:: شكران مرتجى تهنئ رامي عياش :: اقتصاد وفن من الفعاليات الإعلامية المشاركة بملتقى الساحل الأول لأمراض النساء والتوليد :: صفاء سلطان تبدأ تصوير "غرفة 14" :: الفنانة شيرين عبدالوهاب ممنوعة من الغناء بسبب نهر النيل :: وليد توفيق يحيي حفل رأس السنة في أبوظبي‎ :: الرئيس الأسد: ستبقى ذكرى شهداء الجيشين منارة للأجيال المقبلة :: انتهت الفنانة صفاء سلطان من تصوير مسلسل / وهم / :: الممثلة المصرية ​نادية لطفي​ على كرسي متحرك :: التحضيرات النهائي لملتقى رجال الاعمال الثاني الشيراتون 9 و10كانون الاول :: الفنانة نسرين طافش وإطلالة رائعة بمهرجان دبي السينمائي :: عابد فهد وزينة يازجي يحتفلان بذكرى زواجهما :: راغب علامة يرد على الرئيس الأميركي :: الهند تودّع شاشي كابورعن عمر يناهز الـ 79 عاما :: إحياء الفنانة هيفاء وهبي حفل فني بدمشق ليلة رأس السنة‎ :: طرح المبنى الاستثماري والأراضي المحيطة به في المنطقة الحرة المرفئية في مدينة اللاذقية للاستثمار السياحي ::



الأربعاء, 02 آب/أغسطس 2017 20:35

الاستاذ بشار مريشة : نظرتي الى الفن اليوم مختلفة عما كانت عليه قبل الأزمة بما يخص موضوع الأفراح والأغاني .

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)

لان الموسيقا غذاء الروح وبلسمها الشافي لها وقع خاص في حياة كل انسان وكما للإبداع والتميز عنوان هناك في الحياة اشخاص مميزون ومن بين المميزين كان لمجلة اقتصاد وفن لقاء خاص مع الفنان والموسيقي المبدع بشار مريشة .

- في البداية لو تقدم لنا بطاقة تعريف خاصة بحضرتك ؟

انا موجه اختصاصي في التربية الموسيقية ومدرس موسيقا في جامعة تشرين . لقد ساهمت في تخريج عدد كبير من الموسيقيين من داخل المحافظة وخارجها . وقد حالفني الحظ بزيارة العديد من الدول منها ايطاليا ولبنان حيث تعلمت فيها فن النوطة الموسيقية لدى الدكتور وليد غلميه في الكونسر فاتوار حيث تعلمت اشياء رائعة جدا وحصلت على دبلوم بالموسيقا العربية .

- استاذ بشار انت كفنان ومبدع لك نظرتك الخاصة الى الفن ماذا تقول عن ذلك ؟

نظرتي الى الفن اليوم مختلفة عما كانت عليه قبل الأزمة . مثلا : قبل الأزمة كانت نظرتي أوسع وأكبر من الوقت الحالي بما يخص موضوع الأفراح والأغاني. حيث كنا قبل الأزمة نشاهد عدد كبير من الفنانين والمطربين على الساحة الفنية أما اليوم وفي ظل الازمة وبعد الأحداث التي مررنا بها انقلبت الامور رأسا على عقب حيث تقلص عدد الفنانين عما كان عليه الى النصف .

- ما هو دور نقابة الفنانين في تقديم الدعم للفنان . وهل ما تقدمه كاف برايك ؟

بالنسبة للنقابة يجب أن يكون دورها أكثر فعالية في الوسط الفني ويجب الاهتمام بالمواهب الشابة دون أن يكون هناك أي وسيط في ذلك الأمر .

- أستاذ من هي اكثر الشخصيات الفنية التي تعجبك ؟

هناك العديد من الشخصيات الفنية الهامة ابرزها الفنان الكبير الياس كرم والفنانة الكبيرة مطربة الجيل ميادة الحناوي وايضا هناك بعض الأصوات الواعدة أمثال شهد برمدا والفنانة رويدا عطية.

- انت كــ استاذ وفنان وموسيقي غني عن التعريف ما النصيحة التي تقدمها لجيل الشباب اليوم ممن يمتلكون الموهبة الفنية ؟

هناك العديد من الشباب والشابات ممن يمتلكون الموهبة الفنية والذين لا يقلون موهبة عن أي فنان أو فنانة هؤلاء عليهم السعي لتحقيق طموحاتهم والعمل على تغذية موهبتهم وتنميتها وتجاوز الصعوبات والعقبات مهما كلف الامر .

كلمة اخيرة :

اتوجه بالشكر الكبير لمنبركم الإعلامي الكريم والشامل الذي يواكب كل حدث وكل جديد واشكركم على متابعتكم واهتمامكم الكبير بالفن والمبدعين واهتمامكم بقضايا الشباب .

اضف تعليق

استطلاع الرأي

الى أين تتجه الأمور بين الولايات المتحدة - روسيا
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


 

السابق التالي