:: اتصال هاتفي بين الرئيسين الأسد و بوتين ناقشا خلاله آخر مستجدات الأوضاع السياسية في سورية، واتفاق إدلب وكيفية تنفيذه. :: النص الكامل لمؤتمر وزارة الدفاع الروسية الخاص بكشف ملابسات إسقاط إيل 20 الروسية :: والدة الفنانة جيني اسبر في ذمة الله :: وفاة المغني الجزائري المشهور رشيد طه في باريس :: حميميم: المسلحون يختارون عشرات الأطفال لتنفيذ تمثيلية "الهجوم الكيميائي" :: باسم ياخور و ديمة الجندي من جديد :: الرئيس الأسد: أهمية تطوير التنسيق المشترك ووضع خطط تعاون طويلة الأمد تعزز مقومات صمود الشعبين الإيراني والسوري :: وزير الإدارة المحلية والبيئة م. حسين مخلوف ومحافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم في اجتماع موسع مع الإدارات المعنية والشركات الإنشائية :: جولى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريما القادري في ريف اللاذقية :: رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس والوفد الحكومي المرافق يزورون معبر القنيطرة الفاصل على حدود الجولان المحتل :: الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الاضحى المبارك في جامع الروضة بدمشق :: وفاة الكاتب والروائي حنا مينا عن عمر يناهز 94 عاما :: طهران ودمشق بصدد التوقيع على اتفاقية اقتصادية استراتيجية :: دمشق تضاعف وجهات تصديرها رغم الحرب وعقوبات الغرب :: أوسيتيا الجنوبية تدعو الأسد وبوتين ومادورو لعيد استقلالها ::



الأربعاء, 21 حزيران/يونيو 2017 13:39

سبع ساعات نوم كافية لنكون سعداء!

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)

أفاد استطلاع جديد أن السعداء ينامون 7 ساعات و6 دقائق مع التأكيد على وجود صلة قوية بين معدل النوم والسعادة الحقيقية.

ونقلت صحيفة الديلي ميل البريطانية عن الاستطلاع قوله إن “الأشخاص المشاركين الذين صنفوا أنفسهم على أنهم سعداء في أغلب الأوقات حصلوا على 7 ساعات من النوم أما أولئك المصنفين ضمن فئة “السعداء نوعا ما” فينامون 6 ساعات و54 دقيقة وفقاً لدراسة شملت 2000 مشارك”.

وأوضحت الدراسة أن حصول البالغين على أقل من 6 ساعات و48 دقيقة من النوم يعني أنهم غير سعداء في علاقاتهم مع شعورهم بالقلق المستمر علما أن الحد الأدنى من النوم عند البالغين يصل لنحو 7 ساعات حسب هيئة الخدمات الصحية الوطني ولكن زيادة هذه المدة 6 دقائق إضافية يعد أمراً جيداً مشيرة إلى أن المرأة تعاني بشكل أكبر للحصول على ليلة نوم هانئة.

وكانت دراسة نشرتها شركة”Amerisleep”وجدت أن العمر يلعب دوراً كبيرا أيضا في معدل النوم، حيث يحصل البالغين من العمر 25 عاما أو أقل، على كمية كافية من النوم، بغض النظر عن معدل السعادة.

وأشارت الدراسة إلى أن الأشخاص غير المرتبطين ينامون أكثر من غيرهم موضحة أن الذين ينامون مدة أكبر يومياً يميلون إلى التأمل أو الاستحمام قبل النوم.

بدورهم وجد العلماء في مستشفيي “بريغهام” و”المرأة” أن الروتين يعد أمرا هاما أيضا، حيث اكتشفوا أن الذين يذهبون إلى الفراش في الوقت ذاته كل ليلة، هم أكثر نجاحا ويتمتعون بصحة جيدة.

ويعاني واحد من بين كل 3 أشخاص من مشاكل في النوم وذلك بسبب الإجهاد واستخدام أجهزة الكمبيوتر والهاتف بشكل كبير حيث تسبب قلة النوم التعب والإكتئاب إلى جانب تزايد خطر الإصابة بالسمنة والنوبات القلبية والسكتة الدماغية والسكري بالإضافة إلى قصر العمر المتوقع .

يذكر أن النوم  لفترة طويلة ليس له فائدة صحية عند الذهاب إلى السرير في وقت متأخر من الليل مع التأكيد على ضرورة انتظام النوم للحفاظ على صحة القلب والوقاية من المشاكل الصحية الأخرى.

اضف تعليق

إعلانات المجلة انقر التالي لترى إعلانك

استطلاع الرأي

الى أين تتجه الأمور بين الولايات المتحدة - روسيا
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


السابق التالي