:: شقيقتان مصريتان أبهر رقصهما نيكسون - تجسس :: الرئيس الأسد لـ أنصاري: الإنجازات التي يتم تحقيقها في دحر الإرهاب تجسد الإرادة الصلبة لدى الجيش العربي السوري :: الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 214 لعام2018 :: الأسد: الغرب لن يشارك في إعادة إعمار سوريا :: مشروع مرسوم بحلّ الشركة الوطنية لصنع "الشمينتو" ومواد البناء وإلغاء نشاطها وإحلال المؤسسة العامة للإسمنت ومواد البناء محلها :: الرئيس الأسد خلال استقباله والسيدة أسماء اليوم، لعدد من أبناء وبنات الشهداء المتفوقين في شهادة التعليم الأساسي للعام 2018 :: ملكة جمال العراق من إسرائيل: "شالوم" :: مسلسل {فوضى} الى اي مستوى وصل حال الدراما السورية اليوم :: لقاء قمة بين الرئيسين الأسد وبوتين في سوتشي.. مباحثات مكثفة حول التعاون المثمر في مكافحة الإرهاب ومستجدات العملية السياسية :: السيدة أسماء الأسد تستقبل والدة الشهداء سعد وعبد القادر وزكريا شيخ سعدية وشقيقتهم من محافظة حلب :: وفد أردني في دمشق: سوريا بوابتنا إلى أوروبا والحرب أضرت باقتصادنا :: السيدة أسماء الأسد تحضر الحفل الختامي لبرنامج تكوين لريادة الأعمال الذي أطلقه بنك البركة سورية بالشراكة مع عدد من الجمعيات والمبادرات :: احتفلت الفنانة إليسا بمناسبة الانتهاء من تسجيل ألبومها الجديد :: كيم كارداشيان تتواسط لإخراج جدتها ماري جونسون من السجن.. :: محاضرة بعنوان حلم مقدسي للدكتورة المهندسة ريم عبد الغني ::



الجمعة, 01 أيلول/سبتمبر 2017 05:45

بلدة عين شقاق: منح البلدة إعانة مالية من قبل وزارة الادارة المحلية وتم وضع خطة لدراسة طبوغرافيا لقرية البرزين

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)

أمام الأعمال والخدمات الكبيرة التي تقدمها بلدة عين شقاق للإخوة المواطنين ورغم المعاناة والظروف الصعبة استطاعت أن تحقق نتائج ايجابية بما يتعلق بنظام ضابطة البناء ونوعية الخدمات وللحديث أكثر التقينا الاستاذ وائل ابراهيم رئيس بلدة عين شقاق.

- ما التعديلات التي طرأت على نظام ضابطة البناء للبلدة؟

تم تعديل نظام ضابطة البناء لبلدة عين شقاق من حيث عدد الطوابق حيث تم زيادة طابق للسكن القديم ليصبح ثلاثة طوابق وزيادة طابقين للسكن الحديث حيث أصبح أربعة طوابق وزيادة طابق لشريحة توسع سكن لتصبح أربعة وزيادة طابق لشريحة سكن حديث أول على الشوارع التي يزيد عرضها عن 10 أمتار لتصبح خمسة طوابق. أيضا تم تعديل شريحة بساتين خاصة حيث كان سابقا لا يجوز البناء عليها أما الأن مسموح البناء عليها بمساحة 700 م للمقسم وبنسبة 20 % وعدد الطوابق ثلاثة.

- ما وضع المخطط التنظيمي لقرية البشراح اليوم؟

تم عرض المخطط التنظيمي لقرية البشراح والمخطط التنظيمي لقرية بيت ريحان على اللجنة الاقليمية وتم دراسة  الاعتراضات المقدمة من قبل المواطنين و حتى الان لم يتم تصديق المخطط. تبلغ مساحة التنظيم لبلدة عين شقاق 358 هكتار – ومساحة التنظيم لقرية البشراح 114 هكتار - ومساحة التنظيم لقرية بيت ريحان 58 هكتار.

- ما الخدمات المقدمة للبلدة؟

بالنسبة للصرف الصحي تم تخديم حوالي 80% من القرى والمزارع بشبكة صرف صحي وبعض شبكات الصرف في البلدة القديمة وهي بحاجة  الى استبدال ويوجد شبكة طرق تخدم جميع قرى ومزارع البلدة وكلها بحاجة الى صيانة. كما يوجد شبكة مياه تخدم 80% من مساحة البلدة والبلدة مخدمه بمركز هاتف وبريد ومستوصف صحي ومركز صيانة كهرباء وهي بحاجة الى مركز صحي أخر.

- ما الخطة التي وضعت لقرية البرزين؟

تم وضع خطة لدراسة طبوغرافيا لقرية البرزين حيث أنها تشكل أكبر تجمع سكني في البلدة ويصار الى تنظيمها مستقبلا.

- ما نوع المساعدات التي قدمت لكم؟

تم منح البلدة اعانة مالية قدرها 10000000مليون ل.س للصرف الصحي في قرية قريطو بالقرار رقم 988 تاريخ 9/4/2017 من قبل وزارة الادارة المحلية وتم التنسيق مع مديرية الخدمات الفنية ودراسة صيانة الطرق العامة في البلدة.

- كلمة أخيرة؟

أشكر السيد محافظ اللاذقية على الخدمات المقدمة من قبل المحافظة وأتوجه بالتحية الى رجال الجيش العربي السوري والرحمة لأرواح شهدائنا الأبرار كما أتمنى ان يعود الأمن والامان الى بلدنا

اضف تعليق

إعلانات المجلة انقر التالي لترى إعلانك

استطلاع الرأي

الى أين تتجه الأمور بين الولايات المتحدة - روسيا
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


السابق التالي