغرب لا يهتم بوضع تدمر، لأنها وقعت في أيدي الإرهابيين، واعتبر أنه لو دخلها الجيش الحكومي، لكان الساسة في الغرب قلقون بشأن التراث والمدنيين.

قائلا:" لو تمت السيطرة عليها من قبل الحكومة، لكانوا سيقلقون بشأن التراث. إذا حررنا حلب من الإرهابيين، فإنهم – أعني المسؤولين الغربيين ووسائل الإعلام الغربية الرئيسية – سيقلقون على المدنيين. إنهم لا يقلقون عندما يحدث العكس، عندما يقوم الإرهابيون بقتل المدنيين أو يهاجمون تدمر ويبدأون بتدمير التراث الإنساني، وليس التراث السوري وحسب".

لفت الرئيس الأسد إلى توقيت هجوم "داعش" على تدمر، معتبرا أنه مرتبط بما يحدث في حلب.

تابع الأسد قائلا ً : "هذا هو ردهم على تقدم الجيش العربي السوري في حلب. أرادوا أن يقوضوا انتصار الجيش هناك، وفي الوقت نفسه تشتيت تركيز الجيش السوري على حلب لدفعه للانتقال إلى تدمر ووقف تقدمه، لكن ذلك لم ينجح".

وردا على بيان صدر مؤخرا عن زعماء ألمانيا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا والولايات المتحدة وكندا، حول ضرورة وقف إطلاق النار في حلب فورا، اعتبر الأسد أن الهدف منه إنقاذ الإرهابيين.

وأوضح قائلا: "دائما في السياسة يجب أن نقرأ ما بين السطور وألا نتقيد بالنص الحرفي للرسالة. ليس المهم ما يطالبون به.

هم ضمنيا يقولون لروسيا: نرجوكم أن توقفوا تقدم الجيش السوري ضد الإرهابيين.

لقد ذهبتم أبعد مما ينبغي لإلحاق الهزيمة بالإرهابيين، وهذا ما ينبغي ألا يحدث.

ينبغي أن تخبروا السوريين بأن يوقفوا هذا، لأن علينا أن نحافظ على الإرهابيين وننقذهم..

الأسد : هذا هو معنى رسالتهم باختصار".

المصدر: RT

أوكسانا شفانديوك


أخر تعديل في الأربعاء, 14 كانون1/ديسمبر 2016 16:14

اضف تعليق

إعلانات المجلة انقر التالي لترى إعلانك

أكاسيا مطعم وكافيتيريا

استطلاع الرأي

الى أين تتجه الأمور بين الولايات المتحدة - روسيا
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


معجنات وحلويات راميتا Ramita

 

السابق التالي