:: دخول الفنان السوري رضوان عقيلي المستشفى :: نشرت الفنانة صفاء سلطان مقطع فديو لها مع ابنتها إملي :: عائلات جبارة جديدة، استقبلتها السيدة أسماء الأسد :: السيد الرئيس بشار الأسد يلقي كلمة ظهر اليوم خلال استقباله رؤساء المجالس المحلية من جميع المحافظات السورية :: تخصيص ساعتين ونصف أسبوعياً للقاء المستثمرين والاستماع إلى مطالبهم وحلّ مشكلاتهم. :: تخصيص ساعتين ونصف أسبوعياً للقاء المستثمرين والاستماع إلى مطالبهم وحلّ مشكلاتهم. :: لقاء حواري برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء مع ممثلي صناعة الحديد والمواد الأولية اللازمة لها :: وصول باخرة غازو8 صهاريج عبرالبر.. :: وزير النقل: زيارة عمال الخطوط الحديدية السورية فرعي دمشق و حمص :: تكريم الفنان القدير أيمن زيدان في حفل جوائز مهرجان ضيافة في دبي :: الفنانة الفنانة القديرة " انطوانيت نجيب " :: رانيا يوسف تكشف زيف "فيديو إباحي" نسب إليها وأثار ضجة كبيرة :: عمرو دياب ودينا الشربيني.. :: اتفاقيات تعاون سورية إيرانية في قطاع النقل على طاولة المباحثات :: اليسا الممنوعة من دخول سورية تتدخل في الشأن السوري ::



الجمعة, 01 أيلول/سبتمبر 2017 05:13

الشركة العامة للصرف الصحي بحمص: تقوم الشركة بمتابعة تنفيذ المشاريع الاستثمارية الممولة من وزارة الموارد المائية

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)

أحدثت الشركة العامة للصرف الصحي بحمص بموجب المرسوم التشريعي رقم /74/ تاريخ 21/5/1986 غايتها إدارة واستثمار وتشغيل مشاريع الصرف الصحي ومحطات المعالجة في محافظة حمص.

للحديث عن واقع العمل في الشركة العامة للصرف الصحي بمدينة حمص التقينا الأستاذ سهيل ديب ليحدثنا قائلا:

تقوم الشركة بالمهام الموكلة إليها والمتمثلة بالأعمال التالية: تشغيل محطات المعالجة في مدينة حمص وريفها وعددها /5/ وهي(محطة مدينة حمص – محطة تلعداي – محطة صدد – محطة العاليات – محطة أم العظام)

كما تقوم الشركة بصيانة واستثمار مرفق الصرف الصحي في المدينة منذ عام 2002 حيث تشمل الأعمال التالية: معالجة شكاوى المواطنين المتعلقة بانسداد خطوط الصرف الصحي ووصلات المشتركين - الصيانة الدورية لخطوط الصرف الصحي الفرعية والرئيسية - معالجة الحالات الطارئة أيام العطل الرسمية والأعياد - مؤازرة الجهات العامة في المحافظة. كما تقوم الشركة بمتابعة تنفيذ المشاريع الاستثمارية الممولة من وزارة الموارد المائية وأهمها: مشروع محطة معالجة أبو حوري - مشروع خط المجرورF في وسط مدينة حمص - مشروع دراسة إعادة تأهيل محطة معالجة مياه مجاري مدينة حمص، إضافةً إلى المتابعة المستمرة لإعادة الاقلاع بالمشاريع المتوقفة جراء الأعمال الارهابية في المحافظة.  كما تم معالجة أضرار شبكة الصرف الصحي في المدينة بعد استقرار الوضع الأمني حيث قامت الشركة بكوادرها الفنية والآلية وبدعم من وزارة الموارد المائية ومحافظة حمص بإجراء صيانة شاملة للخطوط الرئيسية التي تصب في محطة المعالجة وتضمن ذلك اصلاح كافة الأجزاء المخربة والمكسرة لهذه الخطوط وتعزيل غرف التفتيش من الأنقاض وتم تأمين وصول كامل مياه الصرف الصحي إلى محطة المعالجة. ومن خلال تعاون الشركة مع الجهات المانحة تم توقيع مذكرة تفاهم مع الصليب الأحمر تم بموجبه استبدال خطوط قديمة وخارجة عن الخدمة كما تم تقديم المواد الأولية للشركة حيث قامت ورشات الشركة بإجراء الصيانات الإسعافية لبعض الخطوط أيضاً وذلك لتحسين واقع الشبكة الراهن وتأمين الخدمات للمواطنين.

اضف تعليق

إعلانات المجلة انقر التالي لترى إعلانك

خطأ: لا توجد مقالات للعرض

استطلاع الرأي

الى أين تتجه الأمور بين الولايات المتحدة - روسيا
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


مـرأة الشبـكـة

السابق التالي