:: اتصال هاتفي بين الرئيسين الأسد و بوتين ناقشا خلاله آخر مستجدات الأوضاع السياسية في سورية، واتفاق إدلب وكيفية تنفيذه. :: النص الكامل لمؤتمر وزارة الدفاع الروسية الخاص بكشف ملابسات إسقاط إيل 20 الروسية :: والدة الفنانة جيني اسبر في ذمة الله :: وفاة المغني الجزائري المشهور رشيد طه في باريس :: حميميم: المسلحون يختارون عشرات الأطفال لتنفيذ تمثيلية "الهجوم الكيميائي" :: باسم ياخور و ديمة الجندي من جديد :: الرئيس الأسد: أهمية تطوير التنسيق المشترك ووضع خطط تعاون طويلة الأمد تعزز مقومات صمود الشعبين الإيراني والسوري :: وزير الإدارة المحلية والبيئة م. حسين مخلوف ومحافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم في اجتماع موسع مع الإدارات المعنية والشركات الإنشائية :: جولى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريما القادري في ريف اللاذقية :: رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس والوفد الحكومي المرافق يزورون معبر القنيطرة الفاصل على حدود الجولان المحتل :: الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الاضحى المبارك في جامع الروضة بدمشق :: وفاة الكاتب والروائي حنا مينا عن عمر يناهز 94 عاما :: طهران ودمشق بصدد التوقيع على اتفاقية اقتصادية استراتيجية :: دمشق تضاعف وجهات تصديرها رغم الحرب وعقوبات الغرب :: أوسيتيا الجنوبية تدعو الأسد وبوتين ومادورو لعيد استقلالها ::



الجمعة, 01 أيلول/سبتمبر 2017 05:45

بلدة عين شقاق: منح البلدة إعانة مالية من قبل وزارة الادارة المحلية وتم وضع خطة لدراسة طبوغرافيا لقرية البرزين

قييم هذا الموضوع
(0 صوت)

أمام الأعمال والخدمات الكبيرة التي تقدمها بلدة عين شقاق للإخوة المواطنين ورغم المعاناة والظروف الصعبة استطاعت أن تحقق نتائج ايجابية بما يتعلق بنظام ضابطة البناء ونوعية الخدمات وللحديث أكثر التقينا الاستاذ وائل ابراهيم رئيس بلدة عين شقاق.

- ما التعديلات التي طرأت على نظام ضابطة البناء للبلدة؟

تم تعديل نظام ضابطة البناء لبلدة عين شقاق من حيث عدد الطوابق حيث تم زيادة طابق للسكن القديم ليصبح ثلاثة طوابق وزيادة طابقين للسكن الحديث حيث أصبح أربعة طوابق وزيادة طابق لشريحة توسع سكن لتصبح أربعة وزيادة طابق لشريحة سكن حديث أول على الشوارع التي يزيد عرضها عن 10 أمتار لتصبح خمسة طوابق. أيضا تم تعديل شريحة بساتين خاصة حيث كان سابقا لا يجوز البناء عليها أما الأن مسموح البناء عليها بمساحة 700 م للمقسم وبنسبة 20 % وعدد الطوابق ثلاثة.

- ما وضع المخطط التنظيمي لقرية البشراح اليوم؟

تم عرض المخطط التنظيمي لقرية البشراح والمخطط التنظيمي لقرية بيت ريحان على اللجنة الاقليمية وتم دراسة  الاعتراضات المقدمة من قبل المواطنين و حتى الان لم يتم تصديق المخطط. تبلغ مساحة التنظيم لبلدة عين شقاق 358 هكتار – ومساحة التنظيم لقرية البشراح 114 هكتار - ومساحة التنظيم لقرية بيت ريحان 58 هكتار.

- ما الخدمات المقدمة للبلدة؟

بالنسبة للصرف الصحي تم تخديم حوالي 80% من القرى والمزارع بشبكة صرف صحي وبعض شبكات الصرف في البلدة القديمة وهي بحاجة  الى استبدال ويوجد شبكة طرق تخدم جميع قرى ومزارع البلدة وكلها بحاجة الى صيانة. كما يوجد شبكة مياه تخدم 80% من مساحة البلدة والبلدة مخدمه بمركز هاتف وبريد ومستوصف صحي ومركز صيانة كهرباء وهي بحاجة الى مركز صحي أخر.

- ما الخطة التي وضعت لقرية البرزين؟

تم وضع خطة لدراسة طبوغرافيا لقرية البرزين حيث أنها تشكل أكبر تجمع سكني في البلدة ويصار الى تنظيمها مستقبلا.

- ما نوع المساعدات التي قدمت لكم؟

تم منح البلدة اعانة مالية قدرها 10000000مليون ل.س للصرف الصحي في قرية قريطو بالقرار رقم 988 تاريخ 9/4/2017 من قبل وزارة الادارة المحلية وتم التنسيق مع مديرية الخدمات الفنية ودراسة صيانة الطرق العامة في البلدة.

- كلمة أخيرة؟

أشكر السيد محافظ اللاذقية على الخدمات المقدمة من قبل المحافظة وأتوجه بالتحية الى رجال الجيش العربي السوري والرحمة لأرواح شهدائنا الأبرار كما أتمنى ان يعود الأمن والامان الى بلدنا

اضف تعليق

إعلانات المجلة انقر التالي لترى إعلانك

استطلاع الرأي

الى أين تتجه الأمور بين الولايات المتحدة - روسيا
 

تابعونا على :

تابعونا على فيس بوك

البحث في الأرشيف

النشرة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك


السابق التالي