:: رئيس مجلس الوزراء عماد خميس يتفقد واقع تنفيذ المشاريع الخدمية والاستثمارية والتنموية في محافظة اللاذقية :: الرئيس الأسد يتسلم رسالة من المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية هنأه فيها بالانتصارات ضد الإرهاب في سورية :: وضع حجر الاساس ل 3 مناطق صناعية وحرفية في طرطوس بتكلفة 2،7 مليار ليرة :: تكريم اقتصاد وفن بملتقى أطباء الجلد :: افتتح السيد محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم وأمين فرع الحزب الدكتور محمد شريتح ملتقى الجلد :: دخول الفنان القدير أحمد رافع المشفى :: "قرار وزير" إخراج طارق سواح وحوار معن سقباني :: أغنية جديدة عبر الإذعات السورية ومواقع التواصل الاجتماعي بعنوان "نحنا كلنا سوريا" :: بطاقة تقدير وشكر لـ اقتصاد وفن من قبل مؤسسة عشتروت للمعارض والمؤتمرات :: المشاركة لـ مؤسسة اقتصاد وفن الاعلامية في الملتقى العلمي لأطباء الأسنان برعاية أمين فرع الحزب باللاذقية الدكتور محمد شريتح :: افتتاح الملتقى العلمي لأطباء الأسنان في فندق لا ميرا – الميريديان باللاذقية وتحت عنوان مبادئ وتقنيات في علوم طب الأسنان :: صدور قرار ترفع بموجبه اجور منح اجازة السوق الخاصة من الفئتين العامة والخاصة لتصبح 12150 ليرة سورية للمتدرب في المدارس الخاصة للحصول على شهادة سوق من الفئة الخاصة و1 :: الملتقى العلمي لأطباء الأسنان في اللاذقية :: الرئيس #الأسد خلال استقباله اليوم، المشاركين في "اللقاء العام للشباب السرياني في سورية 2017"، بحضور قداسة مار إغناطيوس أفرام الثاني، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس، وعدد من المطارنة والرهبان: :: الرئيس الأسد خلال استقباله اليوم وفداً برلمانياً إيطالياً برئاسة السناتور ماريو روماني ::



الأربعاء, 02 آب/أغسطس 2017 20:35

الاستاذ بشار مريشة : نظرتي الى الفن اليوم مختلفة عما كانت عليه قبل الأزمة بما يخص موضوع الأفراح والأغاني .

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)

لان الموسيقا غذاء الروح وبلسمها الشافي لها وقع خاص في حياة كل انسان وكما للإبداع والتميز عنوان هناك في الحياة اشخاص مميزون ومن بين المميزين كان لمجلة اقتصاد وفن لقاء خاص مع الفنان والموسيقي المبدع بشار مريشة .

- في البداية لو تقدم لنا بطاقة تعريف خاصة بحضرتك ؟

انا موجه اختصاصي في التربية الموسيقية ومدرس موسيقا في جامعة تشرين . لقد ساهمت في تخريج عدد كبير من الموسيقيين من داخل المحافظة وخارجها . وقد حالفني الحظ بزيارة العديد من الدول منها ايطاليا ولبنان حيث تعلمت فيها فن النوطة الموسيقية لدى الدكتور وليد غلميه في الكونسر فاتوار حيث تعلمت اشياء رائعة جدا وحصلت على دبلوم بالموسيقا العربية .

- استاذ بشار انت كفنان ومبدع لك نظرتك الخاصة الى الفن ماذا تقول عن ذلك ؟

نظرتي الى الفن اليوم مختلفة عما كانت عليه قبل الأزمة . مثلا : قبل الأزمة كانت نظرتي أوسع وأكبر من الوقت الحالي بما يخص موضوع الأفراح والأغاني. حيث كنا قبل الأزمة نشاهد عدد كبير من الفنانين والمطربين على الساحة الفنية أما اليوم وفي ظل الازمة وبعد الأحداث التي مررنا بها انقلبت الامور رأسا على عقب حيث تقلص عدد الفنانين عما كان عليه الى النصف .

- ما هو دور نقابة الفنانين في تقديم الدعم للفنان . وهل ما تقدمه كاف برايك ؟

بالنسبة للنقابة يجب أن يكون دورها أكثر فعالية في الوسط الفني ويجب الاهتمام بالمواهب الشابة دون أن يكون هناك أي وسيط في ذلك الأمر .

- أستاذ من هي اكثر الشخصيات الفنية التي تعجبك ؟

هناك العديد من الشخصيات الفنية الهامة ابرزها الفنان الكبير الياس كرم والفنانة الكبيرة مطربة الجيل ميادة الحناوي وايضا هناك بعض الأصوات الواعدة أمثال شهد برمدا والفنانة رويدا عطية.

- انت كــ استاذ وفنان وموسيقي غني عن التعريف ما النصيحة التي تقدمها لجيل الشباب اليوم ممن يمتلكون الموهبة الفنية ؟

هناك العديد من الشباب والشابات ممن يمتلكون الموهبة الفنية والذين لا يقلون موهبة عن أي فنان أو فنانة هؤلاء عليهم السعي لتحقيق طموحاتهم والعمل على تغذية موهبتهم وتنميتها وتجاوز الصعوبات والعقبات مهما كلف الامر .

كلمة اخيرة :

اتوجه بالشكر الكبير لمنبركم الإعلامي الكريم والشامل الذي يواكب كل حدث وكل جديد واشكركم على متابعتكم واهتمامكم الكبير بالفن والمبدعين واهتمامكم بقضايا الشباب .

اضف تعليق

استطلاع الرأي

الى أين تتجه الأمور بين الولايات المتحدة - روسيا
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


 

السابق التالي